زاد البيت الأبيض، اليوم الخميس، الضغط على رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، للموافقة على طلبه بربط المساعدات لأوكرانيا بزيادة تمويل الإغاثة في حالات الكوارث قبل مواجهة التمويل الحكومي.

يأتي تحرك البيت الأبيض في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين الجمهوريين في الكونجرس بينما يواجه المشرعون مهلة نهاية الشهر لتجنب إغلاق الحكومة.

ودعا البيت الأبيض الكونجرس إلى تمرير مشروع قانون للإنفاق قصير الأجل للحفاظ على عمل الحكومة بينما يناقش قادة الكونجرس الخلافات الرئيسية.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال المتحدث باسم البيت الأبيض: “مثل الجمهوريين في مجلس الشيوخ، يجب على رئيس مجلس النواب مكارثي أن يفي بكلمته بشأن التمويل الحكومي. ويجب أن يفعل ذلك بطريقة تعمل على هذه القضايا الملحة، بما في ذلك الفنتانيل والأمن القومي والاستجابة للكوارث، بدلا من كسر وعده والرضوخ للأعضاء الأكثر تطرفا في مؤتمره الذين يحرضون على حيلة عزل لا أساس لها وإغلاقها”.

البيت الأبيض: بايدن يشعر بالخيبة لعدم حضور الرئيس الصيني قمة العشرين بالهند البيت الأبيض يكشف ما سيبحثه بايدن خلال قمة مجموعة العشرين في نيودلهي

كما يضغط البيت الأبيض على الكونجرس لتلبية طلب بايدن للتمويل التكميلي، والذي يطلب أكثر من 24 مليار دولار من التمويل الإضافي لدعم أوكرانيا و 16 مليار دولار من أموال الإغاثة في حالات الكوارث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض مكارثي أوكرانيا الكونجرس البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من لبنان وسط تصاعد التوترات

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم السبت إن طائرة عسكرية ستعيد 96 كوريًا جنوبيًا من لبنان، في أول رحلة إجلاء وسط تصاعد التوترات في المنطقة.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها إن طائرة نقل عسكرية من طراز "كيه سي330-" غادرت بيروت أمس الجمعة ومن المقرر أن تصل إلى قاعدة سول الجوية في "سيونجنام"، جنوب سول في وقت لاحق اليوم السبت.
أخبار متعلقة الاحتلال يهاجم المزيد من أهداف حزب الله وإيران تدعم وقف إطلاق النارنقل 460 شخصا جوا.. ألمانيا تواصل إجلاء رعاياها من لبنانوقال مسولون إن مواطن لبناني وهو أحد أفراد عائلة مواطن كوري جنوبي كان أيضا على متن الطائرة.
استمرار الاشتباك
وجرى تنفيذ خطة الإجلاء مع استمرار تصاعد الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مما زاد من صعوبة مغادرة الرعايا الأجانب في الشرق الأوسط على متن رحلات تجارية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي "ستواصل حكومتنا مراقبة الوضع في لبنان والشرق الأوسط عن كثب لضمان سلامة مواطنينا. سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحمايتهم".

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من لبنان وسط تصاعد التوترات
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • بسبب التوترات بالمنطقة.. توقعات بارتفاع غير مسبوق لأسعار الطاقة بالعالم
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران