تواجه الصين اتهامات بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقبلة عبر تقنيات التجسس في الذكاء الاصطناعي، بدورها نفت بكين كل ما تردد بشأن هواجس الإدارة الأمريكية حول احتمالية تدخل الصين في انتخابات أمريكا .

 

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 

 

قال باحثون من شركة مايكروسوفت، اليوم الخميس، إنهم اكتشفوا ما يعتقدون أنها شبكة من الحسابات المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي تسيطر عليها الصين وتسعى للتأثير على الناخبين الأميركيين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

وذكرت مايكروسوفت، في تقرير بحثي جديد، أن الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي كانت جزءا فيما يشتبه أنها عملية إعلامية صينية. وقالت إن الحملة تحمل أوجه تشابه مع النشاط الذي نسبته وزارة العدل الأميركية إلى "مجموعة من النخبة داخل وزارة الأمن العام (الصينية)".

 

ولم يحدد الباحثون منصات للتواصل الاجتماعي، لكن لقطات شاشات عرضها تقريرهم أظهرت منشورات مما بدا أنها على فيسبوك أو إكس (تويتر سابقا).

 

وقال متحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن إن الاتهامات الموجهة لبلاده بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء حسابات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي "مليئة بالتحيز والتكهنات الخبيثة"، وإن الصين تدعو إلى الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين انتخابات أمريكا الذكاء الاصطناعى بكين التجسس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟

في رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير واتساب، قام رجل الأعمال الأمريكي والملياردير إيلون ماسك، بنشر بعض الكلمات التي أثارت الخوف لدى مستخدمي التطبيق الشهير، مؤكدًا أن حماية البيانات في شركة ميتا ليست كافية.

إيلون ماسك كتب تعليقا عبر منشور في موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، حيث كان المستخدمين يتحدثون عن التشفير الشامل في «واتسآب»، وأنه يسمح بحماية المراسلات بشكل كامل، ليرد «ماسك» قائلا: «واتساب ليس آمنا على الإطلاق»، بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.

واتساب أكثر أمنا من ماسنجر

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل، قالوا إن تطبيق الدردشات واتساب، أكثر أمنا من ماسنجر، خاصة أن الأخير يستقبل الكثير من الإعلانات عبر الإنترنت.

حذف واتساب من آبل في الصين

يذكر أن شركة آبل الأمريكية قد أزالت برنامج واتساب وشبكة «Threads» الاجتماعية، التابعين لشركة ميتا، من متجر التطبيقات في الصين بشهر أبريل الماضي، بعد أن طلبت سلطات جمهورية الصين ذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

واتساب ثاني أكثر تطبيق استخداما في العالم

وأعلن الموقع الرسمي لتطبيق واتساب في عام 2020، أن عدد مستخديه تخطى حاجز 2 مليار مستخدم، ليصبح  ثاني منصة للتواصل الاجتماعي في العالم تصل إلى هذا الرقم بعد فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين