أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل، بفئات ثلاث سنوات وعشر سنوات وثلاثين سنة، للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية 99 مليار دولار.

وذكرت الوزارة أنها ستطرح سندات أجل ثلاث سنوات بقيمة 44 مليار دولار، وسندات أجل 10 سنوات بقيمة 35 مليار دولار، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجلها ثلاثين سنة بقيمة 20 مليار دولار.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات ذات الثلاث سنوات يوم الاثنين المقبل، وأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء، وأجل ثلاثين سنة يوم الأربعاء المقبل.

باعت الوزارة في الشهر الماضي سندات بقيمة 103 مليارات دولار على ثلاث شرائح، وهي سندات أجلها ثلاث سنوات بقيمة 42 مليار دولار، وسندات أجلها 10 سنوات بقيمة 38 مليار دولار ، وسندات أجلها ثلاثين عاما بقيمة 23 مليار دولار.

وجاء الطلب على الطروحات الثلاثة أعلى من المتوسط.

المصدر د ب أ الوسومالولايات المتحدة وزارة الخزانة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزارة الخزانة وزارة الخزانة سنوات بقیمة ملیار دولار ثلاث سنوات

إقرأ أيضاً:

معرض فارنبورو الجوي يحقق صفقات بقيمة 51 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

أفاد منظمو أحد أكبر الأحداث في تقويم عالم الطيران إن معرض فارنبورو الجوي حقق صفقات بقيمة 39.3 مليار جنيه إسترليني، نحو 50.8 مليار دولار، خلال يومه الأول، بينما عرضت شركة إيرباص طائرتها الجديدة ذات الممر الواحد طويلة المدى.

وقالت مجموعة ADS، التي تضم منظمي معرض فارنبورو ومجموعة ADS التجارية، إن الرقم الرئيسي يمثل الصفقات المبرمة بالأسعار المعلنة وتشمل 163 طلب شراء طائرات بقيمة 4.6 مليار جنيه إسترليني للمملكة المتحدة.

وأعلنت "بوينغ" صفقات مع الخطوط الجوية القطرية و"ماكواري إيرفاينانس"، فيما حصلت إيرباص على طلبيات من الخطوط الجوية اليابانية و"فيرجن أتلانتيك"، رغم أن العديد من تلك الصفقات كان قد تم الاتفاق عليها بالفعل.

تلقت شركات صناعة الطائرات العالمية مزيداً من الطلبيات في معرض فارنبورو الدولي للطيران، رغم ضغوط سلاسل التوريد الواقعة وشكاوى شركات الطيران من تأخر التسليم.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، إنها ستتخذ قراراً بشأن طلبية جديدة "كبيرة" للطائرات العريضة البدن قرب نهاية العام الحالي أو في الربع الأول من 2025.

وتوقع المندوبون إبرام صفقات محدودة في معرض فارنبورو هذا العام بعد أن باعت كل من "إيرباص" و"بوينغ" إنتاجهما لعدة سنوات مقبلة، وذلك في ظل مواجهة تحديات لزيادة الإنتاج وسط مشاكل سلاسل التوريد.

وحدت التأخيرات في تسليم الطائرات من قدرة بعض شركات الطيران على الاستفادة من طفرة السفر بعد الجائحة والتي يقول البعض إنها بدأت تتلاشى.

وتسعى شركات الطيران على نحو متزايد إلى تشغيل طائراتها الحالية لفترة أطول وسط تراكم الطلبيات لدى شركات التصنيع.

حول قطاع الطيران، أعلنت حكومة حزب العمال القادمة بقيادة ستارمر عن مراجعة لبرنامج القتال الجوي العالمي، الذي تم إنشاؤه في عهد رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك في عام 2023، مما أدى إلى تكهنات بأن المملكة المتحدة يمكن أن تتخلى عن المبادرة.

وسيستمر عقد الصفقات والمناقشات طوال بقية أيام الحدث الذي يستمر خمسة أيام ويختتم يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطرح عطائي أذون خزانة بقيمة 115 مليارا جنيه الأسبوع المقبل
  • الإعلان عن صفقة ''لوجيستية'' كبيرة بين واشنطن والرياض
  • أمريكا تعاقب شركة صينية تساعد كوريا الشمالية في صناعة الأسلحة
  • أمريكا توافق على بيع أسلحة للسعودية بقيمة 2.8 مليار دولار
  • المركزي التركي يعلن تسوية صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع السعودية
  • الخزانة الأمريكية تلزم المؤسسات المالية بالإبلاغ عن امتلاكها أصولا روسية
  • رئيس الأركان البريطاني الجديد يدعو إلى "الاستعداد للحرب خلال ثلاث سنوات"
  • معرض فارنبورو الجوي يحقق صفقات بقيمة 51 مليار دولار
  • المركزي المصري: 10.3 مليارات دولار فائض الأصول الأجنبية
  • ماذا يعني انخفاض الدين الخارجي المصري بعد سداد 14 مليار دولار؟