أوضح الشيخ إبراهيم سليم رئيس صندوق المأذونين، حكم اشتراط الزوجة على زوجها في عقد الزواج بألا يعقد على امرأة أخرى، إلا بإذنها.

رمضان عبدالمعز يصرخ على الهواء من عزوف الشباب عن الزواج.. الحلال تحول لنقمة المطلقة ثلاثا هل لها عدة وهل لها الزواج قبل انقضاء العدة؟

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على قناة “الحدث اليوم”، اليوم الخميس، إنه يجوز للمرأة أن تشترط ما تريد في عقد الزواج، موضحًا أن هذا الأمر منصوص عليه في لائحة المأذونين بعد مراجعته من الأزهر الشريف.

دور المأذون توثيق ما يتفق عليه قبل الزواج

وأكد أن المأذون دوره توثيق ما يجري الاتفاق عليه من قبل الزوجين طبقا للائحة المأذونين بشرط ألا يحل حراما ولا يحرم حلالا، مشيرا إلى أن هذا الأمر محل خلاف فقهي كبير ودار الإفتاء هي صاحبة الكلمة وحسم الجدل.

وذكر أن وثيقة الزواج تحتاج إلى تعديل بعض بنودها، وكذلك أيضا وثيقة الطلاق تحتاج إلى تعديل بعض الأمور الخاصة بالحضانة والنفقة، وبالتالي 70% من مشاكل الطلاق ستنتهي دون اللجوء إلى القضاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزواج المأذونين إبراهيم سليم عقد الزواج الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جيش الكيان الصهيوني يحذر سكان جنوب لبنان: لا تتحركوا بالمركبات

بغداد اليوم - متابعة 

وجه جيش الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، تحذيرا إلى سكان الجنوب اللبناني بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني.

وقال الجيش في بيان: "انذار عاجل إلى سكان جنوب لبنان، يدور في منطقة جنوب لبنان قتالا عنيفا حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعا بشرية لشن الهجمات".

وأضاف، أنه "من أجل سلامتكم الشخصية نطالبكم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني، هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر".

وأعلن المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني أفيخاي أدرعي مساء أمس الاثنين فرض منطقة عسكرية مغلقة في منطقة المطلة ومسكاف عام وكفر جلعادي، بناء على تقييم الوضع، مبينا أن "الدخول إلى هذه المناطق يعتبر ممنوعا بأوامر من الجيش الإسرائيلي".

وذكر بيان الجيش أن هذا الإعلان يدخل حيز التنفيذ يوم 30 سبتمبر 2024 وينتهي في 6 أكتوبر 2024.

وفجر اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

 

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • باسيل في السرايا اليوم بعد عين التينة: سعي لاعادة الوزراء المقاطعين
  • برج العقرب.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: تفكر في الزواج اليوم
  • سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • جيش الكيان الصهيوني يحذر سكان جنوب لبنان: لا تتحركوا بالمركبات
  • جيش الاحتلال يوجه تحذيرًا بعدم التحرك من الشمال إلى جنوب نهر الليطاني
  • باريس تطالب إسرائيل بعدم التوغل البري في لبنان
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • بعد 3 أشهر من الزواج.. سلمى أبو ضيف حامل في مولودتها الأولى (فيديو)