شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الاحتفالية الفنية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم بقصر ثقافة العريش، ضمن الزيارة الرسمية لوزيرة الثقافة لمحافظة شمال سيناء، لتفقد عدد من المشروعات والمبادرات الثقافية والفنية بالمحافظة، وذلك بحضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة، وأحمد سعودي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وأمل عبد الله رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، والعديد من القيادات الثقافية والتنفيذية.


بدأت الفعاليات بافتتاح معرض للفنون التشكيلية، نتاج عمل الورشة الصيفية المتخصصة لكافة الفئات العمرية، ثم شهد الحضور الاحتفالية الفنية لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية،  والتي قدمت عددًا من الرقصات التي تُعبر عن التراث البورسعيدي.


وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني: "إن الوزارة سوف تصل بالخدمات الثقافية إلى جميع أرجاء شمال سيناء، تنفيذًا لخطة الدولة الرامية إلى التنمية الشاملة بالمحافظة، موضحة أن تنفيذ الفعاليات الصباحية بمدينة الشيخ زويد، وفي المساء بقصر ثقافة العريش، والذي يقدم خدماته الثقافية والإبداعية كاملة بعد توقف دام لسنوات، إلى جانب تقديم العروض السينمائية من خلال مشروع "سينما الشعب"، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، إنما يؤكد حرص الدولة المصرية واهتمامها  الكبير بأبناء سيناء، كما دعت، أبناء شمال سيناء للمشاركة في الفعاليات والأنشطة المتنوعة التى تقدم لهم.


كانت وزيرة الثقافة قد استهلت زيارتها صباح اليوم بمحافظة شمال سيناء، بتفقد الأنشطة والفعاليات المقامة بمدينة الشيخ زويد، وشملت تنفيذ مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيو

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء أمس، احتفالية "ثورة شعب" التي نظمتها دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو تحت شعار "ليلة في حب مصر".

 

أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بالأداء المتميز لنجوم الموسيقى العربية وما قدموه بهذه الاحتفالية، مؤكدةً حرص وزارة الثقافة على الاحتفاء بذكرى ثورة 30 يونيو، التي تمثل انتصارًا لإرادة الشعب المصري وحمايةً للوطن.

 

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة نظمت سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية في القاهرة والمحافظات، احتفالًا بالذكرى الحادية عشرة للثورة، وذلك إيمانًا بدور الثقافة في تعزيز قيم الوطنية والانتماء، ونشر روح التسامح والقبول بين مختلف فئات المجتمع.

 

وأوضحت وزيرة الثقافة أن الوزارة تعمل على إقامة العديد من الفعاليات وتنفيذ المبادرات والبرامج لدعم المبدعين والموهوبين من مختلف الفئات العمرية والمجتمعية، وذلك إيمانًا منها بأهمية دور الثقافة في بناء المجتمع وتطويره.

تفاصيل البرنامج 

 

وتضمن برنامج الاحتفالية، التي أقيمت على المسرح الكبير بالأوبرا، مجموعة من أهم وأشهر مؤلفات الموسيقى العربية والوطنية الحماسية، والتي شكلت وجدان الشعب المصري والعربي.


تضمن الحفل باقة من أروع وأشهر مؤلفات الموسيقى العربية والوطنية الحماسية التي لمست وجدان الشعب المصري والعربي،  منها:  "الأرض الطيبة، الوطن الأكبر"، "بلدي يا بلدي"، "سلمولي على مصر"، "الأرض بتتكلم عربي"، "مشربتش من نيلها"، "بحبك وحشتني"، "يا مصريين"، "عظيمة يا مصر"، "مهما خدتني المدن"، "طوف وشوف"، "يا بهية"، "على الربابة"، "يا بلادي يا بلادي"، "طوبة فوق طوبة"، "الله يا بلادنا الله"، "يا مصر يا أم الأمم"،، "حلوة يا بلدي"، "تتر العائلة"، "بوابة الحلوانى"، و"بالأحضان".

وزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيووزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيووزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيووزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيوأبرز المشاركين في الحفل 

 

شارك في الحفل نجوم الموسيقى العربية بدار الأوبرا: أحمد عفت، محمد حسن، مؤمن خليل، أحمد عصام، محمد متولي، أحمد سعيد، أشرف وليد، حنان عصام، غادة آدم، إيناس عز الدين، فرح الموجي، منار سمير، ومي حسن، وذلك بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيو
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو