استقبل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، بمجلس سموّه، أمس، سعادة محمد أحمد الكويتي، مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والوفد المرافق له.

واستمع سموّه من الكويتي، إلى شرح حول الخطة التي أعدتها الهيئة لتطوير منفذ الدارة الحدودي، الذي يربط دولة الإمارات بسلطنة عمان الشقيقة، والتي تهدف إلى تزويده بأحدث التقنيات والتسهيلات التي تضمن تقديم أرقى الخدمات لمستخدمي المنفذ بما يتلاءم مع ما حققته الدولة من تطوّر في المجالات كافّة.

وأثنى سمو ولي عهد رأس الخيمة على حرص الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على تطوير كافة مرافقها ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها، مشيرا سموّه إلى أن المنافذ الحدودية تمثل إحدى واجهات الدولة، التي تعطي زائريها الانطباع الأول عنها، ما يستوجب إيلاءها الاهتمام الذي تستحق والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها وتوفير أفضل ما توصّلت إليه التكنولوجيا للتسهيل على القادمين والمغادرين وإنجاز إجراءاتهم بسرعة وسهولة ويسر.

وأكد سموّه أن دولة الإمارات أصبحت بفضل رؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة، واحدة من أكثر دول العالم تطوّرا في مجال تقديم الخدمات لمواطنيها ومقيميها وزوارها، ما جعلها قبلة للأنشطة بأنوعها كافة، الاقتصادية والسياحية والترفيهية، الأمر الذي يستوجب من الجهات المعنية كافة مضاعفة جهودها للمحافظة على هذه الإنجازات والبناء عليها وتعظيمها، وصولا إلى الهدف الأسمى وهو ان تكون دولة الإمارات واحدة من أفضل دول العالم.

من جانبه تقدّم سعادة محمد أحمد الكويتي، بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، على ما يقدّمانه من دعم للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، للتمكن من تقديم خدمات نوعية متميزة في جميع مجالات اختصاصها، تسهم في ترسيخ مكانة الإمارات كواحدة من أكثر دول العالم أمناً وأماناً وسعادة، مؤكدا ان الهيئة ستواصل بذل أقصى جهودها لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة، وطموحات شعب الإمارات في خدمات تنافس أحدث ما هو متوفر على المستوى العالمي.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي

بغداد اليوم- متابعة

بحث مسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية محمد يوسف، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، مع رئيس رابطة العالم الإسلامي عبد العزيز سرحان، سبل تطوير التعاون المشترك وتوقيع بروتوكول عمل بين الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة اجراها الى المقر الجديد لرابطة العالم الإسلامي في العاصمة الإيطالية روما، والتي تمثل اول منصة إعلامية تقوم بتصوير المبنى الذي يقع في أهم المناطق الحيوية في أحد أطول شوارع العاصمة روما.

وفى أول رد فعل لهذه الزيارة أعرب رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية طلال خريس، أن هذا الصرح سيكون بمثابة منارة كبرى للثقافة الإسلامية والعربية، ليس فقط في إيطاليا، ولكن لعموم أوروبا والعالم، وطلب من سرحان عمل بروتوكول تعاون مع الجمعية التي يترأسها ومع جمعية المراسلين الأجانب التي تضم أكثر من 370 مراسلا في أغلب دول العالم، كما أشاد بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها سرحان منذ أن تولى مسؤولية إدارة مكتب رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا.

هذا وقد بين سرحان أن رسالة رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا تقوم على تقوية التعاون مع الهيئات والمؤسسات الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية، من أجل نشر ثقافة السلام وتعزيز لغة الحوار البناء ونشر التعايش السلمي في المجتمعات، ونبذ الكراهية والعنف ومحاربة الإرهاب، وخدمة الجالية المسلمة والمجتمع الإيطالي، بما يعود بالنفع العام دون التدخل في شؤون الدولة وأنظمتها، بل يجب احترام قوانينها ودستورها، مبيناً أن الرابطة أبرمت اتفاقيات تعاون مع الفاتيكان ومع الجامعة الكاثوليكية في ميلانو وأكاديمية الحوار في فلورنسا، ومتحف أوفنزي في فلورنسا أيضاً، وقريباً مع جامعة بولونيا، كما أن هناك تعاون مع مؤتمر (مييتنق MEETING) في ريميني، علماً أن مكتب الرابطة في إيطاليا هو الوحيد على مستوى العالم الذي يصدر مجلة دورية، تحمل اسم (كلمة Kalima). 

وأضاف، أن مكتب الرابطة يخطط لإطلاق المنتدى الثقافي الشهري قريباً وكذلك دورات اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهي نشاطات لها أثرٌ كبيرٌ، في إقامة علاقات متميزة تعكس جهود رابطة العالم الإسلامي في العالم.

هذا ووعد سرحان بعد انتهاء الجولة، بإجراء لقاء جديد معه في حلقة خاصة لبرنامج جسور، لاستعراض قصة كفاحه ومسيرته التي تمتد لقرابة الأربعين عاماً مع رابطة العالم الإسلامي، ترأس وأدار خلالها مراكز ومكاتب الرابطة في المملكة وأسبانيا وفرنسا وجنوب أفريقيا وإيطاليا. وحتى نلتقي نتمنى للجميع التوفيق والنجاح.


مقالات مشابهة

  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر أفراح بن عايش
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • محمد بن زايد خلال لقائه الرئيس الصربي: الإمارات داعمة للسلام في منطقة البلقان
  • العراق يستقبل 366 لبنانيًا عن طريق منفذ القائم الحدودي
  • عمر العلماء: تطوير الحلول المستقبلية أساس تقدم الإمارات ونهضتها
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات