الكويتية فاطمة المؤمن (وكالات)

تحدث المحامي والباحث القانوني، عبدالكريم المجهول، عن العقوبة التي قد تنتظر “الفاشينيستا الكويتية”، فاطمة المؤمن التي تسببت في مقتل شخصين وإصابة آخرين في الحادث المروري الشهير قبل أيام.

وفي التفاصيل، قال المجهول خلال لقاء له مع برنامج “سيدتي” المذاع على قناة روتانا خليجية: “مشكلة توجه الرأي العام تجاه القضايا، وآثارها السيئة، تكلم عنها الكثير من خبراء القانون أبرزهم، الدكتور أحمد فتحي سرور، في كتابه الوسيط في قانون الإجراءات الجنائية.

اقرأ أيضاً شاهد: الفنانة نانسي عجرم تثير الجدل برفقة بناتها على البحر.. كأنهن شقيقاتها (صور) 7 سبتمبر، 2023 جمال آسر.. تتويج لجين يعقوب بلقب ملكة جمال البحرين 2023 (صور) 6 سبتمبر، 2023

وتابع: “عندما تحدث حالة قانونية تحتاج إلى تكييف قانوني، وفق قوانينها السارية، ولكن الناس بانفعالاتهم العاطفية، يندفعون لتقرير أمور بعيدة عن القانون، وتنحصر العقوبة وفقا لهواء الشارع”.

وأوضح المجهول: “وفق بيان وزارة الداخلية أن عدد التهم التي وجهت لها بلغ 10 تهم، وكلها تدرج تحت قانون الجنح ولا تتجاوز مدة العقوبة فيهم الـ 3 سنوات”.

وبيَّن المجهول: “إلى أن القاضي مهما رسخ عنده، أن هذا الفعل وآثاره يخالف الدين ويخالف القيم الإنسانية، مدام ما عنده نصوص تقرر عقوبات معينة، فلا يقدر القاضي من تلقاء نفسه أن يقرر، ويهدم مجد شرعية العقوبة”.

وأشار المجهول إلى أنه في حال كانت هذه التهم متصلة ببعضها البعض فستعتبر جريمتها جنحة، “قتل خطأ” وسيكون الحد الأقصى للعقوبة 3 سنوات سجن، أما إذا كانت التهم منفصلة فسيتم الحكم على كل تهمة، وقد يتخطى الأحكام الإجمالية لهذه التهم 3 سنوات سجن، وأن حق الدية مكفول لأسر الضحايا ويجوز لهم أن يطالبوا بها.

وختم المجهول حديثه بالقول: “كانت من ضمن التهم الموجهة إليها، هيا قيادة المركبة تحت تأثير المشروبات الروحانية أو المخدرات، وهنا وضعت بين اتهامين أما المخدرات وأما المشروبات الكحولية، ولكن إلى الآن لا يوجد بيان رسمي”.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الكويت فاطمة المؤمن

إقرأ أيضاً:

مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء

مع تقلب حالة الطقس خلال فترة تغيير الفصول خاصة مع بدء فصل الخريف رسميًا، تصاب العديد من الفئات بنزلات البرد والأنفلونزا التي تختلف حدتها من شخص لآخر، لكنها قد تكون أصعب لدى أصحاب المناعة الضعيفة، لذا عادة ما تبحث ربات البيوت عن أفضل المواد الغذائية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي لتقديمها لأفراد الأسرة خلال أيام الطقس البارد.

مكون يقوي المناعة من نزلات البرد 

المشروبات والفاكهة الغنية بـ«فيتامين سي» تعد المصدر الأول والأساسي للوقاية من نزلات البرد خلال فصلي الخريف والشتاء، لكن إذا أضيف إليها ملعقة من عسل النحل يوميًا، فتزيد قيمتها الغذائية لتقوية الجهاز المناعي، وفق الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية.

ولتقوية المناعة قالت «شعير» لـ«الوطن» إنه يجب الإكثار من تناول المشروبات الغنية بـ«فيتامين سي» بقدر ما يمكن بما في ذلك، البرتقال، الجوافة، الفراولة، الليمون،  ونصحت بإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل إليها، الذي يعمل بدوره على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويزيد من القيم الغذائية لتلك المشروبات.

فوائد عسل النحل 

فوائد عسل النحل الصحية شاملة وعديدة، فبحسب المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة لا يقتصر استخدام هذا النوع من العسل كمنتج غذائي فحسب، بل يستخدم أيضًا في العديد من الوصفات الطبيعية في الطب التقليدي وكعلاج بديل للحالات السريرية التي تتراوح من التئام الجروح إلى علاج السرطان.

كما يُستخدم العسل في علاج بعض أمراض العيون، والربو القصبي، والتهابات الحلق، والسل، والتهاب الكبد، والتقرحات والجروح، حيث كشفت تقارير علمية عن أن مكونات العسل تمارس تأثيرات مضادة للأكسدة والميكروبات والالتهابات والسرطان.

ولعسل النحل تأثيرات وقائية أيضًا لعلاج بعض الحالات المرضية مثل، مرض السكري والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.

مقالات مشابهة

  • عقوبة التحريض على الفسق والفجور وفقا للقانون
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • بسبب كحول مغشوشة..11 قتيلاً في إيران
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟