بوابة الوفد:
2024-09-19@00:11:52 GMT

أسباب حبس مرتضى منصور 6 أشهر

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أودعت الدائرة الثانية جنايات بمحكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر محمد السبكي،  حيثيات حكمها في القضية رقم 345 لسنة 2023 جنح مالية ضد المتهم مرتضى منصور، والتى قضت بحبسه 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه.

وقالت المحكمة في حيثيات حبس مرتضى منصور 6 أشهر مع النفاذ بتهمة سب موظفة عمومية بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعة الشفوية ومطالعة الأوراق والمداولة قانونًا: حيث إن الوقائع حسبما استقرت في عقيدة المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة لتحصل في أنه خلال الفترة ما بين تاريخ 20 يناير لسنة 2021 نشر المتهم مرتضى أحمد محمد منصور عددا من مقاطع الفيديو المصورة والمنشورات على صفحته الشخصية المسماة باسمه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والقناة الرسمية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، التي يطلع عليها عدد من الناس بغير تعبير، استد فيها إلى المجني عليها لمياء خيري محمد أحمد، موظف عام مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها بالعقوبات المقررة لذلك قانونًا، وهي أنها ارتكبت تزويرًا في التقرير الذي أعدته اللجنة رئاستها المشكلة من الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن رصد بعض المخالفات المالية بنادي الزمالك للألعاب الرياضية إبان رئاسته له وبأنها وعضوًا آخر باللجنة المذكورة لم يحررا ذلك التقرير وما رصده من مخالفات مالية، وإنما تركا لشخص آخر يعمل بوظيفة مدير مالي بالنادي تابع الخصمة الرئيس السابق للنادي ممدوح عباس كتابة ذلك التقرير مكانهما.

 

وأضافت الحيثيات أن المتهم مرتضى منصور اتهمها بأنها حصلت مقابل ذلك على سيارة ماركة رينو، وكان ذلك بسبب أداء وظيفتها المذكورة، ونشر المتهم بتاريخ 2021/1/20 مقطع فيديو مصور على صفحته وقناته المذكورتين ظهر فيه بنفسه متحدثًا قال فيه ما نصه: يا جماعه جالي 700 مليون جنيه اللي كاتبهم طارق حشيش بتاع ممدوح عباس لما عينه مدير مالي، هو اللى كاتب المخالفات من لمياء خيري بتاعة الجهاز المركزي.

 

كما نشر المتهم بتاريخ 2021/5/17 مقطع فيديو مصور آخر على صفحته وقناته المذكورتين ظهر فيه قائلا: هو طارق حشيش المحاسب بتاع ممدوح عباس اللي داخل الفيديو اللي جاي هتشوفوا الخراب اللى عامله مع لمياء خيري اللي كتبت التقرير الأولاني والثاني والثالث، ومع أحمد الشيخ، وقولت لكم هوريكم بالبرهان إن أنا معنديش مخالفات خالص ومش هما اللي كتبوه، لا أحمد الشيخ ولا لمياء اللي كاتبه التقرير طارق حشيش.

 

وكذلك نشر المتهم بتاريخ 20-9-2021 مقطع فيديو مصور آخر على صفحته وقناته سالفتا الذكر، ظهر فيه قائلا: هتشوفوا مزور التقرير، والسيد طارق حشيش اللي كتب التقرير مكان لمياء خيري، وهتشوفوا إزاي هي بالبلطجة وبعربية رينو سابت طارق حشيش يكتب اللي عايز يكتبه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرتضى منصور سب موظفة عمومية مقاطع الفيديو فيس بوك مرتضى منصور على صفحته

إقرأ أيضاً:

السجن 6 أشهر لمذيع بي بي سي المتهم بتداول صور جنسية لقاصرين

أصدرت محكمة بريطانية حكما بسجن مقدم الأخبار السابق في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، هيو إدواردز، 6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بعد اعترافه بتهمة التقاط صور غير لائقة لأطفال.

وقالت المحكمة إن إدواردز أجاب بـ"نعم" عندما سُئل في محادثة على تطبيق "واتساب" عما إذا كان يريد صوراً جنسية لشخص "يتراوح عمره بين 14 و16 عاماً"، بحسب "بي بي سي".


وسيتم وضع إدواردز على سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة سبع سنوات، ما يعني أنه يتعين عليه إخطار الشرطة بمكان وجوده.

واعترف مقدم الأخبار السابق في تموز/ يوليو، بامتلاكه 41 صورة، أُرسلت إليه على تطبيق واتساب، بما في ذلك بعض الصور التي تُظهر ضحية يتراوح عمرها بين سبع وتسع سنوات.

وأرسل أحد المجرمين الجنسيين المدانين البالغ من العمر 25 عاماً صوراً إلى إدواردز. وسمعت المحكمة أنه عندما سأل ويليامز إدواردز عما إذا كان يريد المزيد من صور الشباب، أجاب إدواردز: "استمر". وفي مرة أخرى قال: "مذهل".

وقد استمعت المحكمة سابقاً إلى أن إدواردز أرسل مئات الجنيهات الاسترلينية إلى مجرم جنسي مدان بعد أن أرسل له صوراً إباحية.

وفي حين كانت معظم الصور لرجال بالغين، كانت نسبة كبيرة من الصور لأطفال.

وخُلاصة القضية، قبل القاضي الرئيسي، بول جولدسبرينج، ما زعمه إدواردز أنه لم يصنع أو ينشئ الصور بالمعنى التقليدي، وبدلاً من ذلك استوفى التعريف القانوني للقيام بذلك من خلال فتحها على "واتساب".

وقال القاضي إنه لا يوجد دليل على أن إدواردز فعل أي شيء آخر بالصور.

وأشار إلى أن إدواردز لم يشكل خطراً على الجمهور أو الأطفال وأن عقوبة الحبس الفوري ليست ضرورية لأن الأدلة أظهرت أنه يمكن إعادة تأهيله.


وقال القاضي إن العقوبة المناسبة ستكون 12 شهراً لأشد صور الإساءة خطورة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار تخفيف العقوبة والإقرار المبكر بالذنب، وقال إن العقوبة ستكون ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وهذا يعني أن إدواردز لن يذهب إلى السجن ما لم يرتكب جريمة أخرى خلال فترة الحكم.

وكان إدواردز أحد المقدمين الرئيسيين على أخبار (بي بي سي وان)، في الساعة العاشرة، وغالباً ما كان يتصدر تغطية الأحداث الوطنية الكبرى، وبقي كذلك حتى العام الماضي.

ويُعد إدواردز الصحفي الأعلى أجراً في هيئة الإذاعة البريطانية، حيث حصل على ما بين 625 و633 ألف دولار أمريكي بين نيسان/ أبريل 2023 ونيسان/ أبريل 2024.



مقالات مشابهة

  • تأجيل 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • أبرزهم الخطيب وعثمان، قرار قضائي بشأن 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • السجن 6 أشهر لمذيع بي بي سي المتهم بتداول صور جنسية لقاصرين
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف
  • بحضور أبو شقة ومرتضى منصور.. 25 صورة من عزاء والدة الكاتب عبدالرحيم علي
  • إيجابية عينة المطرب سعد الصغير بتعاطي حشيش وترامادول
  • محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف.. غدًا
  • مرتضى منصور يعلق على إخلاء سبيل فتوح ويوجه طلبًا لأسرة المتوفي
  • رسالة غامضة من مرتضى منصور بشأن أحمد فتوح!
  • تعليق مرتضى منصور على قرار الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح