تعهد قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مظلوم عبدي بتلبية مطالب العشائر العربية، في شرق سوريا وتصحيح "الأخطاء" التي قال إنها ارتكبت في إدارة المنطقة، في مسعى لنزع فتيل توترات مستمرة منذ نحو أسبوعين.

وكانت "عربي21" قد أكدت قبل يومين، أن "التحالف الدولي" لمحاربة تنظيم الدولة، أمهل العشائر العربية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" مهلة 24 ساعة للاستجابة إلى دعوة التحالف لعقد اجتماع بين الطرفين برعاية أمريكية بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي التوتر في محافظة دير الزور شرق سوريا.



وقال عبدي لوكالة "رويترز" الخميس، إنه التقى بزعماء العشائر ويحترم طلبهم بالإفراج عن عشرات المقاتلين المحليين الذين انتفضوا واعتقلوا في أثناء الاشتباكات الدائرة بين الطرفين بريف دير الشرقي.

في المقابل، شددت مصادر "عربي21" على أن عبدي لم يلتق مع شيوخ قبيلة "العكيدات" التي تقود اشتباكات العشائر العربية مع "قسد"، موضحة أن شيخ القبيلة إبراهيم الهفل، لا يزال رافضا لأي حل مع "قسد" قبل تلبية كافة المطالب.

وأوضحت المصادر في حديثها لـ"عربي21"، الخميس، أن مطالب العشائر العربية تنص على خروج قوات سوريا الديمقراطية من دير الزور، والتنسيق مع التحالف الدولي لتشكيل مجلس عسكري يمثل القوى المدنية والعشائرية مستقل عن "قسد" في محافظة دير الزور.


وجاءت تصريحات عبدي بعد سيطرة "قسد" الأربعاء، على على بلدة ذيبان مسقط رأس الشيخ إبراهيم الهفل، الذي أكد في تسجيل صوتي تداوله ناشطون، الخميس، أن المعارك لن تتوقف ضد "قسد" حتى تلبية كافة مطالبة العشائر.

وتعهد عبدي باستضافة اجتماع واسع النطاق مع كبار الشخصيات في العشائر العربية وممثلين آخرين من دير الزور لمعالجة شكاوى مستمرة منذ فترة طويلة بخصوص قضايا تمتد من التعليم والاقتصاد إلى الأمن.

وأضاف "نحن منفتحون على جميع الانتقادات، سندرسها ونتجاوزها... والنتيجة ستكون عودة قوات سوريا الديمقراطية في جميع مكوناتها بشكل أقوى مما كان في السابق".

واتهم أيضا الحكومة السورية بالضلوع في إثارة الاضطرابات، قائلا إن قواته اعتقلت مقاتلين مرتبطين بدمشق انضموا إلى المتمردين العشائريين، ولن يُطلَق سراحهم من خلال العفو العام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سوريا قسد العكيدات سوريا قسد العكيدات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سوریا الدیمقراطیة العشائر العربیة دیر الزور

إقرأ أيضاً:

بايدن يتعهد بإنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته الرئاسية

السومرية نيوز – دوليات

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بقضاء الأشهر الستة المتبقية له في منصبه في محاولة إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس وإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة.
وذكر موقع "أكسيوس" أن "من المقرر أن يلتقي بايدن في وقت لاحق من هذا الأسبوع، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن في غزة ووقف إطلاق النار".

ونقل الموقع عن بايدن قوله إنه سيواصل العمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، مردفاً: "نحن على وشك تحقيق ذلك".

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الأخير قوله، في اجتماع مع عائلات الرهائن بمدينة واشنطن، الاثنين، إن ”ظروف صفقة الرهائن تنضج “.

ووصل نتنياهو إلى العاصمة الأمريكية، مساء الاثنين، وقال أحد مساعديه للصحفيين إنه لن يجتمع مع بايدن يوم الثلاثاء، كما كان يعتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الأسد الجمعة 26-7-2024 مهنيا وعاطفيا.. مارس رياضة المشي
  • المندلاوي يتعهد باستكمال تشريع قانون الحشد الشعبي
  • عبد الله علقم: العشائر تحل 95% من مشاكل المجتمع المقدسي
  • بايدن يتعهد بإنهاء حرب غزة
  • صالح جمعة: أحمد رفعت كان يكره مجال كرة القدم
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سوداني بالمملكة العربية السعودية يحصل على جائزة مالية في الشارع العام بعد موقف قدم فيه الخير لغيره قائلاً: (حب لأخيك ما تحب لنفسك)
  • العراق يتخذ تدابير أمنية بعد إطلاق قسد لارهابيين دواعش
  • باحثون عرب يراجعون نموذج الانتقال الديمقراطي.. قراءة في كتاب
  • بايدن يتعهد بإنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته الرئاسية
  • بايدن يتعهد بإنهاء حرب غزة ويلتقي نتنياهو الخميس