حماة-سانا

افتتحت وزارة السياحة اليوم في ريف حماة الغربي عدداً من المنشآت التي تشجع على السياحة الداخلية والخارجية وتشكل رديفاً داعماً للقطاع السياحي في المحافظة.

وشملت المنشآت التي افتتحها وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني منتجع جوهرة في مصياف وفندق الليث في ناحية وادي العيون وفندق بيت الشمس في بلدة أبو كليفون بمنطقة الغاب.

وفي بلدة كفربهم بريف حماة الغربي اطلع الوزير مرتيني على توسعة منتجعها السياحي الذي يشتمل على فندق من الدرجة الجيدة على اعتبار المنطقة تشهد إقبالاً سياحياً داخلياً وحتى خارجياً من أبنائها المغتربين.

وبين وزير السياحة أنه تم فتح سقف القروض للمنشآت السياحية، حيث تسخر الوزارة كل إمكاناتها لدعم المنشآت التي تعمل وترفد القطاع السياحي بما يسهم في استعادة دوره ومساهمته في تأمين الدخل ودعم الاقتصاد الوطني.

من جهتها مديرة سياحة حماة يارا شرتوح رأت أن المنشآت السياحية التي تم افتتاحها اليوم تشكل قيمة سياحية مضافة للقطاع السياحي في المحافظة، داعية المستثمرين والمغتربين إلى العودة والمبادرة في ترميم منشآتهم وإشادة أخرى جديدة في ظل التسهيلات التي تقدمها الوزارة بهذا الخصوص.

بدوره مدير فندق بيت الشمس في أبو كليفون بالغاب مجد العلي أوضح أن الفندق يوفر عشرات فرص العمل للشباب بمختلف الخدمات السياحية، كما سيسهم في تنشيط الحركة السياحية في منطقة الغاب عموماً، فيما بين مدير مشروع منتجع جوهرة في مصياف فراس الشيخ محمود أن المشروع يضم عدداً من المطاعم الصيفية وصالة شتوية وصالة للمناسبات ومقاه ومدينة للألعاب، وسيشكل نقطة جذب سياحي وحضاري.

محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة لفت إلى حرص المحافظة على دعم هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن دعم هذه المنشآت يأتي ضمن برنامج التشجيع على الاستثمار السياحي الذي من شأنه توفير فرص عمل وفتح مجالات للاستثمار بمختلف الصعد الاقتصادية.

شارك في الافتتاح والجولة أمين فرع الحزب بحماة المهندس أشرف باشوري.

عبد الله الشيخ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»

أبرمت مصر تعاون استثماري مع شركة صناعية إيطالية متخصصة في صناعة وتشغيل القطارات السياحية، التي تخدم قطاع الزائرين والسياحيين في إيطاليا لتسهيل زيارة الأماكن السياحية والتجول داخل القطار، ومن المقرر أن تنقل مصر التجربة الإيطالية لـ خدمة القطار السياحي داخل أماكنها وشوارعها السياحية، على أن تتولى الشركة الإيطالية مسئولية تشغيل وتفعيل خدمة القطار السياحي داخل مصر.

وعقد أصحاب القرار في مصر اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية وتم توقيعها من قبل الجانبين المصري والإيطالي لتفعيل «قطار حارس النيل»، وهو الاسم المقرر إطلاقه على القطار السياحي المصري، وتقع أغلب التكاليف المالية والتشغيلية لـ القطار على نفقة الشركة الاستثمارية الإيطالية التي ستتولى تصنيع القطار وتشغيله داخل مصر.

ويفترض أن يخدم القطار السياحي في مصر كافة المناطق على مستوى جمهورية مصر العربية التي تصنف كـ مزارات وأماكن سياحية من شمال مصر إلى جنوبها، مما ينعكس على أداء القطاع السياحي المصري بما يسهم في جذب مزيد من الطاقة السياحية داخل مصر، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة وبالتحديد من مدينة «الألف مئذنة» وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب في مدينة الأقصر، لزيارة المعالم السياحية، وستستمر الرحلة إلى أسوان في رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

ويتكون القطار السياحي من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكبًا، مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

اقرأ أيضاًعاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)

بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج

رئيس هيئة تنشيط السياحة يبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد السائحين

مقالات مشابهة

  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023