كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد غدًا، الجمعة 8 سبتمبر 2023، لتشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة جافة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة في القاهرة

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد غدًا الجمعة 8 سبتمبر 2023، حالة من الأجواء شديدة الحرارة الجافة، على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية الشرقية والغربية.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن الطقس على السواحل الشمالية الغربية حار، فيما يكون مائلًا للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأكدت الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى 38.

حالة الطقس غدًا الجمعة

وأوضحت الأرصاد الجوية خلال البيان، أن الظواهر المسيطرة على البلاد غدًا هي الشبورة المائية ونشاط الرياح، لتسيطر الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب البلاد، والطرق المكشوفة والقريبة من المسطحات المائية.

وأردفت الأرصاد: تنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف عن حالة الطقس حتى الأربعاء 13 ستمبر 2023

متى تنخفض درجات الحرارة في مصر

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك كتل هوائية قادمة من الصحراء الجنوبية، متوقعة انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الأحد بمعدل 3 درجات، وتبدأ حالة الطقس في تحسن تدريجي مع نهاية الأسبوع المقبل.

وأضافت منار الغانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج خط أحر على قناة الحدث اليوم، أن البلاد تتأثر بارتفاع في درجات الحرارة منذ أمس، وسجلت درجات الحرارة اليوم 31 درجة مئوية، بارتفاع 6 درجات عند المعدلات الطبيعية، ومستمرة حتى غدا الجمعة حيث تسجل درجات الحرارة 39 درجة مئوية مع انخفاض نسب الرطوبة الذي يزيد من إحساس المواطنين بالحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض حاليا لأجواء شديدة الحرارة وجافة خلال فترات النهار، ومائلة للحرارة خلال فترات الليل، محذرة المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات الظهيرة مع ضرورة ارتداء غطاء للرأس وتناول السوائل والمياه بشكل مستمر.

درجات الحرارة غدا الجمعة

ونوهت الأرصاد، عن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، حيث يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

القاهرة 38

الإسكندرية 33

6 أكتوبر 39

مطروح 32

سيوة 37

سوهاج 43

الأقصر 45

شرم الشيخ 43

السويس 40

الملاحة البحرية غدًا

ويشهد البحران الأحمر والمتوسط، استقرارا في الملاحة البحرية، لتكون أمواج البحر المتوسط معتدلة إلى خفيفة وارتفاعها يمتد بين 1:1.5 متر، والبحر الأحمر تكون الأمواج معتدلة وارتفاعها يمتد بين 1.25: 1.75 متر.

اقرأ أيضاًشديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس حتى الأربعاء 13 ستمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس هيئة الارصاد الجوية الطقس فى مصر الارصاد الجوية تحذير الارصاد هيئة الارصاد شديد الحرارة أشعة الشمس كتل هوائية التعرض لاشعة الشمس الأرصاد الجویة درجات الحرارة حالة الطقس ا الجمعة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل مهمة حول الموجة الحارة الحالية التي تشهدها البلاد، وذلك خلال تصريحاتها عبر القناة الأولى اليوم، الاثنين.

 

الكتل الهوائية الشديدة الحرارة


أكدت الدكتورة غانم أن البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة بسبب تأثرها بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يحمل معه كتلًا هوائية شديدة الحرارة، تتجاوز أحيانًا درجة حرارتها 50 درجة مئوية.

التأثير على الرطوبة والظروف الجوية


أشارت إلى أن تأثير هذه الكتل الهوائية يتغير مع مرورها فوق البحر المتوسط، حيث تفقد جزءًا من حرارتها وتتحمل بخار الماء، مما يزيد من نسب الرطوبة في الجو.

امتداد المرتفع الجوي


أوضحت غانم أن البلاد أيضًا تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يزيد من سطوع الشمس ويساهم في حبس الرطوبة في طبقات منخفضة من الجو، مما يعزز الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

توقعات الطقس حتى نهاية الأسبوع


تنبأت الأرصاد الجوية بأن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع توقعات بأن تتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 39 و40 درجة مئوية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة
  • تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس اليوم (بيان بدرجات الحرارة)