عقد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعا مع أعضاء وحدة التنفيذ المحلية بديوان عام المحافظة لمناقشة موقف عدد من المشروعات الممولة من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والمدرجة ضمن خطة العام المالي 2023/2024، بقطاعات الطرق، والري، ومياه الشرب، وحماية النيل، والاتصالات.

يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية، بضرورة متابعة موقف المشروعات الجارية للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المعوقات، خاصة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتحقيق أهداف البرنامج وتعظيم الاستفادة منه.

حضر الاجتماع الدكتور محمد عبدالهادى نائب مدير وحدة التنفيذ، وعدد من أعضاء الوحدة، ولطفى محمد رئيس مركز ومدينة أخميم، وعاطف الصمطى رئيس مركز ومدينة جرجا، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وهلال زكى رئيس مركز ومدينة سوهاج، وممثلى شركة مياه الشرب، والطرق، والرى، والاسكان، وجهاز التعمير.

وتناول الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات وسبل إزالة أية معوقات، والالتزام بالرامج الزمنية الموضوعة، ومنها "مشروع كورنيش أخميم، طريق العوامر بيت داوود بجرجا، إنشاء 3 كبارى على الترعة الفاروقية بأخميم، وتنفيذ مشروع محطة طهطا السطحية، وتطوير مرسي البلينا، وربط كورنيش أخميم بالكورنيش الشرقى، وانشاء محطة السماكين".

تناول الاجتماع كذلك مناقشة خطة التكتلات الاقتصادية، وخطة كل تكتل بالجدول الزمنى، وكذا التنسيق بين مديرية الاسكان والتنسيق الحضارى بالمحافظة فى مشروعات التنمية الحضرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج رئیس مرکز ومدینة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية

بعد التشكيل الحكومي الجديد وتولي الدكتورة منال عوض حقيبة التنمية المحلية خلفا للواء هشام آمنة في التغيير الحكومي الجديد، من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة التركيز على عدد من الملفات الهامة داخل المحليات، ومنها استمرار التنسيق بين مجلس الوزراء والمحافظين ومتابعة تطبيق اللا مركزية، وتنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء، وإنهاء المخالفات نهائيا وتشجيع المواطنين على تقنين الوضع واسترداد الدولة حقها.

ومن أبرز الملفات المطروحة أيضا أمام وزيرة التنمية الجديدة، مواجهة التعديات على أملاك الدولة والحفاظ على الأرض الزراعية من خلال موجات إزالة التعديات بالتنسيق مع الجهات المختصة والمحافظات، والعمل على تطوير المراكز التكنولوجية، ودعم الوحدات المحلية لتقديم خدمة أفضل للمواطن، والفصل بين مقدم الخدمة عن المتلقى في المحليات للحد من الفساد، ومواجهة الإشغالات وغيرها من الملفات.

 مشروعات حياة كريمة 

وقال الدكتور صبرى الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية سابقا، إنّ هناك تحديات وملفات كثيرة تواجه وزارة التنمية المحلية الفترة المقبلة، على رأسها ملف التحول الرقمي للمراكز التكنولوجية وتطوير الوحدات المحلية بالمحافظات ضمن خطة الدولة، والعمل على مشروعات تطوير القرى وحياة كريمة ضمن خطة الدولة، ومواجهة الإشغالات ومخالفات البناء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والتركيز على ملف النظافة وتحسين البيئة.

ملفات خدمة المواطن

وأضاف صبرى في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ التنمية المحلية تعمل على ملفات مهمة لخدمة المواطن والعمل على تحسين البيئة، والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال عدة نقاط أبرزها المشاركة في مبادرة 100 مليون شجرة بالمحافظات، لتشجير الشوارع الرئيسية والميادين ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات وزيادة الرقعة الخضراء على مستوى الجمهورية، أيضا دعم مشروعات الشباب والمرأة ودعم التكتلات الاقتصادية بالمحافظات، والعمل على تنمية الصعيد من خلال برنامج التنمية المحلية للصعيد .

وأشار إلى أنه يجري تنظيم عمل المحلات والأنشطة التجارية من خلال تطبيق مواعيد عمل وغلق المحلات والمطاعم والورش والمولات التجارية، وتطبيق قانون المحال العامة للتعامل بشكل رسمي على المحال بمختلف المحافظات ودمجها في الاقتصاد الرسمي للدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج الجديد يقوم بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم
  • محافظ سوهاج الجديد يجري جولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم.. صور
  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • السيرة الذاتية الكاملة للدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية