استقطب ركن «شاعر المليون»، في جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات، والمقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية 2023، محبي الشعر النبطي.

وتوافد الزوار للاطلاع على كل ما هو جديد في الموسم الحادي عشر من البرنامج.. جاء ذلك بالتزامن مع استعداد لجنة التحكيم لبدء فرز وتقييم أكثر من ألف قصيدة لشعراء من 23 دولة تقدموا للمشاركة في هذا الموسم.

ويتميز الموسم الحالي لبرنامج «شاعر المليون» بجولة مقابلات واحدة فقط بدولة الإمارات، واستضافته الشعراء المُرشحين لمرحلة المقابلات اللاحقة في إمارة أبوظبي، خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لاختيار ال100 شاعر المتأهلين لمرحلة الاختبارات، ومن ثم إخضاعهم للاختبارات التحريرية والمقابلات من قبل أعضاء لجنة التحكيم لاختيار القائمة النهائية وفق معايير فنية ونقدية للمتأهلين لحلقات البث المباشر على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي للمنافسة على بيرق الشعر، والفوز بلقب وجائزة البرنامج الأضخم للشعر النبطي.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى أكثر من 15 مليون درهم إماراتي، ليحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم والسادس على 600 ألف درهم. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي شاعر المليون شاعر الملیون

إقرأ أيضاً:

لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية

طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق رابطة الأندية بتشكيل لجنة قانونية تراجع لائحة الكرة المصرية، قبل بداية الموسم القادم.


وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الجميع يريد أن يبدأ على جديد في الموسم القادم".

أول تعليق من مارسيل كولر بعد الفوز على طلائع الجيش هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة


وتابع: "أدعو رابطة الأندية من الآن أن تشكل لجنة قانونية تراجع لائحة الكرة المصرية، وتقارنها بلوائح الدوريات المجاورة التي نجحت، وأن يكون هناك تفسير لكل كلمة".


وأضاف: "يجب من الآن العمل على تصحيح اللوائح وأن يتم عرضها على جميع الأندية.. نريد أن نبدأ الموسم القادم على نور وأن تكون تلك اللوائح مرضية لجميع الأندية".


وأكمل: "لائحة لجنة المسابقات فقيرة ورمادية، وتسمح بتدخل العنصر البشري، وليس لها أي علاقة باللوائح القديمة، وهناك من يريد استمرار العمل بها".


واختتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلًا: "يجب أن تكون هناك لوائح وواضحة ولا تسمح بالتدخل البشري، والعب الموسم على نضيف، اللوائح (بتريح) الجميع".

مقالات مشابهة

  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • ورحل الشاعر محمد خميس.. آخر ضوء للإخلاص
  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • الأهلي يحدد صفقات الموسم المقبل في جلسة لجنة التخطيط مع مارسيل كولر
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز