كشف مصدر حكومي يمني الأربعاء آخر مستجدات المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة بمشاركة سلطنة عمان بخصوص حل الأزمة في اليمن، ولاسيما الملفات الإنسانية والاقتصادية.

وأفاد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن المفاوضات مازالت تعاني ركودا مستمرا وقال: “لم يحصل اختراق وتقدم في المشاورات التي تجريها الأمم المتحدة وسلطنة عمان مع أطراف النزاع بشأن حل الملفات العالقة تمهيدا لتحقيق السلام المستدام في البلاد”.

.

وأوضح المصدر ذاته أنّ “هناك ركودا متواصلا بشأن حل ملفات تسليم رواتب الموظفين واستئناف تصدير النفط المتوقف منذ نحو عام”، ولفت إلى أن وفدا عمانيا سيزور الرياض لمناقشة الملفات العالقة.

وكشف المصدر عن أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة في الحادي عشر من الشهر الجاري، لمناقشة تطورات أزمة اليمن، تزامنا مع هذا الركود في نتائج المشاورات.

اقرأ أيضاً مصدر حكومي يكشف آخر تطورات المفاوضات في اليمن .. ومصير المرتبات وتصدير النفط إلى أين وصلت مفاوضات الرواتب وما مصير القضية الجنوبية؟.. المبعوث الأممي إلى اليمن يحسم الجدل الإنتقالي يحذر من محاولات إبعاد القضية الجنوبية عن المفاوضات الجارية غداة إعلان رسمي لهيئة المصالحة مليشيا الحوثي تعلن مصرع عدد من مقاتليها بنيران القوات الحكومية أول مسؤول حكومي يعلق على التصريحات النارية للشيخ صادق ابو راس: خطاب رجل دولة إيران تكشف عن مفاوضات جديدة بشأن إيقاف الحرب في اليمن فضيحة من العيار الثقيل.. سيارة حكومية تنقل المخدرات بدلًا من أوراق الامتحانات بدولة عربية بشرى سارة من السعودية .. السماح بقبول الطلاب اليمنيين في المدارس الحكومية بالمملكة بشكل مجاني بعد الرواتب..الحكومة اليمنية تصدر تعميما جديدا بشأن الحسابات الحكومية في البنوك وشركات الصرافة (وثيقة) حرب شاملة تطرق الأبواب.. المبعوث الأممي يعلن فشل المفاوضات وهذا ما قاله عن محادثات السعودية والحوثيين صيد ثمين في قبضة القوات الحكومية جنوبي اليمن ردا على رفض موظفين تحويل مرتباتهم إلى البنوك.. مدير عام مكتب حكومي في عدن: من يرفض يأكل طحين (وثيقة)

وتوقف تصدير النفط منذ أكتوبر الماضي بعد هجمات شنها الحوثيون على موانئ خاضعة لسلطة الحكومة، فيما يعاني الموظفون في مناطق سيطرة الجماعة من توقف رواتبهم منذ عام 2016.

والشهر الماضي عقد وفد عماني سلسلة من المشاورات مع قيادة الحوثيين في صنعاء استمرت أربعة أيام وتناولت سبل حل أزمة اليمن، خصوصا الملفات الإنسانية العالقة، ومن بينها الرواتب واستئناف تصدير النفط.

وفي محاولة لتحريك جمود عملية السلام بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ سلسلة من المشاورات مع أطراف يمنية وإقليمية ودولية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد

أعلنت بلدية الكويت اليوم الخميس عن استمرار التعاون المشترك مع وزارات وهيئات حكومية لإزالة منشآت ثابتة ومتحركة قريبة من الخدمات الحيوية وأنابيب النفط والغاز شمالي البلاد.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات بمحافظة بلدية الجهراء عبدالله الديحاني في بيان صحفي إنه تم ازالة 250 “عزبة منشآت” متحركة وثابتة مخالفة وتوجيه 21 مخالفة من قبل الهيئة العامة للبيئة منذ بدء الحملة في 8 سبتمبر الماضي مشيرا إلى إن الحملة سوف تستمر حتى الانتهاء من جميع المخالفات.

وشدد الديحاني على ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية لتطبيق قانون البلدية واللوائح والنظم مؤكدا عدم التهاون إزاء أي مخالفات أو تعديات وإزالتها من قبل الفرق الرقابية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

يذكر ان حملة الازالات الميدانية تاتي بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وشركة النفط والهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية (شرطة البيئة – الامن العام).

المصدر كونا الوسومأنابيب النفط بلدية الكويت

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بإشعال المنطقة ردًا على الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين في اليمن!!
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • وزير سابق يؤكد انقلاب الحوثيين كلف اليمن غالياً.. دعوات متزايدة لمشروع وطني جامع
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • مصدر يوضح لـCNN تقييم أمريكا بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • زعيم الحوثيين يكشف عن نصف مليون مقاتل جاهز ويعلن عن مرحلة جديدة من التصعيد
  • تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة
  • شولتس يطلب تسريع إبرام اتفاقية تجارية بين أوروبا و"ميركوسور"
  • جلسة نقاشية لأمانة الشئون النيابية بحماة الوطن بشأن أجندة التشريعات المرتقبة