شهدت قصور الثقافة بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، عدداً من الفعاليات والندوات والاحتفالات المتعددة، بحضور عدد كبير من الجماهير، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إشراف خضر عبدالباقي، مدير عام ثقافة كفر الشيخ.

كفر الشيخ..ختام اللقاء المجمع للرواد في بلطيم وفريق الإسكندرية يحصد المركز الأول فحص وعلاج 439 مريضاً خلال قوافل طبية ضمن التحالف الوطني بكفر الشيخ


وشهد قصر ثقافة دسوق، غنائية موسيقية، لتكريم الطلاب المتفوقين بمشاركة فرقة باند الموسيقية الشبابية بدسوق، وفريق ألوان التطوعى، وجرى تكريم المتفوقين والأوائل بمدارس أحمد زويل وجمال عبدالناصر والثانوية بنات، وتم تسليمهم شهادات تقدير، وسط حضور أولياء الأمور  المدرسين.

كما نظم ببيت ثقافة قلين محاضرة بعنوان" اليوم العالمى لمحو الامية" ، حاضر فيها الدكتور السعيد الطنطاوى لوضع الأضواء على أهمية تحصيل المعرفة للأفراد الجاليات والمجتمعات، مؤكداً أنه يعيش ما يقارب 781 مليون يجهل مهارات التحصيل على سطح الكرة الأرضية ثلثي هذا الرقم من النساء.

كما أقام بيت ثقافة مطوبس ونادي أدب بيت ثقافة مطوبس، أمسية شعرية لشعراء نادي أدب بيت ثقافة مطوبس، حضرها عدد كبير من الشعراء وهم حمادة عركز، ألقى قصيدة شعرية بعنوان الحب وقصيدة بعنوان جميلة، وجمال عبدالعظيم، القى قصيدة شعرية بعنوان "ليلي"، ومحمود للو، ألقى قصيدة شعرية بعنوان "اليتيم"، ومحمد حراز، ألقى قصيدة شعرية بعنوان" مصر"، وشيماء شاكر، ألقت قصيدة شعرية بعنوان "مستنياك"، بحضور أحمد فضل، مدير ثقافة مطوبس، وأحمد خباطة، مشرف نادي أدب بيت ثقافة مطوبس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالات التحالف الوطني الطلاب المتفوقين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المركز الأول اليوم العالمي لمحو الأمية اليوم العالمي تكريم الطلاب المتفوقين تكريم المتفوقين تكريم الطلاب جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

ساوباولو (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تقرر أن يستضيف مركز هلفيتيا للخيول بمنطقة إنداياتوبا بالقرب من مدينة ساو باولو البرازيلية، البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتشارك في البطولة التي تعد أولى جولات كأس الإمارات العالمي في أميركا الجنوبية، مجموعة من الخيول العربية من مختلف المزارع في البرازيل بشكل عام، وولاية ساو باولو تحديداً، والتي يوجد فيها عدد كبير من الملاك والمنتجين.
ويعود تاريخ الخيول العربية في البرازيل إلى العام 1929 الذي شهد ولادة أول سلالة عربية، واستخدمت الخيل العربية في الجيش قبل أن يتم إشراكها في الأنشطة الرياضية، وتم الاعتراف بالجمعية البرازيلية لمربي الخيول العربية في العام 1964، وإنشاء أول كتاب أنساب للخيول العربية بالبرازيل في العام نفسه بعد جمع السجلات الموجودة منذ العام 1930.
من جانبه، أكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الخيول العربية، أهمية ودور بطولة البرازيل الداعمة لمسيرة نجاح بطولات كأس الإمارات وترسيخ مكانتها عالمياً، انطلاقاً من الرؤية السديدة والدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.
وأضاف أن وصول بطولات الكأس إلى أميركا الجنوبية يعزز جهود استراتيجية الإمارات لدعم ملاك ومربي الخيل العربية والوصول إليهم في مختلف قارات العالم، بهدف إعلاء شأن الحصان العربي.
وقال: «نتوقع أن تكون البطولة ناجحة بالسير على نهج البطولات السابقة التي استقطبت أعداداً كبيرة من الملاك والمربين ممن حرصوا على المشاركة والمنافسة على الألقاب».
وأكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن جمعية الخيول العربية أكملت جاهزيتها بتوفير كل مستلزمات نجاح هذه البطولات حتى تخرج في أفضل صورة وبما يليق باسم دولة الإمارات.
الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمس الأولى في كل بطولة.
وأقيمت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، في فبراير الماضي في أستراليا، بينما استضافت جمهورية مصر العربية البطولة السادسة خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً

مقالات مشابهة

  • «بيئة مكة» تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • عروض فنية ولقاءات تثقيفية متنوعة بثقافة الأقصر
  • «قصور الثقافة» تكشف عن أجندة فعالياتها احتفالا بالعام الهجري الجديد وذكرى «30 يونيو»
  • جلسة بعنوان «العين في.. ذاكرة الصحفيين»
  • في اليوم الأول.. ثلاث أمسيات تثري فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري