صدى البلد:
2024-09-17@03:22:53 GMT

تركيا.. أردوغان يزور دول عربية قريبا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

نقلت صحيفة سبق الحزائرية عن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الخميس، عن التحضير لمجموعة من الاتفاقيات الثنائية بين الجزائر وتركيا.

وذكر عطاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي هاكان فيدان، إن هذه الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى الجزائر قريبا.

كما ذكر أيضا أن هذه الاتفاقيات تشمل مجالات عدة على غرار التجارة، الاستثمار، الطاقة، التعليم والثقافة، مضيفا: ” “نعمل على تحضير مشاريع هذه الاتفاقيات في صيغتها النهائية، ليتم التوقيع عليها خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الجزائر في مستقبل جد قريب”.

وأشار رئيس الدبلوماسية الجزائرية إلى أن الجزائر وأنقرة قطعا أشواطا هامة لم يسبق لها مثيل في تاريخ العلاقات الثنائية، مجددا التأكيد على أنها “امتداد مستمر لتشمل جميع القطاعات والمجالات التي تزخر بفرص التعاون والشراكة، والتي تضمن تحقيق النفع المستحق والفائدة الحقة لبلدينا ولشعبينا الشقيقين”.

وحسب عطاف فإنه تم “الاتفاق على العديد من الخطوات العملية التي من شأنها تثمين هذه المكتسبات وتعزيز هذا الزخم ومده بكل دعائم النجاح من خلال إثراء الإطار القانوني للتعاون الثنائي ومواصلة العمل على تحضير مجموعة من الاتفاقيات الهامة. 

وزير الخارجية الجزائري يتوجه إلي تركيا لمقابلة أردوغان.. لماذا ؟ لمكافحة التضخم.. أردوغان يخالف أفكاره بشأن رفع أسعار الفائدة

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر».. فيلم جديد على شاشة «الوثائقية» قريبا

أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنتاج الفيلم الوثائقي «أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر»، وعرضه على شاشة قناة الوثائقية قريبًا، احتفاءً بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

يوثق الفيلم حياة المشير أحمد إسماعيل، منذ ميلاده ونشأته والتحاقه بالمدرسة الحربية في ثلاثينيات القرن العشرين، مرورًا بأدواره الوطنية المهمة في كثير من الحروب والأحداث الكبرى، مثل العدوان الثلاثي، وحرب الاستنزاف، وترقيته رئيسًا لهيئة تدريب القوات المسلحة، ثم رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، ثم مديرًا للمخابرات العامة، وصولًا إلى دوره الأبرز حين كان وزيرًا للحربية، وقائدًا عامًا للقوات المسلحة، خلال نصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • الإفتاء الليبية" تقر ببطلان الاتفاقيات المبرمة مع الاحتلال
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • وزير الزراعة يزور جناح شركة «تكنوسيدز» في معرض صحاري لاستكشاف المنتجات المعروضة
  • «أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر».. فيلم جديد على شاشة «الوثائقية» قريبا
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • عطاف يستلم أوراق إعتماد سفير جنوب إفريقيا 
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)