أعلن البيت الأبيض، وجود وفد أمريكي في المملكة العربية السعودية لبحث مساعي التطبيع مع إسرائيل، إضافة إلى الحرب المستمرة في اليمن.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في إفادة صحفية، إن "مبعوث الإدارة الأمريكية للشرق الأوسط بريت ماكغورك، ومساعدة وزير الخارجية باربرا ليف، انضما إلى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الموجود حاليا في الرياض".

وتعليقا منه على مكالمتين هاتفيتين أجراهما وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وما إذا كانت تلك المكالمات تعني أن الخطوات نحو التطبيع بين إسرائيل "وشيكة"، قال سوليفان إنه "لا يتوقع أي إعلانات وشيكة في الفترة المقبلة بشأن التطبيع بين الدولتين".

وبشأن اليمن، قال متحدث البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تسعى إلى "تعميق" الهدنة القائمة في اليمن منذ ما يقرب من عامين والتوصل إلى "سلام دائم" في اليمن.

اقرأ أيضاً مصرع مشرف في المليشيا بنيران نجل شقيقه وسط اليمن بيان خليجي جديد بشأن اليمن وممارسات المليشيا و الوحدة قرار بتشكيل مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في اليمن بعد تحذير عاجل (الاسماء) على خلفية صفقة الإتصالات مع الإمارات..برلماني يمني يدعو لعقد جلسة مشتركة لمجلسي النواب والوزراء استثناء السلع السعودية والعمانية والاماراتية الداخلة إلى صنعاء من قرار جديد بفرض ضرائب 100% غروندبرغ يبحث مع السفير السعودي وسفراء الدول الخمس إجراءات لتحسين ظروف المعيشة في اليمن الحادثة الرابعة في أقل من شهر بمحافظة إب .. شاب ينهي حياته بشرب مادة سامة بمديرية السبرة يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. الثائر والأديب والشاعر محمد محمود الزبيري (6) شاهد .. أسرة يمنية تأكل ورق الأشجار بعد ايقاف المليشيا مرتب والدهم الذي مات بالسرطان (فيديو) أول ثورات اليمنيين ضد الإمامة السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق مقيم يمني وصدور أمر ملكي بشأنه (الاسم) إعلان حرب.. ‘‘المشاط’’ يتوعد بمفاجآت خلال الأيام القادمة ويدعو المليشيات للاستعداد .. ماذا قال عن المرتبات؟؟

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، ومليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، قد توصلا، العام الماضي، إلى هدنة استمرت لمدة 6 أشهر، ولكن في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، انتهت الهدنة ولم تجدد.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!

مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني