كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، عن جحم الدعم الذي قدمته قدمته الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في شباط/ فبراير العام الماضي.

وبحسب مستند نشرته الوزارة، فقد قدمت واشنطن "43,2 مليار دولار من المساعدات الأمنية و2,9 مليار دولار من المساعدات الإنسانية و20,5 مليار دولار من دعم الميزانية من خلال آليات البنك الدولي، منذ بداية الحرب وحتى الآن.



وذكر المستند مساعدات جديدة أعلن عنها وزير الخارجية الأمريكي الذي يزور العاصمة الأوكرانية كييف.



وشملت المساعدات الجديدة، سحب إضافي بقيمة 175 مليون دولار من وزارة الدفاع لتقديمه بموجب أوامر سحب سبق التوجيه بها لأوكرانيا، تتضمن مكونات نظام الدفاع الجوي وأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) وذخائر وأنظمة اتصال.

وستقدم واشنطن 100 مليون دولار من التمويل العسكري الأجنبي لدعم المتطلبات العسكرية طويلة الأمد، و90,5 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لنزع الألغام.

وخصص البيت الأبيض، 300 مليون دولار لدعم جهود إنفاذ القانون الرامية إلى استعادة القانون والنظام والحفاظ عليهما في المناطق المستعادة، بما في ذلك المدن والقرى التي تتعرض لقصف روسي متواصل.

وللمساعدات الإنسانية ستقدم واشنطن 206 ملايين دولار لتوفير دعم حاسم، بما في ذلك الغذاء والمياه والمأوى، للموجودين في أوكرانيا ومن اضطروا إلى الفرار إلى دول مجاورة.

وبحسب الوثيقة فقد أعلن بلينكن عن تخصيص 5,4 مليون دولار من أصول "الأوليغارشية" الروسية المصادرة لدعم إعادة دمج وتأهيل قدامى المحاربين.



ودعمت واشنطن بـ 203 ملايين دولار جهود إضفاء الشفافية ومحاسبة المؤسسات وتعزيز جهود الإصلاح الرئيسية المتعلقة بمكافحة الفساد وحكم القانون وقطاع العدالة وبناء قدرات التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا وملاحقة مرتكبيها. 

كما تستاعد الحزمة الجديدة رقمنة جهود التعافي وإعادة البناء من خلال تحسين التوريد الشفاف لمشاريع البنية التحتية وضمانه وحوكمة الصحة لدعم استعادة الخدمات المنقذة للحياة بغرض تمكين التعافي الاقتصادي في أوكرانيا وتعزيز ممارسات الإدارة المالية العامة لتلبية المعايير الدولية.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم، عن عزم إدارة الرئيس جو بايدن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 175 مليون دولار، تشمل لأول مرة ذخائر من اليورانيوم المنضب.

جاء ذلك بالتزامن مع زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها أجراها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى أوكرانيا، التقى خلالها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وكبار مسؤولي حكومته.


وأعلن بلينكن خلال الزيارة عن "دعم جديد بقيمة مليار دولار لكييف يشمل مساعدات عسكرية وإنسانية لتعزيز الهجوم المضاد الذي تشنه الأخيرة ضد القوات الروسية"، مؤكدا أن "بلاده تسير جنبا إلى جنب مع أوكرانيا".

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022, بدأت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالإضافة لدول أخرى إرسال مساعدات عسكرية ومدنية ومالية لأوكرانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المساعدات كييف مساعدات موسكو اوكرانيا كييف الدعم الأمريكي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون دولار من ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

لبنان – أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، امس الجمعة، عن ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لدعم السكان في لبنان استجابة للأزمة المتفاقمة جراء الحرب.

وقال بلينكن، في بيان: “تقف الولايات المتحدة في طليعة الاستجابة الإنسانية للأزمة المتفاقمة في لبنان، حيث أعلنت اليوم عن تقديم مساعدات بقيمة 157 مليون دولار تقريبا. ونحن ملتزمون بدعم المحتاجين وتقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين واللاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم”.

ويأتي الإعلان الأمريكي عن هذه المساعدات الإنسانية إلى لبنان، عقب أسبوع من إعلان واشنطن عن حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 8,7 مليارات دولار لدعم العمليات العسكرية الحالية، تشمل تحديث أنظمة الدفاع الجوي.
وأفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن “الحزمة تتضمن 3,5 مليارات دولار لمشتريات أساسية للحرب، و5,2 مليارات دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك القبة الحديدية ومقلاع داوود ونظام ليزر متقدم”.

ونزح مئات آلاف الأشخاص في لبنان في الأسابيع الأخيرة حيث صعدت إسرائيل من حملتها العسكرية ضد حزب الله، بما في ذلك أكثر من 100 ألف شخص، معظمهم من اللبنانيين والسوريين، الذين فروا عبر الحدود إلى سوريا، وفقا للأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية امس الجمعة إن عدد النازحين جراء الهجوم الإسرائيلي على لبنان بلغ 346209 حتى الآن، مشيرة إلى أن لبنان يواجه أزمة صحية.

من جهة أخرى، أكد مسؤولون أمريكيون أنهم يدعمون العملية العسكرية الإسرائيلية، لكنهم أشاروا إلى أن لديهم مخاوف بشأن تأثيرها الإنساني.

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان، والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل لحزب الله منذ أكثر من أسبوع وكانت قد أعلنت قبل أيام بدء عملية برية في الأراضي اللبنانية، من دون أن يعلن حتى اللحظة عن أي تقدم ميداني.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على لبنان بلغ حتى اليوم، أكثر من 1974 قتيلا، و9384 جريحا.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • 157 مليون دولار مساعدات أميركية للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل