سبتمبر 7, 2023آخر تحديث: سبتمبر 7, 2023

المستقلة/- علي قاسم الكعبي/..اعلنت دائرة صحة ميسان عن نجاح خطتها  الطارئة للاسناد الطبي  المخصصة للزيارة  الاربعينية.

وقال مدير اعلام الصحة محمد الكناني لـ(المستقلة) ان الخطة تمن باشراف ومتابعة مدير عام صحة المحافظة علي طه حسون، مشيرا إلى أن  الخدمات الصحية بدأت من منفذ الشيب حتى آخر موكب في حدود ميسان.

واوضح الكناني  ان المركز الصحي في منفذ الشيب قدم خدماته الطبية والصحية لجميع للوافدين حيث بلغ عددهم اكثر 391193 من الأجانب اعتبارا من 17-8 الى 6-9 في المرحلة الاولى من خطة الإسناد الطبي الطارئة والتي تضمنت إجراءات علاجية على مدى ٢٤ ساعة مع توفر كل العلاجات.

واشار الى أن الإجراءات الوقائية تشمل رصد الامراض الانتقالية وتلقيح الفئات المحددة وحسب التعليمات الوزارية حيث بلغ  عدد الملقحين الافغان والباكستانيين واليمنيين اكثر من 101580 من تاريخ 17/8 الى جانب التعقيم والتعفير والتوعية الصحية ومراقبة مامونية الماء والغذاء المقدم للزائرين .

وأكد ان المفارز الطبية والصحية الثابتة والجوالة قدمت  خدماتها الطبية والصحية على طول الطريق ( عمارة – ناصرية – ديوانية ) وطريق منفذ الشيب الحدودي ومدخل المحافظة الجنوبي، مع انتشار 80 عجلة اسعاف  قامت  بنقل الحالات الطارئة وحوادث السير وعلى مدار 24 ساعة حتى انتهاء مراسيم الزيارة وعودة الزائرين بسلام .

ولفت الكناني  الى ان المرحلة الثانية تمثلت  بتقديم الدعم الطبي الطارئ إلى دائرة صحة كربلاء المقدسة بالتعاون مع العتبة العباسية، وجامعة العميد والتي تستقبل يوميا  12000 حالة في المفرزة.

ونقل الكناني عن اشادة المدير العام بجهود جميع ملاكات دائرة صحة ميسان ومؤسساتها  الصحية التي شاركت و تابعت تنفيذ خطة الإسناد بهذه المناسبة .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي

أعلنت تركيا، الأحد، نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر (SİPER Ürün-2)، التي تُعتبر القوة الردعية طويلة المدى وعالية الارتفاع لنظام الدفاع الجوي المحلي المعروف بـ “القبة الفولاذية”.

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة الصناعات الدفاعية، تم الاختبار في مركز الاختبارات بولاية سينوب (شمال) الخميس، بحضور ممثلين عن رئاسة الصناعات الدفاعية، والقوات المسلحة التركية.

وأوضح البيان أن الاختبار يأتي في إطار مشروع نظام الدفاع الجوي والصاروخي بعيد المدى “SİPER”، الذي تم توقيعه بين رئاسة الصناعات الدفاعية والشركات التركية المختصة مثل أسيلسان وروكتسان في 15 يناير/كانون الثاني 2018.

وفي هذا السياق، صرح رئيس رئاسة الصناعات الدفاعية خلوك غورغون، إن “المنظومة تستهدف توفير دفاع جوي طويل المدى لحماية المنشآت الاستراتيجية من الهجمات المعادية”.

وأضاف غورغون، أن المنظومة ستكون قادرة على التصدي للطائرات المقاتلة والصواريخ المجنحة.

مقالات مشابهة

  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي بميسان لاقترافه جريمة الرشوة
  • الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدود بميسان لاقترافه جريمة الرشوة
  • إيران تعلن عودة سفينتين حربيتين بعد نجاح مهتمهما في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها في صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا