أدانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تصريح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بخصوص "المسألة اليهودية" وطالبته بالاعتذار، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الخميس.

استطلاعات رأي تُظهر تراجع ثقة الأمريكيين في الرئيس "بايدن" الخارجية الأمريكية: الرئيس بايدن شدد على التزام الولايات المتحدة دعم أوكرانيا

وأشارت إدارة بايدن إلى أن عباس، أدلى بتصريحاته في اجتماع قيادة "فتح" في 26 أغسطس ونشر أمس وجاء فيه أن "هتلر حارب يهود أوروبا بسبب القروض بفائدة، ومعاملات مالية، ولم يكن ذلك بسبب معاداة السامية".

وقالت مبعوثة الرئيس بايدن لمكافحة معاداة السامية، ديبرا ليبستادت، إنها "صدمت من تصريحات أبو مازن".

كما أوضحت أن "خطابه يشوه المحرقة ويعرض بشكل كاذب الرحيل المأساوي لليهود من الدول العربية.. إنني أدين هذه التصريحات وأدعو عباس إلى الاعتذار".

خطاب أبو مازن

وأدان الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، خطاب عباس، بحيث قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في بيان: "إن خطاب أبو مازن تضمن تشويهات تاريخية وكان تحريضيا وهجوميا ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم التوترات في المنطقة".

وكانت حركة فتح دانت اليوم، بشدة حملة التحريض الإسرائيلية وأصداءها الدولية ضد الرئيس محمود عباس، بناء على أقوال منسوبة له تم تلفيقها أو إخراجها من سياقها.

هذا وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن "ما نشر على لسان الرئيس محمود عباس، في برنامج تلفزيوني حول المسألة اليهودية كان اقتباسا من كتابات لمؤرخين وكتاب يهود وأميركيين وغيرهم، ولا يعتبر إنكارا بأي شكل من الأشكال للمحرقة النازية".

وأكد أبو ردينة أن "موقف الرئيس محمود عباس من هذا الموضوع واضح وموثق، وهو الإدانة الكاملة للمحرقة النازية ورفض معاداة السامية".

وأضاف: "نحن نعبر عن استهجاننا وإدانتنا الشديدة لهذه الحملة المسعورة لمجرد اقتباسات لكتابات أكاديمية وتاريخية".=

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن عباس المسألة اليهودية الوفد محمود عباس

إقرأ أيضاً:

رافينها عن مواجهة أوروجواي: "نحن البرازيل"

علق رافينها، لاعب المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، على المواجهة المرتقبة بين البرازيل وأوروجواي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

آخر رسالة من اللاعب أحمد رفعت لجماهير الكرة المصرية (شاهد)

وأكد رافينها أن مواجهة منتخب أوروجواي ستكون صعبة، لكننا المنتخب البرازيلي وسنبذل أصى جهد للتأهل لنصف النهائي.

تصريحات رافينها

تحدث رافينها عن مواجهة البرازيل وأوروجواي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، حيث قال: "سنقاتل حتى الموت، هناك من يرى أن أوروجواي ستتأهل بسهولة، نحن منتخب البرازيل، ربما نغير المدرب والعديد من اللاعبين، لكن هدفنا هو الفوز".

وأكمل: "بالتأكيد ستكون مباراة صعبة علينا وعليهم، نعرف إمكانيات أوروجواي جيدًا، يعتقد البعض أننا متنا ولكننا سنقاتل".

وأضاف: "بالطبع أتحدث مع أراوخو، لكن عن أشياء خارج كرة القدم، عن العائلة".

وأكمل: "اتكلم مع فينيسيوس ورودريجو ولكن عن الحياة عندما أكون في إسبانيا، لا أحب التحدث مع المنافسين، الشيء الوحيد الذي نتحدث عنه هو عائلتنا، لدنيا علاقة جيدة للغاية".

وأتم رافينها تصريحاته: "أوروجواي يعرفون قوة منتخب البرازيل، لا يفكرون بتلك الطريقة، هذه المباراة كان يمكن أن تكون نهائي كوبا أمريكا، ستكون واحدة من أصعب المباريات بشكل عام، لكن الأفضل في تلك المواجهة هو من سيفوز في النهاية".

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير محمود عباس
  • ذا هيل: هيئة الرقابة بمجلس النواب تطلب حضور طبيب بايدن بشأن تقييمه لحالة الرئيس
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • نائب ديمقراطي: كامالا هاريس يمكنها اكتساح ترامب
  • بايدن: أمريكا أساسية لإدارة العالم ومثلها لا يمكن الاستغناء عني!
  • (السيد مخ الرئيس)
  • من مرقد الخميني.. بزشكيان يلقي أول خطاب ويشكر المرشد
  • رافينها عن مواجهة أوروجواي: "نحن البرازيل"
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه