حرصت الهند على وضع صور رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، في العديد من شوارع العاصمة نيودلهي، عقب إتمامه أطول رحلة فضاء عربية، وذلك قبل أيام من عقد قمة العشرين في الهند، التي تستضيف أكبر 20 اقتصاد في العالم، لمناقشة المستجدات الاقتصادية والسياسية.

وبحسب صحيفة «البيان»، أصبح سلطان النيادي، أول رائد فضاء عربي، يكمل مهمته إلى الفضاء، ويعود إلى الأرض مطلع الأسبوع الجاري.

وتعقد قمة دول العشرين في يومي 9  و10 سبتمبر الجاري، في نيودلهي بمشاركة الإمارات.

تعاون إماراتي هندي في قطاع الفضاء

وتتشارك الإمارات والهند في الاستثمار بالقطاع الفضائي، عبر عدة مشاريع، وخلال أسبوع واحد أرسلت الهند رحلتين إلى القمر والشمس لاكتشافهما.

فيما أكد وكيل وزارة المالية الإماراتية، يونس حاجي الخوري، أمس الأربعاء، أهمية المشاركة المستمرة لدولة الإمارات في اجتماعات قمة مجموعة العشرين لمشاركة تجاربها الناجحة مع باقي الدول.

السعودية الدولة العربية الوحيدة في مجموعة العشرين

وتعد المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة العربية المنضمة إلى مجموعة العشرين الاقتصادية، كما أن الهند التي تستضيف القمة هذا العام نجحت في تحقيق إنجازات جديدا بتحقيق هبوط على سطح القمر في الجزء الجنوبي منه، لتكون ثاني دولة في العالم تنجح في ذلك بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند الإمارات سلطان النيادي الفضاء

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يتحدث عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر" ويثير تفاعلا


أثار المستشار الرئاسي الإماراتي أنور قرقاش، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بتدوينة له تحدث فيها عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب قرقاش: "من حرب غزة والسودان إلى أوكرانيا، والانتخابات المحورية في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر".

وتابع قرقاش: "وفي أولويتنا العربية والإقليمية، لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية والاستثمار في الازدهار المشترك، عربيا وإقليميا لا بديل عن الحوار والتواصل والتعاون".

وتفاعل نشطاء على منصة "إكس" مع منشور الرئيس الإماراتي، حيث علق أحدهم معلقا: "لذلك نحن كعرب بحاجة إلى حوار جدي ومعمق يجلس فيه الجميع إلى طاولة واحدة لنقرر فيه كيف نحمي أنفسنا من كل هذه المتغيرات السريعة التي من المتوقع أن تؤثر علينا بشكل أو بآخر، إضافة إلى تحقيق مصالحة حقيقية بين كافة البلاد العربية وتعزيز الشراكة العربية الواحدة"، وأضاف آخر: "حقا العالم يحتاج إلى هدنة".

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • أستوديو المبدعين ومخيم الفضاء في «اللوفر أبوظبي»
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • مدرب الهلال السابق يحسم موقفه من العودة للتدريب في الإمارات
  • أنور قرقاش يتحدث عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر" ويثير تفاعلا