مثّل سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة ضربة قاسية للعديد من نجوم كرة القدم ممن فشلوا في إيجاد فرق لهم يدافعون عن ألوانها مع بداية الموسم الكروي الجديد 2023-2024، خاصة أولئك الذين لديهم قيمة سوقية كبيرة، وكانوا قبل فترة وجيزة لا غنى عنهم في فرقهم السابقة.

وأغلق سوق الانتقالات الصيفية نافذته يوم الجمعة الماضي، فيما من المقرر أن ينتهي الليلة في المملكة العربية السعودية التي خطفت أنديتها الأضواء من نظيراتها الأوروبية في "الميركاتو" الأخير.

ولعل من أبرز هؤلاء اللاعبين حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا الذي انتهى عقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي فضّل عدم توقيع عقد جديد معه مكتفيا بالخدمات التي تلقاها منه على مدار 12 عاما كاملا.

في هذه الأثناء يغيب النجم البلجيكي إيدين هازارد عن المشهد الكروي منذ أن اتفق على فسخ عقده مع ريال مدريد الإسباني بعد نهاية الموسم الماضي 2022-2023 على الرغم من بقاء عام في عقده.

View this post on Instagram

A post shared by Eden Hazard (@hazardeden_10)

وواجه الأرجنتيني باو غوميز الذي تُوج بكأس العالم مع "التانغو" نفس مصير هازارد حيث لم يشفع له الفوز بالمونديال من أجل العثور على فريق جديد، بعد أن اتفق مع ناديه السابق إشبيلية الإسباني على فسخ العقد بينهما قبل عام من نهايته.

أما عربيا، فقد فسخ المغربي أشرف بن شرقي عقده مع الجزيرة الإماراتي فيما تؤكد تقارير عديدة أن مسألة انضمامه إلى الريان القطري في طريقها إلى الفشل، ما يعني أن نجم الزمالك المصري السابق سيبقى دون فريق على الأقل في الفترة القريبة المقبلة.

وفي ما يلي قائمة أعلى 20 لاعبا من حيث القيمة السوقية في العالم -وفق موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في البيانات والاحصائيات- وانتهى بهم المطاف دون الانضمام لأي فريق بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

الإسباني دافيد دي خيا: 13 مليون يورو الإنجليزي جيسي لينغارد: 8 ملايين يورو البرتغالي ميغيل أنغلو دا سيلفا "كسكا": 6 ملايين يورو الأرجنتيني روبيرتو بيريرا: 6 ملايين يورو المغربي أسامة الإدريسي: 5.5 ملايين يورو البلجيكي إيدين هازارد: 5 ملايين يورو الهولندي أنور الغازي: 5 ملايين يورو الإيفواري جون فيليب غبامين: 4.8 ملايين يورو الإنجليزي أكسيل توانزيبي: 4 ملايين يورو الأميركي غيبي كانون: 4 ملايين يورو الإسباني سانتي مينا: 4 ملايين يورو المالي موسى ماريغا: 4 ملايين يورو المغربي أشرف بن شرقي: 3.5 ملايين يورو الجزائري هاريس بلقبلة: 3 ملايين يورو الأرجنتيني باو غوميز: 3 ملايين يورو الإسباني ألفارو أغوادو: 3 ملايين يورو الإسباني خوسيه كامبانيا: 3 ملايين يورو المالي إلمامي توريه: 2.5 مليون يورو الفرنسي تانغوي كوليبالي: 2.5 مليون يورو الفرنسي يان مفيلا: 2.5 مليون يورو

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ملایین یورو ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

أوزديمير على رادار أندية أوروبية

ماجد محمد

كشفت مصادر إعلامية، أن ناديا ميدلزبرة الإنجليزي وأوساسونا الإسباني يتنافسان على ضم التركي بيرات أوزديمير، لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، إلى صفوفهما.

وأوضحت أنه قدَّم الناديان عروضهما من أجل كسب خدمات أوزديمير، الذي غادر صفوف النادي الشرقي قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الماضية، متحوِّلًا إلى طرابزون في بلاده على سبيل الإعارة.

وأشارت إلى أن النادي الإنجليزي، قدَّم مليونين ونصف المليون دولار، إضافةً إلى حوافزَ مالية، بينما عرض أوساسونا 3.5 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • ما هو مصير نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية المقبلة؟
  • 4 أندية تستقطب لاعبي النصر
  • ريال مدريد يتحرك لحسم صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي
  • مدافع مغربي يقترب من الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • أوزديمير على رادار أندية أوروبية
  • 3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • تطورات انتقال نيكو ويليامز إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • برشلونة يسعي لحسم صفقة نجم الريال في الميركاتو الصيفي