السويداء-سانا

شهدت مدارس المجمع التربوي بمنطقة صلخد بريف السويداء الجنوبي تنفيذ العديد من المبادرات الأهلية لتوفير قرطاسية استهدفت أكثر من 7 آلاف طالب وتلميذ.

وذكر مشرف المجمع التربوي بمنطقة صلخد (جبر السكر) في تصريح لمراسل سانا أن هذه المبادرات استهدفت أكثر من 7 آلاف طالب وتلميذ، وتجاوزت قيمتها 300 مليون ليرة، قدم معظمها سوريون مغتربون بالتنسيق مع المجمع وإدارات المدارس.

وبين السكر أنه تم أيضاً شراء كتب لجميع طلاب المرحلة الثانوية بفروعها العامة والمهنية في مدينة صلخد وبلدة ملح وبدعم من مبادرة (إيد بإيد).

كما قدم أحد المتبرعين مبلغ 35 مليون ليرة لشراء مستلزمات للمدارس في بلدة عرمان، فضلاً عن تكفل المجتمع الأهلي بنقل عدد من المدرسين إلى مدارسهم في القرى النائية بالمنطقة حسب مدير المجمع.

ولفت السكر إلى أهمية هذه المبادرات في تعزيز التكافل بين أفراد المجتمع في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ودعم العملية التعليمية.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، عن حاجة الجيش الإسرائيلي إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور.

ونقلت إذاعة الجيش عن غالانت قوله للجنة الخارجية والأمن البرلمانية، إن إسرائيل تحتاج فورا إلى 10 آلاف جندي، وإنه يمكنهم تجنيد 4800 من اليهود المتدينين الحريديم.

وتستمر إسرائيل في حربها على قطاع غزة، فيما تلوح بحرب على لبنان كما تواصل الاقتحامات والاعتقالات والاغتيالات في الضفة الغربية المحتلة.

وبالتوازي مع ذلك، قالت القناة الإسرائيلية 12 إن نحو 900 ضابط برتب متفاوتة طلبوا بحث إمكانية تحريرهم من عقود الخدمة العسكرية خلال العام الأخير، في حين لم تتجاوز مثل هذه الطلبات سابقا 150 ضابطا.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قالت إن عشرات جنود الاحتياط يعلنون أنهم لن يعودوا للخدمة العسكرية في قطاع غزة حتى لو تعرضوا للعقاب.

ويأتي ذلك في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أن المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يغادرون شهريا إلى الخارج بدون إبلاغ قادتهم، في ظل استمرار الحرب على غزة حيث تكبدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة خلال الأشهر الماضية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قضت الثلاثاء الماضي بفرض تجنيد اليهود الحريديم في جيش الاحتلال الذي يواجه مقاومة شرسة في قطاع غزة ويتعرض لضغط  على جبهة جنوب لبنان.

كما أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد ميزانية المدارس الدينية، وقالت في قرارها إنه لا يوجد أساس قانوني تستند إليه الحكومة في إعفاء اليهود الحريديم من التجنيد.

مقالات مشابهة

  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • محمود محيي الدين: مصر تحتاج مزيد من العمل على تنفيذ بعض المبادرات لتحويل الديون إلى فرص استثمارية
  • مبادرات وبرامج الشارقة النوعية جعلتها نموذج عالمي للمدن المراعية للسن
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة