بوابة الفجر:
2024-06-30@01:44:06 GMT

شاهد.. هنا شيحة تغازل متابعيها في أحدث ظهور لها

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

شاركت الفنانة هنا شيحة متابعيها وجمهورها بصور جديدة لها وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.


وظهرت هنا وهي ترتدي توب باللون الاسود، ونسقت معه بنطلون جينز، وتركت شعرها منسدلًا وارتدت نضارة شمسية.

 

أعربت الفنانة هنا شيحة عن سعادتها بحضور فعاليات الدورة الـ 23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، التي ستقام خلال الفترة من 5 إلي 10 سبتمبر الجاري، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان علي دعوتها كضيف شرف في حفل الافتتاح.

 

ماذا قالت هنا شيحة عن عرض فيلمها النهاردة يوم جميل  ؟
 

وقالت هنا شيحة: "فخورة بعرض فيلمي "النهارده يوم جميل" معكم ضمن فعاليات المهرجان يوم ٦ سبتمبر، ويعقبه ندوة لمناقشته، فأنا أؤمن بالقوى الناعمة للفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، فقضية "سميحة" التي قدمتها في الفيلم في غاية الأهمية لأنها نموذج للنساء".

 

وأضافت "هنا": "الفن مرتبط  بالمشاعر فهي المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات وأزمات المجتمع خاصة المراة وما تواجهه من عنف، وهُنا تأتي مسؤلية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي فخطورة القضية التي تواجهها كثير من السيدات هي أن هناك فراغ تشريعي يخص هذة القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة وكذلك الموروث الثقافي الخاطيء والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي يجب مراجعتها".

وختمت هنا شيحة حديثها قائلة: "السينما مرآة المجتمع وعندما يصرخ المجتمع نري صدي ذلك من خلال السينما ونستطيع أن نحلم ونواجه الظلم والقهر فالسينما لغة عالمية تجمعنا، وتجعلنا نتواصل وتكسر حاجز اللغه وتجعلها لغه عامة للتعبير وأنا سعيدة جدًا ومتشوقة لرؤيتكم في الدورته الـ 23 بروتردام.

 

من الفنانين الذين سيتم تكريمهم في مهرجان روتردام الفيلم العربي بروتردام؟ 
 

وقررت إدارة مهرجان الفيلم العربي بروتردام، تكريم الفنانة ليلي علوي والفنان جمال سليمان، في دورة هذا العام تقديرًا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية المثمرة، ويحتفل بذكرى مرور 100 عام علي وفاة الملحّن المصري سيد درويش (1892-1923) بحفل موسيقي خاص.

 

كما سيتم أيضًا تكريم الفنان الهولندي مارتن فوندس، وهو الملحّن الأول لعام 2021 في هولندا، وسيقوم بتقديم مقطوعة موسيقية جديدة مستوحاة من أعمال سيد درويش، وفي الجزء الثاني من الحفل، سيقدم الفنان زكرياء غفولي أداءً مميزًا يجمع بين الموسيقى التقليدية وعناصر البوب الحديثة، ليأخذ الجمهور في رحلة عبر المشهد الموسيقي العربي، وذلك خلال هذه الليلة الاستثنائية التي ستشهد تكريمًا لتراث وفنون العالم العربي.


 

ويضم برنامج المهرجان هذا العام 39 فيلمًا، منها 21 فيلم طويل و18 فيلم قصير، من إنتاج 11 دولة عربية، بالإضافة إلى شراكات إنتاجية مع 8 دول غربية.

من هم أعضاء لجنة تحكيم الأفلام الطويلة؟ 
 

وتتكون لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بالمهرجان من المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، والفنانة المصرية داليا البحيري، والمنتج السعودي صالح فوزان، وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية المنتج السينمائي المصري صفي الدين محمود، والمخرج المغربي سعيد ازر، والمخرجة الهولندية دوفي رييس، وتشكلت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة من الفنانة المغربية نسرين الراضي، والسيناريست المصري محمد عبد الخالق، والفنانة التونسية مريم الفرجاني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة هنا شيحة أحدث ظهور لها مهرجان روتردام فعاليات المهرجان لجنة تحکیم الأفلام هنا شیحة

إقرأ أيضاً:

برفقة أصدقائها.. شاهد أحدث ظهور لعلا رشدي

خطفت الفنانة علا رشدي الأنظار إليها في أحدث ظهور، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستجرام ".


نشرت علا رشدي صورة  برفقة أصدقائها، وعلقت على الصورة بوضع قلوب٠


وفي سياق آخر، كانت آخر أعمال الفنان أحمد داوود مسلسل “ سوتس بالعربي" من بطولة أسر ياسين، ريم مصطفي، تارا عماد، صبا مبارك، محمد شاهين وغيرهم من النجوم.

 

وحقق الفنان أحمد داوود نجاحًا كبيرًا من خلال أدائه لشخصية المحامي أدهم منصور، بأداء متفرد سهل ممتنع وتحديدًا مع نهاية عرض الحلقات عند مشهد وفاة جدته التي كان متعلقا بها تعلق شديد حيث ذهبت إلي مكتبه لكي  تودعه، ثم توفت وتأثر بخبر وفاتها، واستطاع أن يبكى الجمهور من أدائه لهذا المشهد.


 

وفي سياق آخر، ينتظر أحمد داوود عرضه فيلمه "يوم ١٣" ويعتبر هذا العمل هو أول فيلم مصري  3D في مصر والشرق الأوسط، العمل من بطولة الفنانة دينا الشربيني، شريف منير، وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

هيصة
 

كشف أحمد داوود عن تحضيراته لفيلمه الجديد “ هيصة”، حيث يجسد دور  لاعب كرة قدم، يدخل في العديد من التحديات، ليرصد صراع الموهوبين رياضيًا مع الحياة ليمارسوا ما يحبونه وهو كرة القدم، ويجري العمل في مرحلة التحضيرات دون التعاقد أو الكشف باقي فريق العمل،  الفيلم تأليف محمد ناير، إنتاج Cine-Pro Production، ومن إخراج عثمان أبو لبن.

 

وفيلم هيصة من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن، ويتكون فريق عمل الفيلم من أحمد داود، محمد سلام، أمير المصري، حسن أبو الروس، وتدور أحداث الفيلم في اطار اجتماعى كوميدي حول أحمد داود الذى يجسد شخصية لاعب كرة قدم إسمه فيجو، ويواجه العديد من التحديات في حياته سواء مع فريقه أو مع أصدقائه.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. بشرى في أحدث ظهور لها
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بسنت شوقي
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • شاهد.. سيرين عبد النور في أحدث ظهور لها (صور)
  • شاهد.. هنا الزاهد تتألق في أحدث ظهور لها
  • شاهد.. مي سليم بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لها
  • فاطمة الصفي تلفت الأنظار في أحدث ظهور .. فيديو
  • برفقة أصدقائها.. شاهد أحدث ظهور لعلا رشدي
  • شاهد أحدث ظهور لنيللي كريم في باريس
  • شاهد.. راندا عبد السلام بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لها