أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بيانًا منذ قليل للرد على أزمة لائحة أجور الفنانين التي أثارت الجدل وجاء البيان كالتالي: "إنه في يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023 قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بدعوة اعضاء اتحاد المنتجين ونقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية لعقد اجتماع تشاوري بين النقابتين واتحاد المنتجين لأكثر من ساعتين للاتفاق على إطار عام لما فيه خير للصناعة" وتم التأكيد على الآتي:

أولاً: أكد اتحاد المنتجين احترامه الكامل لجميع العاملين بالصناعة.

ثانيًا: عدم الاعتداد بأي لوائح تم تداولها مؤخرأ خاصة وأنه لم تصدر عن أي جهة رسمية ولا أساس لها من الصحة وهي تهدف إلى إثارة البلبلة وإشعال الفتنة بين أفراد الأسرة الفنية المصرية.

هدفنا الحفاظ على صناعة الدراما

ثالثاً: إن هدف الجميع الحفاظ على صناعة الدراما في ظل التحديات الثقافية والفنية والاقتصادية التي تواجهها كصناعة رائدة.

رابعًا: ضرورة وضع ضوابط لآليات حاكمة للعملية الإنتاجية في ظل التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع بما يضمن الحفاظ على جودة العمل والارتقاء بالمحتوى.

خامسًا: استمرار اللقاءات التشاورية العاجلة بين نقيب المهن التمثيلية ونقيب المهن السينمائية وبعض ممثلي الشعب المختلفة بها للتنسيق فيما بينهم بما يضمن حقوق أصحاب المهن الفنية المختلفة.

هذا وقد أكدت الشركة المتحدة دعمها الكامل لما سوف يتم الاتفاق عليه بين اتحاد المنتجين وبين نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية.

وختامًا اتفق الحضور على عدم الإدلاء بأي أحاديث صحفية أو تليفزيونية أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي إلا بعد الانتهاء من اللقاءات التشاورية حرصأ على الصالح العام.

وكان أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه يشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بشكل كبير على دعوتها الكريمة وقيامها بالاجتماع مع رابطة المنتجين.

وشدد أشرف زكي في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم مع محمد شردي، على احترام الشركة المنتجة للجميع واحترام المنتجين لكل صناع الدراما والجميع أكد أن ما انتشر من لوائح أجور هي مزعومة ومزيفة ولا يوجد شيء اسمه تصنيف فنانين ويجب أن نتبعها تمامًا وحين جلست مع الجميع حصلت على المعلومة من أصحابها مؤكدين أن الأمر لم يحدث على الإطلاق.

وأشار إن مصر رائدة في صناعة الفن والإبداع مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد خطوات مميزة في صالح الصناعة، وأن الاجتماع الذي حدث للحفاظ على الريادة المصرية والمبدعين والفنانين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركة المتحدة الفنانين نقابة المهن السينمائية نقابة المهن التمثيلية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة تؤكد ضرورة عمل الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة

قامت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية، بمستشفى الفيوم العام، بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن خطة الوزارة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقا لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالمتابعة الميدانية المستمرة للمنظومة الصحية.

ملف طبي لكل مريض

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقدت وحدات رعاية حديثي الولادة، والحضانات، وقسم النساء والتوليد، والرعاية المركزة، وأوصت بالاهتمام بعمل ملف طبي لكل مريض.

وأوضح «عبدالغفار»، أن نائب الوزير، تفقدت قسم الحضانات، وأوصت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل الصيانة الدورية للحضانات، وضرورة تجهيز القسم بالاحتياجات اللازمة وتوفير كافة الأدوات والمستلزمات للحضانات، مضيفا أن نائب الوزير انتقدت عدم اهتمام مسئولي القسم بتوفير فرصة للرضاعة الطبيعية داخل الحضانات، والاعتماد على الألبان الصناعية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الدكتورة عبلة الألفي، انتقدت تعطل أحد الأجهزة خلال تفقدها لكشك الولادة، والذي تم تشغيله خلال تواجدها بالمستشفى بعد توفير المستلزمات، كما حرصت على التحدث مع أعضاء هيئة التمريض القائمين على أقسام النساء والولادة والحضانات، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتحديات التي تواجههم، للعمل على تيسير مهامهم، لتقديم أفضل الخدمات الطبية في متابعة الحمل، والولادة، وما بعد الولادة.

1000203682 - Copy 1000203682 1000203683 1000203684

مقالات مشابهة

  • «البلشي»: نشكر «المتحدة» على رعاية حفل جوائز الصحافة المصرية ماديا وفنيا
  • «سيمنز» تؤكد دعمها لمصر في توفير الكهرباء
  • نائب وزير الصحة تؤكد ضرورة عمل الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • «المتحدة» تنعى والدة الإعلامي محمد مصطفى شردي
  • أبرز مهام الهيئة الوطنية للإعلام.. ضمان التزام المؤسسات بتطبيق ضوابط المحتوى
  • “هو الأساس”.. محمد حماقي يستعد لطرح ألبومه الجديد
  • تعرف على ضوابط أداء رؤساء الهيئات الإعلامية اليمين الدستورية أمام مجلس النواب
  • "هو الأساس".. محمد حماقي يستعد لطرح أحدث أعماله
  • تجديد شباب أشجار المانجو.. ضمان الإنتاجية وتعزيز الصادرات
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: السعودية تعيش نهضة في شتى المجالات.. “خاصة الترفيه”