أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، عن بدء قبول طلبات التدريب المهني المجاني، على العديد من المهن لتأهيل الشباب لسوق العمل، وشغل الوظائف المناسبة لهم، للشباب من الجنسين بشكل مجاني.

وأوضحت الصفحة الرسمية لوزارة العمل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التدريب يكون على مهنتي الخياطة والتفصيل، وكهرباء التركيبات، بمركز تدريب مهني شرق التابع للمديرية.

تدريبات مهنية للشباب

ويتاح التقديم على التدريبات المهنية لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل من سن 18 إلى 45 سنة، حيث يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين، وتوفير برامج تدريبية مستحدثة لهم لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل للحصول على فرص عمل حقيقية داخل منشآت القطاع الخاص.

وأوضحت مديرية العمل، أن مدة التدريب في دورة التفصيل تصل شهرين كاملين، ومهنة الكهرباء 12 يوما بنظام الساعات التدريبية المعتمدة، لافتة إلى أنه من بين مزايا التدريب المجاني المقدم للشباب، الحصول على مكافآت لأوائل الخريجين، وزي خاص بالتدريب لكل متدرب، وشهادة معتمدة من الوزارة بإتمام التدريب.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالتدريب

- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.

- تقديم شهادة قيد «كعب عمل» من مكتب التشغيل التابع للمديرية.

- 2 صورة شخصية.

كيفية التقديم على التدريب

يتم قبول الطلبات للراغبين في التقديم على التدريبات، من خلال مقر مركز التدريب المهني أو ملء نموذج الاستمارة عبر الضغط هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل دورات تدريبية

إقرأ أيضاً:

«التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي

الرياض : البلاد

 أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

 وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية

 المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نص كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • وظائف جديدة في محطة الضبعة النووية بمرتبات تصل لـ 25 ألف جنيها.. الشروط ورابط التقديم
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"
  • وزير العمل يوجه الإدارات المختصة بتفعيل التعاون مع المؤسسة الأوروبية للتدريب