euronews:
2024-07-06@20:30:40 GMT

هل تمنع الصين موظفيها من استخدام أجهزة آيفون؟

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

هل تمنع الصين موظفيها من استخدام أجهزة آيفون؟

تخطط الصين لتوسيع نطاق حظر استخدام هواتف الآيفون في الإدارات الحساسة ليشمل الوكالات التابعة للحكومة والشركات الحكومية، ما يزيد المصاعب التي تواجهها "أبل" في البلاد التي تُعد أكبر سوق خارجي للشركة وأيضاً أكبر قاعدة إنتاج عالمية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء أن العديد من الوكالات الصينية بدأت في إصدار تعليمات للموظفين بعدم إحضار هواتف آيفون الخاصة بهم إلى العمل.

اعلان

وبحسب ما نقلت بلومبرغ، فإنه من غير الواضح عدد الشركات أو الوكالات التي يمكنها فرض قيود على الأجهزة الشخصية، كما أنه لم يصدر إنذار رسمي أو مكتوب حتى الآن. ومن المرجح أن تختلف الشركات أو المنظمات الحكومية على مدى صرامة تطبيق الحظر.

وفي حال تنفيذ المسعى، فسيكون تتويجاً لجهود استمرت على مدى أعوام في بكين لاجتثاث التكنولوجيا الأجنبية وتقليل اعتماد البلاد على البرمجيات الأمريكية. 

وهو أمر يهدد أيضاً بتقويض مكانة شركة آبل في سوقها بالصين الذي تجني منه نحو خُمس إيراداتها، وتصنع فيه غالبية أجهزة آيفون في العالم من خلال المصانع المترامية الأطراف التي توظف الملايين من الصينيين.

جهاز آيفون من الجيل الأول يباع بـ100 ضعف سعره الأصلي في مزادمقابل مبلغ قياسي.. بيع هاتف آيفون من الجيل الأول في مزاد علنيأبل ستكشف عن آيفون 15 بعد أسبوعين.. إليكم بعض التوقعات والتكهنات

وتعود جهود تعزيز الأمن السيبراني في الصين إلى عقد من الزمان على الأقل عندما كشف، إدوارد سنودن، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية اخترقت شبكات الكمبيوتر الصينية في عام 2013.

وعلى مر السنين، امتثلت شركة أبل للقوانين الصينية الصارمة بشأن الحريات الرقمية، وأزالت آلاف التطبيقات التي وصفها مسؤولون صينيون بأنها غير قانونية من متجر التطبيقات الخاص بها.

 الصين ليست فقط أكبر سوق خارجي لشركة أبل، ولكنها أيضاً قاعدة الإنتاج العالمية للشركة. ولذلك يشعر المستثمرون بالقلق على مستقبل الشركةـ خاصة وأن هذه الأخبار أثرت بشدة على مؤشرات الأسهم في وول ستريت، حيث تراجعت أسهم أبل بنسبة 3.5%.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انعقاد قمة دول آسيان الـ18 بحضور قادة من الصين والولايات المتحدة وروسيا بعد القاهرة وجوبا.. البرهان يقصد الدوحة على وقع استمرار النزاع في السودان مايكروسوفت تطلق لعبتها الجديدة المنتظرة "ستارفيلد" آبل الصين تكنولوجيا حظر هواتف ذكية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فرنسا الصين رياضة سوريا اللاجئون السوريون ضحايا حماية الحيوانات قمة قطر أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا فرنسا الصين رياضة ضحايا حماية الحيوانات My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: آبل الصين تكنولوجيا حظر هواتف ذكية روسيا فرنسا الصين رياضة سوريا اللاجئون السوريون ضحايا حماية الحيوانات قمة قطر أوكرانيا روسيا فرنسا الصين رياضة ضحايا حماية الحيوانات

إقرأ أيضاً:

«دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

 

دبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، عن شراكة جديدة مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية، لتأسيس تعاون استراتيجي شامل يُعزّز الخدمات اللوجستية للموانئ وطرق الشحن البحري بين ميناء جبل علي في دبي وميناء نينغبو تشوشان في الصين.
وستركز الشراكة على جذب شركات الشحن، لإنشاء مسارات بحرية إضافية بين الميناءين، وتشجيع التعاون بين خطوط الشحن من خلال مشاركة منصات الشحن والمساحات المخصصة لنقل البضائع على السفن على مسار دبي-نينغبو الملاحي، ما يُعزّز مستويات التواصل والكفاءة بين المركزين.
وستتعاون «دي بي ورلد»، مع المجموعة الصينية أيضاً في مجال تعزيز إنشاء الموانئ المستدامة ومنخفضة الكربون، ووضع آلية لتبادل المعلومات والخبرات في بناء المحطات المستدامة، واستخدام أنظمة الطاقة على الساحل، وإعادة تزويد السفن التي تعمل بالطاقة المستدامة بأنواع الوقود الصديق للبيئة، مثل الغاز الطبيعي المسال والميثانول الأخضر.
وقال عبد الله بن دميثان، الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ «دي بي ورلد»، دول مجلس التعاون الخليجي: تعتبر الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، وتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة موانئ شيجيانغ البحرية، للبدء في تعاون استراتيجي ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة بتعزيز حضورنا في الصين، والتعاون مع شركاء متوافقين معنا في الأفكار، لتمكين تدفق الحركة التجارية، وتسريع التحوّل إلى الطاقة المستدامة.
وأكد الالتزام بدعم مبادرة الحزام والطريق الصينية من خلال هذا المشروع وغيره من المشروعات. وتساهم الشراكة في تعزيز بناء المنشآت منخفضة الكربون في الموانئ، وتوسيع نطاق اعتماد أنواع الطاقة الجديدة، وتشجيع السفن على استخدام الوقود النظيف، وإنشاء ممر شحن مستدام بين ميناء جبل علي وميناء نينغبو تشوشان، للمساهمة في التحوّل للطاقة المستدامة على مستوى قطاع الشحن.
وقال داو تشنغ بو، رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ شيجيانغ ومجموعة موانئ نينغبو تشوشان: تعدّ دولة الإمارات مركزاً مهماً لمبادرة الحزام والطريق الصينية، وتساهم شراكتنا مع «دي بي ورلد» في ترسيخ مكانة الصين كلاعب رئيس، على ساحة التجارة العالمية، وتفتح آفاقاً واسعة أمام الشركات الصينية للوصول إلى المتعاملين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا.
وتتيح الاتفاقية فرصة لاستكشاف إمكانية استثمار الفرص اللوجستية المتاحة في المنطقة الحرة لجبل علي ومنطقة التجارة الحرة في شيجيانغ، ودعم الخدمات اللوجستية للسيارات، بالاعتماد على مزايا دبي الاستراتيجية، باعتبارها مركزاً للعبور الإقليمي، ومزايا الصين الاقتصادية كمُصدّر رئيس للسيارات، في دعم تجارة البضائع المدحرجة بين ميناء نينغبو تشوشان وميناء جبل علي في دبي.

أخبار ذات صلة ميليوتزي يستعيد ذاكرة ألقاب «السباق إلى دبي» للجولف «موانئ دبي العالمية» تستكمل توسعة بميناء كالاو ببيرو

مقالات مشابهة

  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • مغامرات لعبة “ماجك”، و”ميني بمپر كارز”.. «مدينة الصين».. وجهة سياحية في «سيتي ووك»