استعرضت مراسلة برنامج «مساء dmc» تفاصيل الأسبوع السادس من جلسات الحوار الوطني، الذي كان مخصصًا للمحور المجتمعي، حيث أوضحت أنه تم انعقاد جلستين للجنة الثقافة والهوية، وكانت في غاية الأهمية، وحددت موضوعاتهما مناقشة كل ما هو له علاقة بالتحديات التي تواجه المجالات المختلفة والفنية تحديدًا.

تحديات السينما والدراما التليفزيونية

وأضاف أن الجلسة الأولى كانت في الساعة الثانية عشر ظهرًا، وتم تخصيصها لمواجهة تحديات السينما والدراما التليفزيونية بعنوان «الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول»، أما عن الجلسة الثانية، فقد بدأت في السادسة مساءً واستمرت حتى الثامنة والنصف مساءً وتم تخصيصها للمسرح والموسيقي والغناء.

عدد كبير جدا من الفنانيين

وتابعت «الجلستين كانوا بحضور عدد كبير جدا من الفنانين في مجالات مختلفة بالإضافة إلى كلمات أثرت النقاش وبعض الأطروحات والنقاشات الخاصة بمواجهة القرصنة الإلكترونية، الذي يشكل تحديا أمام صناع المحتوى بشكل عام والمحتوى الفني بشكل خاص».

وأستكملت «كانت هناك أطروحات خاصة بإدراج الفن ومادة الموسيقي والغناء مادة أساسية في المدارس للارتقاء بالذوق العام، كما اقترح بعض الفنانين وجود استوديوهات أكثر تطويرًا وزيادة الاستوديوهات المتطورة المصرية، ووجود أماكن مخصصة لغناء الفنانين الشباب والفرق الموسيقية الناشئة لدعم الفنانين الشباب والاهتمام باللغة العربية لعودة السماع للموسيقي الشرقية بنفس القوة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطنى المسرح الفن السينما

إقرأ أيضاً:

المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن المرحلة المقبلة بها تحديات داخلية وإقليمية ودولية، فالتحديات الداخلية تتمثل في أزمات الاقتصاد والطاقة والتغلب عليها يبدأ من نقطة التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات حتى يستطيع الجميع أن يفهم على أي أرضية يقف.

وأضاف خلال لقاء خاص على «إكسترا نيوز»، أن مصر بها حالية حوارية منذ نحو عامين ونصف بمبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحوار الوطني، وهو منصة جمعت كل المصريين من كل التخصصات من كل التوجهات، بمحاور سياسية واقتصادية ومجتمعية.

وتابع أن تكليف الرئيس اليوم للحكومة بوجود «التواصل السياسي» وهو إشارة إلى استمرار حالة الحوار، وجزء منه الحوار الوطني ومكلفين إن تكون هناك صلات طيبة بالحوار الوطني وعلاقات جيدة معهم، وأشرف أني رئيس الأمانة الفنية لمجلس أمناء الحوار الوطني مما سيسهل الأمور.

واستطرد أن مخرجات الحوار الوطني بعضها سيكون تشريعيا وبعضها تنفيذيا، موضحا أن الحوار الوطني والأحزاب السياسية والكتل البرلمانية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني سيكون بها نوع من الحراك والتواصل السياسي، وكل الكتل الحية التي من الممكن أن تكون الكتل الفاعلة في المجتمع سنتواصل معها سواء من أعلى لأسفل أو من أسفل لأعلى.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان الجديد: مشروعات الإسكان وتطوير العشوائيات أولويتنا في الفترة المقبلة

أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • فيلم اللعب مع العيال يحقق 652 ألف جنيه في دور العرض أمس
  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • هل استعاد حزب الله حاضنته الوطنية فعلاً؟