بوابة الوفد:
2024-07-06@15:05:32 GMT

خمسة اسماء تم استبعادها من جائزة الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

بعد اعلان المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية لمجلة الفرانس فوتبول لافضل لاعب لعام ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتي تصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و النرويجي  ايرلينج هالاند والنجم المصري محمد صلاح بالإضافة إلى ٢٧ نجما اخر جاء هذا الإعلان ليشكل مفاجأة كبيرة لعدم وجود نجوم كبار ضمن الثلاثين لاعبا المرشحين لحصد الجائزة في أكتوبر المقبل …… فمن هم اهم خمسة نجوم لم يتم اختيارهم ضمن قائمة الثلاثين.

 

الاول : كريستيانو رونالدو 

 يبدو أن مشاكل كريستيانو رونالدو الكثيرة مع تين هاج المدير الفني لمانشيستر يونايتد والتي دفعته للرحيل من مانشيستر يونايتد الى النصر السعودي خلال يناير الماضي وايضا عدم تحقيق تواجده بقوة مع منتخب البرتغال في كأس العالم بقطر قد دفعت النجم البرتغالي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية في خمس مناسبات للخروج كلية من القائمة المرشحة هذا العام .

بالقطع شكل خروج رونالدو مفاجأة كبيرة لمحبيه لكنه كان امر طبيعي للغاية في ظل تواضع أدائه في العام الماضي والذي ربما يؤكد ان النجم البرتغالي قد خرج بشكل نهائي من عالم كرة القدم الاحترافية الحقيقية 

الثاني: ماركوس راشفورد 

رغم الكثير من التكهنات التي احاطت ماركوس راشفورد خلال فترة الانتقالات الماضية واحتمالات انتقاله لبرشلونة او الانتر او باريس سان جيرمان الا ان ماركوس راشفورد وقع تعاقد جديدا مع مانشيستر يونايتد وقدم ادائا متميزا مع ناديه في بداية الموسم .

 في الموسم الماضي انفجر راشفورد تهديفيا حيث سجل للمرة الاولى ٣٠ هدفا لمانشيستر يونايتد في كل المسابقات خاصة بعدما تخلص من شبح كريستيانو رونالدو الذي طارده كثيرا في اليونايتد لكن يبدو أن حصول راشفورد على بطول  كأس الرابطة فقط في الموسم الماضي جعله يخرج من القائمة المرشحة . 

الثالث : أليسون بيكر  

رغم الموسم المخيب للأمال الذي قدمه فريق ليفربول في الموسم الماضي وخروجه خالي من البطولات الا ان أليسون بيكر كان أحد النجوم القلائل لفريق قلعة أنفيلد رود الذين قدموا مستويات جيدة .

فالحارس الحاصل على جائزة القفاز الذهبي مرتين حقق في الموسم الماضي ١٤ مباراة بشباك نظيفة بثلاث مباريات اقل خلف ديفيد دي خيا وهو ما يعد انجاز طيب في ظل هشاشة الدفاع الذي كان يلعب أمامه في المباريات .

الرابع : اديرسون

حارس مانشيستر سيتي الانجليزي واحد اسباب فوز النادي الأنجليزي بلقب دوري أبطال أوربا الى جانب لفبي الدوري والكأس المحليين كانت مفاجأة كبيرة عدم تواجده في القائمة رغم تواجد الكاميروني أونانا حارس الانتر الإيطالي السابق ومنافسه في نهائي دوري الأبطال وهو ما يضع علامات أستفهام كبيرة امام عدم اختيار ايدرسون .

الخامس : ديكلان رايس 

نجم الارسنال الحالي والذي انتقل اليه قادما من وستهام الأنجليزي مقابل ٩٠ مليون جنية إسترليني قدم مستويات هائلة مع ناديه وقاده للخروج من معركة الهبوط من الدوري الانحليزي الممتاز الى جانب حصوله مع الهامرز على لقب كأس المؤتمر الأوربي ليخرج من ناديه في عداد الأساطير لكنه خرج بشكل مفاجئ من القائمة المرشحة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرة الذهبية 2023 محمد صلاح الإنجليزي ماركوس راشفورد ديكلان رايس فی الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026

مدّد المدرب الهولندي إريك تين هاغ، عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2026، بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي الخميس.

وفي ظل التكهنات حول مستقبل تين هاغ، الذي أخفق في قيادة يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا، سيستمر الهولندي في ملعب أولد ترافورد بعد أن قاد "الشياطين الحمر" إلى لقب كأس الرابطة الإنجليزية.


وعانى تين هاغ من انتقادات كثيرة في موسمه الثاني في مانشستر يونايتد، وذلك بسبب تدهور نتائج الفريق خلال الموسم، والخروج بشكل مذل من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز الهولندي بألقاب متتالية في أول عامين له في أولد ترافورد، لكنه واجه حالة من عدم اليقين بشأن منصبه بعد أن قاد الفريق إلى أسوأ نهاية له في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) منذ 34 عاما الموسم الماضي.

وبعد مراجعة الأداء، قرر مان يونايتد الاستمرار مع تين هاغ ووافق الآن على عقد جديد، وهو تمديد لمدة عام واحد على عقده السابق، والذي كان من المقرر أن ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

انضم تين هاغ إلى مان يونايتد قادما من أياكس عام 2022 وفاز بكأس رابطة الدوري الإنجليزي في عامه الأول في إنجلترا.

وأتبع ذلك الموسم الماضي بالفوز على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات مشابهة

  • نجم مانشستر يونايتد يرغب باللعب مع رونالدو في النصر
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه تن هاغ حتى 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026
  • راشفورد يتصدر قائمة الراحلين عن مانشيستر يونايتد
  • رسميا.. تين هاج مدربا لليونايتد حتى 2026
  • مواجهة رونالدو ومبابي تضع جماهير ريال مدريد في حيرة
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)