قامت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، ببحث تطوير الخدمات الرقمية المقدمة للمواطنين، من خلال البوابة الجغرافية الرقمية، التي أطلقتها المحافظة في إطار خطة التحول الرقمي، وميكنة الخدمات الحكومية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور المهندسة دعاء أحمد مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، ووفد شركة إيزري القائمين على تنفيذ البوابة.

تطوير تطبيق مبادرة أراضي للعاملين بالخارج

وأكدت، حنان مجدي، أن خطة التطوير تشمل إطلاق تطبيق لتفعيل مبادرة توفير قطع أراضي للمصريين العاملين بالخارج، الراغبين في الاستثمار بالمحافظة، وإتاحة إجراءات التقديم واختيار القطع من خلال التطبيق، تيسيرًا على المواطنين.

وكذلك إنشاء تطبيق «واحة» للترويج للأنشطة السياحية بالمحافظة بكافة أنواعها، وعرض أهم المعالم والمزارات السياحية وطرق الوصول إليها على الخريطة، بالإضافة إلى إتاحة معلومات حول الفنادق والخدمات التي يحتاج إليها السائح.

درع المحافظة لفريق عمل وحدة المتغيرات 

واهدت، نائب محافظ الوادي الجديد، درع المحافظة للشركة تقديرًا لتعاونهم المثمر في تنفيذ مشروع البوابة الجغرافية، كما تم تكريم فريق عمل وحدة المتغيرات المكانية، لجهودهم المتميزة في عدد من الملفات الخاصة بمشروعات التحول الرقمي بالمحافظة ومنظومة رصد المخالفات والتعديات على أراضي وأملاك الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد التحول الرقمي الخدمات الرقمية

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة

كما ناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التفاؤل لدعم ورعاية مرضى السرطان بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد دغمس، أوجه التعاون لتسريع إجراءات تنفيذ المشروع على أرض الواقع للتخفيف من معاناة آلاف مرضى السرطان في ظل تزايد الإصابة بهذا المرض الخبيث في المحافظة التي يسكنها أكثر من 3 ملايين نسمة أغلبهم من النازحين.

وقدم رئيس فريق مؤسسة حضرموت محمد سالم، شرحاً مفصلاً حول الزيارة إلى محافظة مأرب التي تهدف إلى إجراء دراسات ميدانية وتحديد الإمكانيات المتاحة والفرص لإقامة مشروع متكامل لعلاج مرضى السرطان بالمحافظة وتضعه في مقدمة أولوياتها نظراً لشدة الاحتياج الفعلي والكثافة السكانية، من أجل تخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير تكاليف السفر.

من جانب آخر، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية محمد بن فضل، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة، على مستوى تنفيذ تدخلات المؤسسة الحالية في قطاعي الغذاء والإيواء للنازحين بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

كما استمع إلى شرح عن أبرز مشاريع المؤسسة ودورها الإنساني وقطاعات عملها، وشراكاتها الإنسانية الدولية والمحلية والإقليمية.

وأكد وكيل محافظة مأرب على أهمية تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمؤسسة وإمكانية توسيع تدخلاتها الإنسانية وخاصة فيما يتعلق بمشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة المتضررين من الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة مؤخراً.. مثمناً الدور الإنساني لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة