بوابة الوفد:
2024-07-01@23:57:25 GMT

أحمد صيام يدعو عمر عبد العزيز لحل مشاكل مهنة الفن

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أثارت لائحة أجور الفنانين للأعمال الفنية المنتشرة على السوشيال ميديا الجدل بشكل كبير.

ودعا الفنان أحمد صيام لعقد اجتماع عاجل من قبل رئيس  اتحاد النقابات الفنية عمر عبد العزيز؛ لوضع جميع مشاكل المهنة على طاولة البحث وطرح حلول لها.

حيث شارك أحمد صيام جمهوره منشور له عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” وعلق قائلًا: “أستاذ عمر عبد العزيز الصديق العزيز والأخ الغالي ثم رئيس اتحاد النقابات الفنية أرجو منك الدعوة لاجتماع عاجل ومهم لكل عناصر صناعة الفن من منتجين ومخرجين وكتاب سيناريو ومديرين تصوير ومنتجين فنيين وممثلين لوضع جميع مشاكل المهنة على طاولة البحث وبشكل علنى أمام الجميع وكل جهة تطرح مشكلاتها بمنتهى الشفافية وبدون غضب أو تجني فئة على أخرى”,

واضاف: “أما ما يحدث الآن فهو هدم لهذه الصناعة لأن كل فئة تبحث عن مكاسبها فقط دون النظر للآخرين وأنا على يقين من أنك تستطيع أن تفعل هذا لما لك في القلوب والعقول من حب واحترام ومصداقية”.

يذكرأن نقابة المهن السينمائية أصدرت بيانًا صحفيًا شمل عددا من القرارات لتحديد آلية العمل خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تحديد الحد الأدنى للأجور وعدد ساعات العمل في الأفلام والدراما التليفزيونية.

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه يشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بشكل كبير على دعوتها الكريمة وقيامها بالاجتماع مع رابطة المنتجين.

وشدد أشرف زكي في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم مع محمد شردي، على احترام الشركة المنتجة للجميع واحترام المنتجين لكل صناع الدراما والجميع أكد أن ما انتشر من لوائح أجور هي مزعومة ومزيفة ولا يوجد شيء اسمه تصنيف فنانين ويجب أن نتبعها تمامًا وحين جلست مع الجميع حصلت على المعلومة من أصحابها مؤكدين أن الأمر لم يحدث على الإطلاق.

وأشار إن مصر رائدة في صناعة الفن والإبداع مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد خطوات مميزة في صالح الصناعة، وأن الاجتماع الذي حدث للحفاظ على الريادة المصرية والمبدعين والفنانين.

وكانت أصدرت الشركة المتحدة بيانًا منذ قليل جاء كالتالي: "إنه في يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023 قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بدعوة اعضاء اتحاد المنتجين ونقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية لعقد اجتماع تشاوري بين النقابتين واتحاد المنتجين لأكثر من ساعتين للاتفاق على إطار عام لما فيه خير للصناعة" وتم التأكيد على الآتي:

أولاً: أكد اتحاد المنتجين احترامه الكامل لجميع العاملين بالصناعة.

ثانيًا: عدم الاعتداد بأي لوائح تم تداولها مؤخرأ خاصة وأنه لم تصدر عن أي جهة رسمية ولا أساس لها من الصحة وهي تهدف إلى إثارة البلبلة وإشعال الفتنة بين أفراد الأسرة الفنية المصرية.

ثالثاً: إن هدف الجميع الحفاظ على صناعة الدراما في ظل التحديات الثقافية والفنية والاقتصادية التي تواجهها كصناعة رائدة.

وضع ضوابط لآليات حاكمة للعملية الإنتاجية 

رابعًا: ضرورة وضع ضوابط لآليات حاكمة للعملية الإنتاجية في ظل التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع بما يضمن الحفاظ على جودة العمل والارتقاء بالمحتوى.

خامسًا: استمرار اللقاءات التشاورية العاجلة بين نقيب المهن التمثيلية ونقيب المهن السينمائية وبعض ممثلي الشعب المختلفة بها للتنسيق فيما بينهم بما يضمن حقوق أصحاب المهن الفنية المختلفة.

هذا وقد أكدت الشركة المتحدة دعمها الكامل لما سوف يتم الاتفاق عليه بين اتحاد المنتجين وبين نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية.

وختامًا اتفق الحضور على عدم الإدلاء بأي أحاديث صحفية أو تليفزيونية أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي إلا بعد الانتهاء من اللقاءات التشاورية حرصأ على الصالح العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجور الفنانين السوشيال ميديا لائحة أجور عمر عبد العزيز المهن السینمائیة المهن التمثیلیة الشرکة المتحدة اتحاد المنتجین

إقرأ أيضاً:

فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 4 ملايين جنيه بدور العرض أمس

يواصل فيلم «ولاد رزق 3» بطولة الفنان أحمد عز، وعمرو يوسف، تحقيق إيرادات مميزة بدور العرض، بعد أكثر من أسبوعين على طرحه.

إيرادات فيلم ولاد رزق 3

وحقق فيلم ولاد رزق 3، أمس السبت إيرادات بلغت 4.126.123 جنيهًا، ليحافظ بذلك على المركز الأول بدور العرض السينمائية.

فيلم ولاد رزق 3أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، محمد ممدوح، علي صبحي، نسرين أمين، بالإضافة إلى ظهور بعض ضيوف الشرف منهم: إياد نصار، كريم عبد العزيز، والفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

فيلم ولاد رزق 3تفاصيل فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3في هذا الجزء أنه بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في حيايتهم المختلفة، وفي يوم من الأيام يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودوا لتلك الممارسات مرة أخرى.

فيلم ولاد رزق 3

وشهد الجزء الثالث من فيلم ولاد رزق، ظهور النجم كريم عبد العزيز ضيف شرف، وهي المرة الأولى التي يظهر باعتباره ضيف شرف بالسينما المصرية، كما غاب عن هذا الجزء كل من أحمد الفيشاوي وأحمد داود.

اقرأ أيضاًآسر ياسين يعلق على شخصيته في فيلم ولاد رزق 3 (فيديو)

منى ممدوح بعد دورها في فيلم ولاد رزق 3: مبعرفش أمشي في الشارع من العيال الصغيرة

تامر حبيب معلقا على فيلم ولاد رزق 3: «حلو قوي ويشرف السينما المصرية»

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند
  • في هذا الموعد.. كريم عبد العزيز يبدأ تصوير الجزء الثالث من فيلم «الفيل الأزرق»
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • يسرا تواصل مسيرتها الفنية الناجحة  في ملك والشاطر
  • بفيديو طريف.. ياسمين عبد العزيز تستعد لمسلسلها في رمضان
  • بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 4 ملايين جنيه بدور العرض أمس
  • 653 ألف جنيه إيرادات عصابة الماكس في يوم واحد