أكد تامر فاروق، رئيس برنامج نقل تكنولوجيا الأرز، أن هناك طريقة زراعة سهلة وهي "الزراعة بالتسطير"، والتي تحتاج فقط إلى تسوية الأرض، مشيرا إلى أن هذا النوع يمثل نقلة في زراعة الأرز.

 

وقال تامر فاروق، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن الزراعة بالتسطير، توفر في الغاز وفي المياه، وأيضا توفر في حجم العمالة.

 

أناشد الفلاحين باستخدام تلك الطريقة

وتابع  رئيس برنامج نقل تكنولوجيا الأرز، أن الزراعة بالتسطير تعطي إنتاجية عالية من المحصول،  وأناشد الفلاحين باستخدام تلك الطريقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرز المياة حمدي رزق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج

كتب- محمد نصار:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التي يتم عقدها وتستهدف متابعة إتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعيًا لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضًا لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقًا للبرامج الزمنية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، والجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم إتاحته في هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيمًا للفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي: زيادة إنتاجية الزراعة وإصلاح القطاع المالي أمور بالغة الأهمية لنمو بوتان
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح
  • وزير الزراعة يوجه بإجراءات حازمة لمواجهة التعديات على الأراضي
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية ورئيسا زراعة النواب والشيوخ يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف