عدَّ رئيس جامعة أم القرى الدكتور معدي بن محمد آل مذهب،إعلانَ صاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،وليِّ العهدِ رئيسِ مجلس الوزراء -حفظه الله- تأسيسَ منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض، هو تأكيد للدور الريادي للمملكة العربية السعودية في معالجة قضايا المياه.
وأكد أن تأسيس المنظمة يعزِّز الشراكات الإستراتيجية بين القطاعات محليًّا ودوليًّا،ويحفّز التعاون المشترك في مواجهة التحديات بصورة جماعية تضمن استثمار الموارد المائية الطبيعية والنقية.


وأوضح الدكتور معدي بن محمد آل مذهب،أن المنظمة المُعلن عنها تضع ضمن أولوياتها توظيف البحث العلمي الرصين والابتكار؛مما يسهم في توظيف الإنتاج البحثي للمتخصصين من الباحثين،وذلك لمعالجة قضايا المياه،وتطوير السياسات، ودعم القرارات الشاملة،التي تبرز قوة المملكة علميًّا وإستراتيجيًّا،التي من شأنها دعم صحة البيئة في المملكة والمنطقة، وتحقيق جودة الحياة؛مما يضمن خدمة الإنسانية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي

قال محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إنَّ مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب على الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة وتلقي بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظًا على الأمن القومي المصري وحماية للأمن والاستقرار ودعما للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية.

وأشار إلى أنَّ تجديد الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة للحوار الوطني بإعطاء الأولوية لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية يؤكد ثقته في رؤية الحوار لدعم ومساندة الدولة في مواجهة الأزمات الراهنة.

نمو وازدهار وتنمية المجتمع

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أنَّ الحوار الوطني منذ انطلاقه استجابة لدعوة الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية وهو يولي القضايا الوطنية اهتماما كبيرا، ويضع مصلحة الوطن والمواطن على رأس هذه الأولويات، دعما لأمن واستقرار وسلامة الوطن، ومساندة كافة الجهود والرؤى التي تستهدف نمو وازدهار وتنمية المجتمع أمنيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن هناك إرادة سياسية حقيقية وإدراك لدى القيادة السياسية بأهمية إشراك الحوار الوطني كونه يجمع كافة القوى الوطنية ويمثل منصة هامة لمناقشة هذه القضايا المصيرية، في صناعة القرار المتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية، وكونه لعب دورا محوريا في إثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى تحذيرات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الشرطة 2024، حول الأمن القومي المصري وانتشار الشائعات والافتراءات والإدعاءات الكاذبة في ظل ما تشهده المنطقة من حروب ونزاعات تستوجب على الجميع التحلي بالوعي الكامل، وعدم الانسياق خلف الأكاذيب التي تستهدف زعزعة الاستقرار والأمن القومي، وهو ما سيكون للحوار الوطني دور كبير فيه، لاسيما وأن المنطقة تشهد أوضاعا مضطربة تزداد اشتعالا، حيث الحرب في غزة ولبنان وغياب الاستقرار عن السودان وغيرها من الدول الشقيقة على الحدود المصرية، وتلعب مصر دورا هاما ولديها موقفها الثابت والداعم لهذه القضايا الإقليمية المهمة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق