عقد مجلس أمناء القاهرة بقيادة عبد الرؤف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين على مستوى القاهرة والجمهورية، ورشة عمل عن عدم تقبل التغيير والتطوير فى التعليم.
 

جاء ذلك بتكليف لجنة مشكلة من مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بمناقشة محور عدم تقبل التغيير والتطوير فى التعليم ،  سواء من البيئة الداخلية أو الخارجية من خلال ورش عمل متتالية الورشة تلو الأخرى .

تم مناقشة الوقوف على أسباب التغيير والتطوير  ومدى تقبل أولياء الأمور لعمليات التغيير والتطوير  الحديثة التى تتواكب مع متطلبات العصر وإستخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال ممثليهم مجالس الامناء والاباء والمعلمين حتى يتم تخريج جيل  مبتكر ومبدع ، قادر على تحديات العصر ، وكذلك دعم العملية التعليمية  من خلال المشاركات المجتمعية المنوط بها أعمال المجلس  فى شرح المستجدات الخاصة بالتطوير ، وتوصيل الأفكار الصحيحة للمجتمع من خلال دور المجلس .
 

جاء ذلك وفقا لتوجيهات أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات وبحضور الدكتور إسماعيل السنوسى المراقب المالى لمجلس أمناء القاهرة، ومحمد حافظ عضو مجلس الأمناء، وهند عابدين المنسق العام للحوار المجتمعي.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم من خلال

إقرأ أيضاً:

تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن تنظيم عملية دخول الطلبة للمدارس لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2024 /2025، حيث سيتم تقسيم صفوف المدارس على أيام أول أسبوع دراسة لتنظيم عملية الدخول والحفاظ على سلامة التلاميذ.


وسيتم تقسيم أيام أول أسبوع دراسة على النحو التالي ثم تنتظم الدراسة لكل الصفوف المدرسية في الأسبوع الثاني للدراسة..
السبت: kg1
الأحد: kg2 - الصف الأول الابتدائي - والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي، وكل ما سبق في الأيام السابقة
الإثنين:الصف الثاني الابتدائي، والصف الثاني الإعدادي، والصف الثاني الثانوي، وكل ما سبق في الأيام السابقة.
الثلاثاء:الصف الرابع والخامس الابتدائي،  والصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي وكل ما سبق في الأيام السابقة
الأربعاء: 6 ابتدائي، وكل ما سبق في الأيام السابقة
الخميس: جميع المراحل


وأكدت المديرية أن الهدف من عملية التنظيم هو أمن وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد والذى يعتبر أولى مسئوليتنا، ولا بد من ضرورة شعور الأسرة المصرية بالاطمئنان على أبنائها أثناء وجودهم في المدارس.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والوقائية بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية لتوفير كافة عوامل الأمن والسلامة لجميع الطلاب


أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر الجاري وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة: نمتلك 8 آلاف درجة فائضة و الشروع بالتوظيف الشهر المقبل
  • الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي غدًا.. ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • حكومة التغيير والبناء تقيم فعالية احتفائية بالعيد الـ 10 لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل أي تغيير بقواعد العمل بمحور فيلادلفيا
  • 1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟
  • "مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • مع انطلاق «بداية».. مياه الفيوم تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل