واصلت جماعة عبدالملك الحوثي السلالية تهديد الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد الجمهورية، بعد ظهوره الأخير جوار البرلماني أحمد سيف حاشد والقاضي عبدالوهاب قطران، وآخرين مناهضين لفساد مليشيات عبدالملك الحوثي وممارساتها العنصرية.

عنقرح رأسه

وكشف القاضي عبدالوهاب قطران، عن تلقيه اتصالًا هاتفيًا بعد ظهر أمس الأربعاء، من قيادي حوثي "من بني هاشم" - بحسب وصفه - يحمل رتبة عميد، هدد فيه بتصفية الشيخ حمير الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد.

وقال قطران: "اتصل بي بعد ظهر اليوم (أمس الأربعاء) ،صديق من بني هاشم يحمل رتبة عميد، وكان يعمل بدولة حاشد وسنحان، قائد كتيبة باللواء الرابع بالقيادة العامة للقوات المسلحة ،وللامانة عرفته رجال عاقل دمث الاخلاق متواضع ، ولكني تفاجئت اليوم بلغته العنجهية ومن الصلف الذي تكلم به قال لي "الذي سرتوا تخزنوا عنده امس وتصورتوا معه خلوا له حاله عنقرح رأسه". في إشارة إلى الشيخ حمير الأحمر.

اقرأ أيضاً العواقب وخيمة.. تهديد حوثي للشيخ حمير الأحمر شيخ مشايخ حاشد بعد ظهوره جوار مناهضين للجماعة ودعمه للشيخ أبوراس البرلماني أحمد سيف حاشد يكشف عن مخطط حوثي لحل مجلس النواب بصنعاء أول تصريح لشيخ مشايخ قبائل حاشد الشيخ حمير الأحمر بشأن اعتداء الحوثيين على الصحفي الصمدي دعوات لقبائل دهم وكافة قبائل بكيل وحاشد للتدفق إلى صنعاء لحماية الشيخ صادق أمين أبوراس والاحتفال بثورة 26 سبتمبر أشار لأهمية حضور حمير الاحمر.. الحسن أبكر لصادق أبو رأس: صدقت في لحظة مهمة من قلب صنعاء أول رد برلماني على اتهامات مهدي المشاط لمجلس نواب صنعاء بالخيانة و ”تسريب الموازنة” الكشف عن معلومات جديدة بشأن ”الضربة الصاروخية” التي أعلن عنها المشاط في البحر الأحمر.. وأي دولة استهدفت؟ كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في اليمن .. السعودية تلبّي استغاثة سفينة إيرانية في البحر الأحمر!! المشاط يعلن تنفيذ ضربة صاروخية ويتغزل بالقبائل ويقر بالمسؤولية عن صرف الرواتب تجدد طموحات المليشيا بالاستيلاء على مارب ونفطها وتوترات في البحر الأحمر الشرعية تدين حملات الإرهاب الممنهج لمليشيا الحوثي بحق البرلماني والحقوقي حاشد والقاضي قطران كشف مفاجأة عن هوية القيادي الحوثي الذي هدد البرلماني أحمد سيف حاشد بالقتل في صنعاء

وأضاف القاضي قطران: "استفزتني عنجهيته والهبت بطوني ،قلت له رأس من عتقرح يا ولدي قل في الاسود ، هذا شيخ مشايخ قبيلة حاشد، خفوا في الفضول والعنجهية يا سادة ، هذه الهنجمة كانت زمااان بعام ٢٠١٣م ،و٢٠١٤م ، وعاد الشعب معاكم ومخدوع بكم، وظن انكم منقذين ، اماليوم فقد تغيرت المعادلة ، الشعب كل الشعب ضدكم ، وقد الناس لكم للنخر بطلوا هذه العنتريات..".

وتابع القاضي قطران، مخاطبا القيادي السلالي: "زيدتو بالنخيط وماعاد انتم شايفين لا صغير ولا كبير الدنيا دوارة افعلوا لكم خط رجعه يابني هاشم ، عتقتلب عليكم حرام ماعاد تقوم لكم قايمه بعدها والايام بيننا".

وأردف: "فهدئت نبرته و قال لي خلاص يا قبايل انا حبيت انصحكم فقط وغلق السماعة".

وختم القاضي عبدالوهاب قطران حديثه قائلًا: "نحن لديهم مجرد قطيع من الاغنام لمجرد جلسة مقيل بيهددوا بقراح الرؤؤس ،الكبر سينكسهم نكسة فرعون والايام بيننا...".

وفي وقت سابق، قال عضو ما يسمى بـ"الهيئة الإعلامية لأنصار الله" التابعة لجماعة السلالة، القيادي الحوثي هاشم الوادعي، إن ظهور الشيخ حمير الأحمر إلى جانب حاشد وقطران والصحفي مجلي الصمدي، قد تلحق به الأذى و"تأثر على مكانته الاجتماعية".

القيادي الحوثي، حذر شيخ مشايخ قبائل حاشد، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، ونائب رئيس مجلس النواب بصنعاء، الشيخ حمير الأحمر، مما وصفه بـ"اللعب على حساب اللحمة والجبهة الداخلية".

ودون أن يخجل، قال الوادعي ، متناسيا من يكون الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، إن عواقب شيخ مشايخ قبائل حاشد، ستكون وخيمة "وحينها لن تنفعه تغريدات الصمدي ولا تضامن احمد سيف ولا نعيق قطران" . حسب تعبيره.

وكان الشيخ حمير، علق في وقت سابق على حادثة اعتداء عصابة حوثية على الصحفي اليمني مجلي الصمدي، أمام منزله الشهر الماضي، بأمانة العاصمة صنعاء.

ونشر الصحفي الصمدي، الثلاثاء، صورة له برفقة الشيخ حمير، وقال: "الشيخ حمير الأحمر/ شيخ مشائخ حاشد ونائب رئيس مجلس النواب وهو ممسك بيدي وكتفي وانا بمنزله اليوم: ما حدث لك يا مجلي أوجعنا واوجع كل اليمنيين، وانا متضامن معك .. وأدين اي تصرفات خارج القانون".

وظهر الشيخ حمير بن عبدالله الأحمر، في صورة أخرى، بجانب البرلماني المعروف، القاضي أحمد سيف حاشد، والقاضي عبدالوهاب قطران، والصحفي مجلي الصمدي، وهم من أبرز الأصوات التي تقود الحراك الشعبي على منصات التواصل الاجتماعي، ضد الممارسات العنصرية للحوثيين، وطالبت الجماعة السلالية بصرف مرتبات الموظفين المنهوبة منذ أكثر من سبع سنوات.

من جانبه كتب القاضي قطران في منشور رصده "المشهد اليمني"، وقال فيه: "ذهبنا عصر اليوم (أمس الأول الثلاثاء) للمقيل بمنزل الشيخ المرحوم عبدالله بن حسبن الاحمر بالحصبة ،وذلك لتهنئة شيخ مشائخ قبيلة حاشد الابية ،الشيح حمير بن عبدالله بن حسين الاحمر،بزواج نجله كهلان ،واستقبلنا الشيخ حمير الاحمر بحفاوة بالغة ،ورحب وسهل بنا و بجميع الضيوف".

وتحدث القاضي قطران، عن شيخ مشايخ قبائل حاشد الجمهورية بالقول: "ووجدناه نعم الرجل الوطني اليمني الاصيل الشهم، يتمتع بحس وطني عالي ،بسيط متواضع دمث الاخلاق ،مهموم بقضايا الشعب اليمني ،الاساسية بالتعليم والكهرباء والصحة ،ويتكلم بشجاعة عن معناة الناس البسطاء ،ويشعر بهموم وعذابات وتطلعات الاغلبية من اليمنيين".

وكان الشيخ حمير شيخ مشايخ حاشد الجمهورية، قد حضر الأسبوع قبل الماضي، في فعالية حزب المؤتمر بصنعاء، ورحب به زعيم الحزب / جناح صنعاء، الشيخ صادق بن أمين أبوراس، أحد كبار مشايخ بكيل الجمهورية، خلال كلمته التي أعلن خلالها تضامنه وقيادات حزبه مع المطالب الشعبية بصرف المرتبات، ودعا الحوثيين للكف عن ممارساتهم العنصرية وتخوين الآخرين، والتضييق عن المجتمع، ووقف سياسة الابتزاز ونهب إيرادات الدولة، ودعاهم للتعامل بشفافية ومصارحة الشعب بحجم الإيرادات الضخمة ومصيرها، والاتجاه للبناء بدلا عن الحرب والهدم والتنكيل.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الشیخ حمیر الأحمر أحمد سیف حاشد عبدالله بن

إقرأ أيضاً:

عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض

قال الدكتور محمد عبدالهادي، عميد معهد القلب، إن القلب عضلة في جسم الإنسان بمكونات عصبية من شرايين وصممات، تضخ الدم إلى الجسم بالكامل، إذا صلحت وظيفة الشرايين وطريقة عملها، فإن كل أنسجة الجسم تعمل بشكل صحي وتؤثر بإيجابية على الجسم.

أضاف «عبد الهادي» خلال لقائه ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» المذاع على قناة «CBC»، أن اليوم العالمي للقلب يعتبر لفتة مهمة في كل دول العالم، مشيرًا إلى أنه من ضمن المبادرات التي أُطلقت تحت مبادرة «100 مليون صحة» مبادرة «قلبك أمان» التي أُطلقت في 9 فبراير 2023.

وأشار إلى أن مبادرة «قلبك أمان» جاءت بالتعاون بين وزارة الصحة والعديد من شركات الأدوية متعددة الجنسيات، إلى جانب أن المبادرة كانت تشتمل على شقين، الشق الأول يكمن في محافظة الإنسان على قلبه، والشق الثاني في دور الحكومة في توعية المواطنين وفي الوقاية من أمراض القلب.

الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض

ولفت إلى أن الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض، فضلا عن أن الموت المفاجئ يقسم إلى قسمين كل منهما على حسب العمر قبل 35 عام، وما بعد الـ35 عاما، متابعا: «الأسباب الشائعة للموت المفاجئ قبل الـ35 عاما تتمثل في وجود عيب خلقي في القلب، أو أن هناك طريقة غير طبيعية في نقل الأيونات داخل الألياف العصبية في القلب، أو حدوث أزمات الشريان التاجي والذبحة الصدرية».

مقالات مشابهة

  • مشايخ الوازعية يحذرون من تبعات الفوضى ويدعون لتعزيز الأمن والاستقرار
  • إيناس عز الدين تعلن وفاة جدتها
  • «طبيعية بدون فلاتر».. تامر عاشور في أحدث ظهور (صورة)
  • حفل توقيع كتاب «فضاء لا يتسع لطائر» للبرلماني اليمني أحمد سيف حاشد
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف
  • هيفاء وهبي تسخر من الصمت الدولي إزاء معاناة لبنان
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • في عملية حملت تفاصيل مثيرة جداً .. أولمرت يعترف بتصفية عماد مغنية