أكد خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أهمية السيادة الوطنية والهوية الوطنية والقوى الناعمة لمصر، في قلوب العالم العربي والإسلامي، من المحيط إلى الخليج، وذلك من خلال الأعمال الفنية للمصريين، سواء في السينما أو المسرح أو المسلسلات.

اللهجة المصرية

وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن تلك الأعمال فرضت العقل الجمعي المصري، الذي شكل وجدان كل شعوب المنطقة، لافتًا إلى أن اللهجة المصرية يفهمها الجميع، لكونها لهجة سهلة، دون أي جهود، كما أنها تجد قاسمًا مشتركًا لدى كل الشعوب.

دعم السينمات والأعمال الدرامية

وطالب خالد فؤاد، الدولة المصرية بأن تقوم بدعم السينمات، مشددًا على أنه لا يجوز أبدًا أن ينحسر عدد السينمات لأي سبب من الأسباب، لأن السينما والمسرح هما قوتنا الناعمة، بالإضافة إلى الأعمال الدرامية التي انحصرت كثيرًا، كما أنه لا بد من دعم الأعمال الدرامية".

بعد دعم السيسي في الانتخابات المقبلة.. حزب الحرية المصري: "الأمن والأمان السبب" رسالة ماجستير في جامعة القاهرة عن تأثير السينما على قوة مصر الناعمة القوى الناعمة المصرية

وتابع رئيس حزب الشعب الجمهوري: "طالبنا بعدم الاكتفاء فقط ببعض الأعمال القليلة سنويًا"، مشيرًا إلى أن هناك أعمالًا تعزز من الوطنية والقوى الناعمة المصرية، ولكنها ليست كافية، كما أننا نريد دعم السينمات والمسارح ووضع خطط لإنشاء السينما والمسرح، لأن السينما والمسرح أكبر داعمين للدولة المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي العالم العربي اللهجة المصرية السينما المسرح القوى الناعمة المصرية رئیس حزب الشعب

إقرأ أيضاً:

الشرطة المصرية تكشف تفاصيل القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي

القاهرة

كشفت الشرطة المصرية، تفاصيل القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي، عبد الله الفريدي، إذ عُثر على أشلائه في أكياس قمامة، عقب تقطيعها من قبل حارس الفيلا، الذي يعد مرتكب الجريمة، وفي الوقت نفسه كشفت نتائج المتابعة الأمنية إلى القبض على الحارس الذي ارتكب جريمته.

وأشارت المصادر إلى أن حارس الفيلا استخدم سكاكين وقطع جثة المجني عليه إلى أشلاء ثم دفنها لإخفاء معالم الجريمة.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في مصر كانت تلقت بلاغا يفيد باختفاء رجل الأعمال السعودي، وشكلت الشرطة فريقا أمنيا كبيرا استطاع تحديد الجاني من خلال الكاميرات بالإضافة إلى استخدامه بطاقة البنك الخاصة بالمجني عليه.

وتابعت، تبين قيام الجاني بسرقة ذهب ومبلغ مالي و5 ساعات ثمينة من فيلا المجني عليه بعدما قام بقتله.

وأشارت إلى أن المفاجأة بحسب العربية، كانت في علاقة الطرفين قبل الحادثة حيث تشير المعلومات إلى أن الفريدي قام بإهداء الحارس هاتفاً جديداً ومبلغاً مالياً كنوع من المكافأة.”

إقرأ أيضا:

مــقــتل خليجي داخل فيلا على يد حارس

مقالات مشابهة

  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • أستاذ اجتماع: الحفاظ على الهوية الوطنية ضرورة لمواجهة الحروب الناعمة
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار
  • الحرب فى السينما المصرية
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • الشرطة المصرية تكشف تفاصيل القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي
  • الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 2024.. المصروفات والفروع وشروط الالتحاق