الرياض

شرحت هيام العوفي مدير عام التوجيه الطلابي بوزارة التعليم، اليوم الخميس، تفاصيل قرار إحالة ولي الأمر الطالب الذي تغيب عن الدراسة لمدة 20 يومًا ، دون عذر ، إلى النيابة العامة.

وقالت العوفي خلال برنامج “ياهلا”: “عندنا 3 فصول دراسية الطالب لو غاب في كل فصل عدد من الأيام يترتب عليه تعثر دراسي واليوم يهمنا أن الطالب يطلع مسلح بالمعارف والمهارات”.

وأضافت: “يتم دراسة وضع الطالب ويحال للجهات الداعمة إذا كان مثلا يحتاج دعم مالي أو علاجي ولو كل هذه الأمور اتحققت ووصلنا مرحلة الخطر الشديد على الطالب تحال المشكلة لحماية الأسرة وفق نظام حماية الطفل”.

وتابعت: “الحالات ليست واحدة قد يكون التغيب لأسباب مختلفة وأحنا كوزارة التعليم لا نقدر ندعم الطالب فنلجأ لحماية الأسرة”.

وأشارت إلى أن القرار يكون وفقا لنظام حماية الطفل، والتعليم ليست هي التي تقرر السجن، مضيفة: “إذا كان غياب الطالب 15 يوم يتم تحويل الملف من المدرسة إلى الرعاية الطلابية بإدارة التعليم “.

د. هيام العوفي – مدير عام التوجيه الطلابي بوزارة التعليم: إذا كان غياب الطالب 15 يوم يتم تحويل الملف من المدرسة إلى الرعاية الطلابية بإدارة التعليم @haoufi@jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/nGvw1ZvWzg

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) September 7, 2023

القرار وفقا لنظام حماية الطفل، والتعليم ليست هي التي تقرر السجن..
د. هيام العوفي – مدير عام التوجيه الطلابي بوزارة التعليم تشرح تفاصيل قرار سجن ولي أمر الطالب الذي يتغيب عن الدراسة 20 يوما دون عذر@haoufi@jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/7pX7aiMJQG

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) September 7, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النيابة العامة حماية الطفل وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء

أكمل فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء عامًا أكاديميًا حافلًا بالإنجازات، ونفذ 174 برنامجًا تدريبيًا مجتمعيًا خلال العام الأكاديمي 2023 / 2024، شملت مختلف التخصصات العلمية والإنسانية، واستفاد من هذه البرامج أكثر من 951 مشاركًا من مختلف فئات المجتمع، مما يعكس حرص الجامعة على تعزيز دورها المجتمعي وتلبية احتياجات أفراد المجتمع.

تنوعت البرامج المقدمة لتشمل مجالات حيوية مثل البرمجة والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وهندسة الروبوتات وتطوير تطبيقات الويب والطاقة المتجددة. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم برامج لتنمية مهارات التواصل واللغة الإنجليزية وصقل مهارات المقابلات الوظيفية وإعداد السير الذاتية.

وأكد الدكتور سالم بن سعيد بني عرابة، رئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الفرع على التزام الجامعة الراسخ بتعزيز علاقاتها مع المجتمع المحلي وتلبية احتياجاته المتنوعة، مشيرا إلى أن الجامعة قد أطلقت رابطًا على موقعها الإلكتروني يسمح لأفراد المجتمع باقتراح برامج وحلقات تدريبية تناسب احتياجاتهم.

من جانبه، أشاد الدكتور عبدالله بن خلفان بن حمود العزري، نائب مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية بالفرع، بدور الجامعة المجتمعي المتنامي وتعاونها مع مختلف الجهات في المحافظة وخارجها، وتقدم بشكره لقسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع على جهوده المميزة في تنفيذ البرامج والأنشطة خلال العام الأكاديمي الماضي، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق في العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • هيام غادرت منزلها ولم تَعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئًا؟
  • رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم
  • استشاري تغذية : العصائر الطازجة ليست خياراً صحياً.. فيديو
  • رئيس صندوق المأذونين: خدمة المرأة لزوجها ليست واجبة (فيديو)
  • 174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء
  • «3 معلمين لضمان حق الطالب».. التعليم توضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الحالات والأوراق المطلوبة لاستعاضة التابلت المدرسي (خطاب هام من التعليم للمديريات)
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة