الجزيرة:
2024-10-02@22:45:09 GMT

لماذا تخشى بيونغ من تراجع مبيعاتها من طراز 737؟

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

لماذا تخشى بيونغ من تراجع مبيعاتها من طراز 737؟

أعربت شركة "بوينغ" الأميركية عن خشيتها من تراجع أعداد الطائرات التي ستسلمها من طراز 737، إلى الحد الأدنى للنطاق المستهدف لنهاية العام الحالي؛ بسبب ظهور مشكلات لدى شركات موردة لمكونات الطائرة.

وقال المدير المالي للشركة بريان ويست، في مؤتمر للمستثمرين -اليوم الخميس-، إن عدد الطائرات التي سيتم تسليمها من الطراز 737 يمكن أن يكون عند الحد الأدنى للنطاق المستهدف للعام الحالي، ويتراوح بين 400 و450 طائرة، مضيفا أن هامش أرباح قطاعي الطائرات المدنية والصناعات العسكرية خلال الربع الثالث من العام الحالي، يمكن أن يكون بالسالب.

وأعلنت بوينغ في الشهر الماضي عن اكتشاف أن الفجوات في الحواجز التي تحافظ على مستوى الضغط في قمرة الطائرة نفّذت بطريقة غير مناسبة، من طرف شركة "سبريت أيروسيستمز هولدنغز"، مضيفة أن هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى بعض التأخير في التسليمات قريبة الأجل لهذه الطائرة، وهو ما يمكن أن يؤثر في حجم التسليمات السنوي لها.

وسلّمت بوينغ خلال الشهر الماضي 22 طائرة فقط من الطراز 737 في حين تتوقع وصول التسليمات الكلية خلال الربع الثالث إلى 70 طائرة فقط.

وأعلنت شركة بوينغ -أمس الأربعاء- توقيع اتفاق نهائي لبيع 13 طائرة من عائلة بوينغ 737 ماكس إلى شركة "أفييشن كبيتال غروب" لتأجير الطائرات، ليصل إجمالي تعاقدات الأخيرة على هذا الطراز إلى 47 طائرة.

يذكر أن الطائرة بوينغ 8-737 تستطيع حمل ما يصل إلى 210 ركاب وفقا لطريقة تجهيزها، في حين يمكن لطراز 10-737 وهو أكبر طائرات عائلة 737 ماكس حمل 230 راكبا، وأكدت بوينغ أن استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية في الطرازين أقل بنسبة 20% عن الطائرات الحالية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني

يمانيون../

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن سلاح جديد ضمن أسلحتها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة وفلسطين ولبنان .

هذ السلاح هو طائرة “صماد4” و هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة استخدام هذا النوع من الطائرات في عملياتها العسكرية ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد باستهداف اهداف عسكرية صهيونية في “ام الرشراش” في فلسطين المحتلة .
والطائرة الهجومية “صماد-4″، تعتبر أول طائرة مسيرة حاملة للذخائر والصواريخ في الترسانة اليمنية، وتؤدي الطائرة مهام مزدوجة بين الاستطلاع والعمليات الهجومية حيث يصل مدى صماد 4 بعيدة المدى لأكثر من 2000 كم ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية ومنها دفاعات العدو الصهيوني المتعددة.
وتعتبر الطائرة المسيرة “ﺻﻤﺎﺩ 4” أول طائرة مسيرة يمنية ﺍﻟﺼﻨﻊ قادرة على قنابل جو-ارض
طولها: 3 أمتار، وعرض ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ: 5 أمتار وتحمل قنبلتين يصل وزن القنبلة الواحدة إلى 25 كيلو جرام، وتقوم بتنفيذ مهام رصد وعمليات استهداف دقيقة.

مقالات مشابهة

  • في انتظار الرد.. لماذا تخشى إيران حربا ضد إسرائيل؟
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • البنتاغون يوقع عقدا مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل لأوكرانيا واليابان وبلغاريا
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة