شفق نيوز/ كشفت مديرية المرور العامة، يوم الخميس، عن حصيلة حوادث السير المسجلة لديها، خلال فترة الزيارة الأربعينية، فيما أشارت إلى أن القيادة تحت تأثير النعاس والمخدر والمسكر، كان من أبرز أسباب وقوع تلك الحوادث.

وأكد الناطق باسم المديرية، العميد زياد القيسي، خلال حديثه لوكالة شفق نيوز، تسجيل "90 حادث سير مقسمة ما بين الدهس والانقلاب والاصطدام والمركب، خلال أيام الزيارة الأربعينية".

وأضاف القيسي، أن "قيادة المركبة تحت تأثير النعاس كانت السبب في أغلب تلك الحوادث، كما أن القيادة بسرعة شديدة وعدم الانتباه، والسياقة تحت تأثير المخدر والمسكر كانت من بين الأسباب".

وأوضح أن "قسماً من السائقين يتعاطون الحبوب التي تزيل النعاس منهم، إضافة إلى استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، كان من بين أسباب حوادث السير أيضاً"، مشيراً إلى أن تلك الحوادث تسببت بـ"وفاة أكثر من 44 شخصاً، وأكثر من 163 إصابة".

وكانت اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الأربعينية، قد أعلنت أمس الأربعاء، نجاح الزيارة، دون تسجيل أي خرق أو حادث يذكر.

وتجاوز العدد الكلي للزائرين الذين قصدوا مدينة كربلاء، لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين، حاجز 22 مليون زائر، وفق إحصائية أعلنتها العتبة العباسية أمس.

ويحيي المسلمون الشيعة ذكرى الزيارة الاربعينية بعد أربعين يوماً على عاشوراء ذكرى مقتل الإمام الحسين مع أهل بيته وأصحابه في واقعة الطف على أيدي جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية في سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق مديرية المرور العامة حوادث سير الزيارة الأربعينية الزیارة الأربعینیة

إقرأ أيضاً:

10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها

مع بداية العام الدراسي، وانتشار أتوبيسات المدارس الخاصة بنقل الطلاب على كافة الطرق، توجد بعض النصائح الموجهة لسائقي تلك الأتوبيسات، لتجنب كوارث الحوادث المرورية، والحفاظ على أرواح الطلاب.

وخلال هذه السطور، نرصد 10 نصائح ومحاذير للوقاية من الحوادث المرورية..

- الالتزام بالسرعة المرورية المحددة بالطرق، وعدم تجاوزها مهما كانت الأسباب.

- عدم تعاطي أي مواد مخدرة، أو منبهات بحجة الحصول على التركيز أو مواصلة العمل عدة ساعات متواصلة.

- عدم التسابق مع أي سيارات، سواء كانت أتوبيسات مدارس، أو أي سيارات أخرى.

- الالتزام بالحارة المرورية خلال القيادة، وعدم التنقل من حارة لأخرى بدون داعي.

- التأكد من سلامة الإطارات الخاصة بالأتوبيس، قبل نقل الطلاب صباحا، وقبل الانطلاق لتوصيلهم لمنازلهم عقب الانتهاء من اليوم الدراسي.

- الحذر من التحدث بالهاتف المحمول خلال القيادة، حيث أن نسبة كبيرة من أسباب وقوع الحوادث تعود لانشغال قائد السيارة بالهاتف المحمول.

- عدم السير عكس الاتجاه، مهما كانت المسافة المقطوعة قصيرة.

- صيانة مصابيح الأتوبيس، والتأكد من عمل مساحات الزجاج، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

- مواجهة النوم خلال القيادة، بضرورة الحصول على قسط كاف من النوم.

- ضرورة فتح نوافذ السيارة واستنشاق الهواء الطبيعي بدلا من تشغيل التكييف.







مقالات مشابهة

  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • قرار جديد في واقعة "ريتاج" ضحية والدها بالقناطر الخيرية 
  • 10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها
  • 11 ضحية في حادث حافلة بالشلف
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • ليس بصواريخ حزب الله..فيروس غرب النيل يخلف 71 ضحية في إسرائيل
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • الاردن .. 235 % زيادة الحوادث السيبرانية في النصف الأول