بوابة الوفد:
2024-07-03@11:34:13 GMT

طارق الشناوى: لائحة أجور الفنانين "فنكوش"

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أوضح الناقد القدير طارق الشناوى خلال تصريحاته، حول بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الذى صدر اليوم الخميس، عقب اجتماعها مع أعضاء اتحاد المنتجين ونقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية، للاتفاق على إطار عام لما فيه الخير للصناعة.

 

طارق الشناوى طارق الشناوى: لائحة الأجور المسربة "فنكوش"

كشف طارق الشناوى، قائلا: "إن بيان الشركة المتحدة عظيم وأتمنى نتعلم الدرس ألا نأخذ كلام السوشيال ميديا على أنه حقائق مسلمة وفى النهاية كانت لائحة الأجور المسربة "فنكوش" .

طارق الشناوى

أضاف طارق الشناوي معلقا :"من الرائع عدم اتخاذ أي قرار إلا بوجود النقابات "المهن التمثيلية والسينمائيين" والشُعب، وهو ما يجعل هؤلاء واحد، فالكل فى نفس القارب من أجل نجاح الدراما المصرية، بالإضافة إلى خروج العاملين بالصناعة وهم سعداء بالنتائج".

طارق الشناوى

أشار طارق الشناوي: "كانت هناك بلبلة فى الوسط الفني عالية الصوت، والكثير من التناقضات، والآن عندي قدر كبير من التفاؤل، بأن اجتماع اليوم والاجتماعات القادمة سوف تسفر عن نتائج عظيمة للدراما".

انهي طارق الشناوي حديثه : "لدينا مشكلات فى الصناعة ، ندركها جيدا ، فمن الخطأ أن يأخذ النجم القسط الأوفر من ميزانية العمل الفنى، وهذا خطأ فالعالم كله يعتمد نسبة لضبط الميزانيات، مشددا: "ضبط الإيقاع فى الميزانية الإنتاجية بداية طريق النجاح".

طارق الشناوى

وكان اجتماع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع أعضاء اتحاد المنتجين ونقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية قد خلص الاجتماع إلى:

1 – أكد اتحاد المنتجين احترامه لكامل العاملين بالصناعة.

2 – عدم الاعتداد بأى لوائح تم تداولها مؤخرا خاصة، وأنه لم تصدر عن أي جهة رسمية ولا أساس لها من الصحة وتهدف لإثارة البلبلة وإشعال الفتنة بين أفراد الأسرة الفنية فى مصر.

3 – ضرورة وضع ضوابط لآليات حاكمة للعملية الإنتاجية فى ظل التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع بما يضمن الحفاظ على جودة العمل والارتقاء بالمحتوى.

4 – استمرار اللقاءات التشاورية العاجلة بين نقيب المهن التمثيلية ونقيب المهن السينمائية وبعض ممثلي الشعب المختلفة بها للتنسيق فيما بينهم بما يضمن حقوق أصحاب المهن الفنية المختلفة.

وأكدت الشركة المتحدة فى بيان دعما الكامل لما سوف يتم الاتفاق عليه بين اتحاد المنتجين وبين نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية.

آمال رمزي تنفي شعورها بالندم بعد إجهاضها 15 مرة: مفيش سينما نظيفة وغير نظيفة طارق الشناوي يصعق نجوم الفن: لائحة الأجور مفبركة وغير معتمدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق الشناوي الناقد طارق الشناوي الناقد الفني طارق الشناوي المهن السینمائیة المهن التمثیلیة الشرکة المتحدة اتحاد المنتجین طارق الشناوی طارق الشناوى ونقابة المهن

إقرأ أيضاً:

متحدث «مهرجان العلمين»: نرضى كل الأذواق في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات

قالت الإعلامية منى عبدالوهاب، منسق عام والمتحدث باسم مهرجان العلمين الجديدة، إن الاتفاق مع النجوم الكبار للمشاركة في فعاليات المهرجان لم يكن صعبًا، لكن الصعوبة تمثلت في مواعيدهم، مشيرة إلى مشاركة مجموعة مميزة من النجوم أبرزهم محمد منير وكاظم الساهر وتامر حسني وعمرو دياب، وهناك محاولة لإرضاء جميع الأذواق بين الحفلات الكلاسيكية وحفلات أخرى للشباب.

دعم الشركة المتحدة لصناعة المسرح

وأشارت «عبدالوهاب∙، خلال لقائها عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر شاشة «dmc»، إلى أن صناعة المسرح كانت تميز الدولة المصرية في فترة ما، مشددة على أن الشركة المتحدة تعمل على دعم صناعة المسرح في مصر.

وأوضحت أن الفعاليات الرياضية ومهرجان الطعام ومهرجان «نبتة» ستكون نهارية في مهرجان العلمين، لكن الحفلات الفنية والغنائية ستُنظم في الليل، مشددة على أن مهرجان «نبتة» مهتم بالطفل حتى سن المراهقة، ويتضمن نشاطات تهتم بشخصية الطفل وقدراته البدنية والخاصة.

وكشفت «عبدالوهاب» عن وجود مشروعات مشتركة بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة العامة للترفيه، موضحة أن هناك أعمال ومسرحيات إنتاج الهيئة العامة للترفيه تعرض بالمهرجان، وهو تعاون مثمر، ومن المتوقع أن يستمر خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك أعمال من المهرجان تعرض في موسم الرياض.

دعم الشعب الفلسطيني

وشددت «متحدث المهرجان» على أن مهرجان العلمين الجديدة شارك به أيد عاملة مصرية، وهو مصدر رزق لكثير من العمال، موضحة أن مصر دعمت وتستمر في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قضيته، وكان هناك ضرورة لإقامة المهرجان في ظل هذه الأزمة وتم التفكير بأن يتم تخصيص 60% من أرباح المهرجان للشعب الفلسطيني.

وتابعت: «تخصيص الأرباح ورفع العلم الفلسطيني بجانب المصري في المهرجان لم يكن به أي عراقيل، وهو قرار عاقل وصائب من إدارة الشركة المتحدة».

مقالات مشابهة

  • متحدث «مهرجان العلمين»: نرضى كل الأذواق في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • طارق الشناوي بوحة رسالة نارية لشيرين عبدالوهاب: ملكة التناقضات والأسرار
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل