بوابة الفجر:
2024-07-14@08:38:29 GMT

وزير الأوقاف يعلن عن موضوع خطبة الجمعة غدا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أعلن وزير الأوقاف مختار جمعة عن موضوع خطبة الجمعة غدا الموافق 8/9 التي ستكون عن "حال النبي ﷺ". 

مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وأن يكون أداء الخطبتين معًا الأولى والثانية ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة كحد أقصى للخطبتين معًا.

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف خطبة الجمعة الخطبة تعرف على الأوقاف الجمعة تعرف عليها موضوع خطبة الجمعة غدا الأولى عشرة غدا النبي

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف ووكيل الأزهر وشيخ مشايخ الصوفية يشهدون صلاة الجمعة بالجامع الأزهر

شهد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، خطبة وصلاة الجمعة من الجامع الأزهر بمدينة القاهرة.

شيخ الأزهر يؤدِّي صلاة الجمعة بالمركز الإسلامي فور وصوله العاصمة بانكوك حكم ترك صلاة الجمعة من دون عذر

وحضر أيضا كل من الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور خالد صلاح الدين حسونة مدير مديرية أوقاف القاهرة، ورفيق القاضي مدير عام للمكتب الفني بديوان عام الوزارة،

وأدى خطبة الجمعة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وانطلقت الخطبة من قول الله تعالى (لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا) لتوصل رسالة طمأنينة وأمان للمصريين جميعا، في مواجهة أي حزن، ويقينا بأن معية الله تعالى هي الضمان والأمان ضد أي تحديات.

عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

وكان تفقد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة،  في أولى جولاته التفقدية وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وخلال الزيارة استمع الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من الأستاذة الدكتورة مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي وزارة الأوقاف من الأئمة والعاملين بها وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وقام الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بتفقد وحدات المستشفى، وزيارة عدد من المرضى، وأهداهم نسخة من كتاب الله (عز وجل)، سائلًا الله (عز وجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية

وفي ختام الزيارة وجه الأزهري وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى مطالبًا لهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته في الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزيرًا للأوقاف.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل لوزير الأوقاف بشأن الإعانات للمتوفين من الأئمة والعمال
  • وزير الأوقاف ووكيل الأزهر ونقيب الأشراف يشهدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف ووكيل الأزهر يؤدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف ووكيل الأزهر وشيخ مشايخ الصوفية يشهدون صلاة الجمعة بالجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بالجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف يحضر صلاة الجمعة بـ الجامع الأزهر (بث مباشر)
  • عمر هاشم خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • الأوقاف تحدد خطبة الجمعة " لا تحزن إن الله معنا"
  • خالد الجندي يُشيد بالشركة المتحدة.. ويكشف عن موضوع خطبة الجمعة (فيديو)
  • موضوع خطبة الجمعة 12 يوليو 2024.. وأبرز تعليمات وزير الأوقاف للأئمة