بوابة الوفد:
2024-07-06@03:00:15 GMT

تأجيل محاكمة مرتضى منصور في سبه موظفة عمومية

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس،  دعوى سب وقذف جديدة، مقامة من إحدى الموظفات بإحدى الجهات الحكومية، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك «المعزول» وذلك للمرافعة بجلسة 9 نوفمبر المقبل.

كانت المحكمة الاقتصادية حجزت، في وقت سابق، دعوى أخرى «سب وقذف»، مقامة من موظف عمومي ضد مرتضى منصور للحكم لجلسة 18 سبتمبر الجارى.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما نشر مرتضى منصور عبر حسابه على الفيس بوك قائلا: " فمن المستحيل أن لمياء. خ التي كتبت خطابا بخط يدها منذ شهور قليلة أكدت فيه أن ممدوح عباس ليس له أي مليم في نادي الزمالك وقروضه قروض وهمية سبق واستلم قيمتها من قبل بموجب شيكات أرقام كذا وكذا وكذا وأرفقت بتقريرها صور من هذه الشيكات، وبعد ذلك كتبت في تقرير المخالفات لماذا لم تردوا أموال قروض ممدوح؟ سيدة مرتشية لن تكتب في هذا الموضوع لأنه عكس ما كتبته وطلبت منا إبلاغ النائب العام ضد ممدوح عباس بفوائدها بخط يدها منذ شهور قليلة"

وما من شاهدت المتضررة المنشور حركت دعوى قضائية محامي تفيد بها بتضرره من مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك السابق لاستخدام حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في نشر منشور يتضمن سبا وقذفا لها.

وذكرت أوراق القضية أن مرتضى منصور نشر هذا  المنشور بتاريخ 10 /4/ 2021 يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية بسبب أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارهم موظفة عمومية بالجهاز المركزي للمحاسبات، لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

مرتضي منصور:هو أنا كل يوم أتحبس

وحضر مرتضى منصور في الجلسة الثالثة من المحاكمة ،و ترافع  عن نفسه قائلا: أقسم بالله العظيم وحياة المصحف الشريف أنا ما بعرف أخش على الصفحة، وهل المفروض وأنا محامي كبير كل يوم أتحبس، هو فيه إيه يا جماعة؟، مضيفًا أنه لا علاقة له بالصفحات التي نشرت السب والقذف تجاه المدير العام بالجهاز الرقابي بالدولة، رغم أنها تحمل اسمه، لكن هناك من يديرها ومسئول عن النشر فيها.

وكشف  قرار إحالة مرتضى منصور للمحكمة الاقتصادية، أنه خلال الفترة من 10 أبريل 2021 حتى 14 ديسمبر 2022 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة، قذف بسوء نية المجني عليها لمياء.خ، المدير العام بجهاز رقابي بالدولة، بسبب أداء وظيفتها في مواقف مختلفة بأن أسند إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة بطريق النشر من خلال حسابيه الإلكترونيين المسمى أولهما Mortada على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، والمسمى ثانيهما، Mortada Mansour على موقع نشر المقاطع المصورة YouTube على شبكة المعلومات الدولية أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها بالعقوبات المقررة قانونًا واحتقرها بين أهل وطنها المبينة تفصيلا بالأوراق على النحو المبين بالتحقيقات.

كما سبّ مرتضى منصور علنا المجني عليها سالفة الذكر بسبب أداء وظيفتها بأن وجه إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة بطريق النشر من خلال حسابيه الإلكترونيين العبارات والألفاظ المبينة تفصيلا بالأوراق والتي تضمنت خدشًا للاعتبار، على النحو المبين بالتحقيقات، وتعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة بوصفي الاتهامين السابقين، على النحو المبين بالتحقيقات، وترفع الأوراق رفقة مذكرة الإحالة للعرض على المستشار المحامي العام لنيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال للتفضل منه بالنظر.

كما كشفت شهادة مجري التحريات في الواقعة، بتوصل تحرياته إلى صحة السب على النحو الوارد بشهادة سابقة، من قيام مرتضى منصور، باستخدام حسابه آنف البيان في نشر المنشور محل الشكوى الذي تضمن ذات العبارات الواردة بشهادة سابقة قاصدا من ذلك الإساءة بالتشهير بالمجني عليها، المدير العام بجهاز رقابي بالدولة، وإذ ثبت بتقرير الفحص الفني المعد بمعرفة الضابط بقسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أن الحساب المشكو المسمى Mortada Mansour على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك هو حساب موثق وخاص بـ مرتضى منصور، وأن المنشور محل الشكوى قد تم نشره من خلال ذلك الحساب ولا يزال منشورا حتى تاريخ الفحص.

وثبت بتقرير الفحص الفني المعد من شادي هاشم الضابط بقسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أن الحساب المشكو المسمى Mortada Mansour، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هو حساب موثق وخاص بـ مرتضى منصور، وكذا الحساب المشكو المسمى Mortada Mansour، على موقع نشر المقاطع المصورة You Tubeخاص بالمتهم سالف الذكر، وأن المقطع المصور محل الشكوى قد تم نشره من خلال هذين الحسابين ولا يزال منشورا حتى تاريخ الفحص.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرتضى منصور سب وقذف نادى الزمالك الفيس بوك المحاكمة المحكمة الاقتصادية رئيس نادي الزمالك على موقع التواصل الاجتماعی مرتضى منصور على النحو من خلال

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

المتهمون بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين إنهاء حياة جواهرجي لسرقته بمنطقة بولاق أبو العلا لجلسة 28 يوليو لاستكمال مرافعة الدفاع.

أحالت النيابة العامة المتهمين في قضية جواهرجي بولاق أبو العلا،  "محمد حسن" و"مي ممدوح" و"فادية حسن" و"مدحت حمادة" و"حسن صبري"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في تاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا في القاهرة، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه جواهرجي بولاق ابو العلا حسني عدلي الخناجري عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين ونفاذا لمخططه انفرد به تحايلا وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه برأسه وطعنا بصدره محدثا إصابته التي أودت بحياته”.


إحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي

قضت محكمة جنايات المعادي بإحالة أوراق سيد سيف عمر قاتل أيمن عابد منجد المعادي لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل منجد المعادي.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 12126 لسنة 2023 جنايات حلوان، والمعروفة إعلاميا بـ منجد المعادي، تفاصيل مقتل شاب يدعى أيمن عابد، مؤكدة وجود علاقة عاطفية بين المجني عليه والمدعوة أ.ي، زوجة المتهم بقتل المجني عليه سيد.س، وعقب اكتشاف زوجها وجود تلك العلاقة، قرر التخلص من المذكور وإزهاق روحه.


المتهمون بقتل طفل شبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه البشرية لجلسة 1 سبتمبر، وإيداع المتهم الثاني في منشأة الصحة النفسية لمدة شهر وتحرير تقرير طبي عن حالة المتهم مع استمر ار حبس المتهمين.

الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي 

قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي والمطرب الشعبي رضا البحراوي، لجلسة 9 يوليو، وذلك لحضوره من محبسه.

طعن نقيب الصحفيين على عودة عبد الرؤوف خليفة رئيس لجنة الإسكان بالنقابة

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة إحالة الطعن المقام من نقيب الصحفيين خالد البلشي ضد عبد الرؤوف خليفة، على الحكم الصادر بعودته رئيسًا للجنة الإسكان بنقابة الصحفيين لجلسة إحالة إلى دائرة الموضوع.

 الطعن على دعوى تطالب بإسقاط عضوية مرتضى منصور من نادي الزمالك

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، رفض الطعن المقام من حسين محمد حسين محامي وعضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك، المطالب بإلزام وزارة الشباب والرياضة بإصدار قرار بزوال صفة مرتضى منصور من عضوية نادي الزمالك.

إحالة دعوى تتهم مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت بسرقة لحن لمحكمة الموضوع

قررت المحكمة الاقتصادية إحالة الدعوى المرفوعة من المحامي سامح ثابت وكيل عن الملحن حسن دنيا، ضد مسلم ونور التوت وآخرين في سرقة لحن أغنية أول حياتي ياما، إلى محكمة الموضوع للفصل فيها بجلسة 2 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة فى حلوان
  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • الزمالك يطالب بتحرك رسمي تجاه رئيسه السابق مرتضى منصور
  • مرتضى منصور يحضر حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”
  • ناقد رياضي: مرتضى منصور له إنجازات كبيرة في الزمالك
  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة