الوطن:
2024-07-06@15:52:04 GMT

خالد جلال: بدأت مشواري الفني من مسرح جامعة القاهرة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

خالد جلال: بدأت مشواري الفني من مسرح جامعة القاهرة

قال المخرج خالد جلال، إنّه بدأ مشواره الفني من مسرح الجامعة، مشيرًا إلى أنه لم يكن يتصور ذلك عندما التحق بالجامعة، فقد كانت اهتماماته أدبية في بداية حياته الجامعية.

حضر المسرحية حتى يرى يوسف شاهين

وأضاف «جلال»، خلال حواره مع الإعلامية هدى كمال، مقدمة برنامج «عاصمة الفنون»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّه عندما التحق بجامعة القاهرة، رشّح له زملاءه مسرحية في كلية الحقوق حتى يحضرها، وكان يشاهدها يوسف شاهين، لافتًا إلى أنه حضر المسرحية حتى يرى يوسف شاهين، وليس العرض.

مشاركة عدد كبير من نجوم الفن في المسرحية

وتابع المخرج، أن هذه المسرحية كان يشارك فيها محمد هنيدي وخالد صالح وخالد الصاوي وعمرو عبدالجليل، وفي نهاية العرض، قال يوسف شاهين لعمرو عبدالجليل إنه سيكون بطل عمله الفني الجديد رغم أنه كان طالبا جامعيا، عندها سأل خالد جلال عن مسرح كلية التجارة، وعندما ذهب إلى هناك وجد بروفات لمسرحية يخرجها الفنان صلاح عبدالله وكاتبها نادر صلاح الدين الذي كان يخرج مسرح مصر، ويمثل فيها هاني رمزي وفتحي عبدالوهاب وكانا طلاباً، وعمل معهما من المسرح الأول للجامعة حتى نهاية مرحلة تعليمه الجامعي، حيث أخرج في مسرح كلية التجارة وأخرج لمنتخب جامعة القاهرة، ومثّل في مسرح كلية التجارة ومنتخب جامعة القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد جلال القاهرة الإخبارية عاصمة الفنون جامعة القاهرة یوسف شاهین

إقرأ أيضاً:

أسماء جلال تكشف رد فعلها بعد تشبيهها بمايكل جاكسون (فيديو)

علقت الفنانة  أسماء جلال على تشبيهها بمايكل جاكسون، قائلة: "أنا دايما صاحبة مبدأ واللعبة الحلوة أسقف لها، ولو حد قال إفيه حلو هاسقف له، والصورة عجبتنى وحطتها عندى".

مكنش عاوزنى.. أسماء جلال تكشف تفاصيل قصة حبها من طرف واحد (فيديو) أسماء جلال مع منى الشاذلي الليلة.. رقص وضحك وحواديت

وأضافت أسماء جلال  خلال حوارها  ببرنامج "معكم منى الشاذلى" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة ON: "مش عارفة إيه بداية الموضوع، ولكن لقيت الناس عمالة تقول أسماء جاكسون وناس تقول جاكسون الغلابة، وكنت فكراهم بيتكلموا على حد ولقيتنى أنا، وشوفت الصورة اللى فيها دمج بين صورتى وصورته بس مضايقتش كانت لذيذة وتضحك".

تعرضت لحالة إكتئاب

وأشارت أسماء جلال إلى أنها فى بدايتها تعرضت لحالة إكتئاب بسبب رودو افعال سلبيه على عمل فني ادت إلى خسارتها 10 كيلو جرام من وزنها.

انضمت الفنانة أسماء جلال، لأسرة العرض المسرحي “ميمو”، بطولة النجم أحمد حلمي، إذ مقرر أن تشارك خلال فترة عرض المسرحية بالقاهرة .

مسرحية ميمو، من تأليف ضياء محمد إخراج هشام عطوه وإنتاج حمد وبطولة أحمد حلمي وهنا الزاهد وهنا شيحة وأحمد رزق وحمدى الميرغني ومحمد رضوان بدر.

وتعرض مسرحية "ميمو" للنجم أحمد حلمى، مجموعة من الفنون الأدائية والتعبيرات والإيماءات لتجسيد مشاهد كوميدية فريدة، ومنح الجمهور تجربة مميزة تجعلهم يتقاسمون ترفيه اللحظة ويعيشون أجواء استثنائية في أرجاء المسرح.

ويشارك في المسرحية هنا الزاهد، ومحمد رضوان، وهنا شيحة، وحمدي المرغني ويبدأ عرض المسرحية يوميا من التاسعة مساءً حتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

آخر أعمال أسماء جلال
يعرض للفنان أسماء جلال، حاليًا فيلم ولاد رزق 3، ويشاركها بطولته النجم أحمد عز، الفنان عمرو يوسف، نسرين أمين، كريم قاسم، أحمد الرافعي .

وكان احتفل أبطال ولاد رزق 3، بالعرض الخاص للفيلم والذي شهد حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

مقالات مشابهة

  • خالد جلال يوجه طلبا لحسام حسن بشأن تشكيل منتخب مصر
  • مدرب الزمالك السابق يطالب حسام حسن بهذا الأمر
  • خالد جلال ينتقد دكة نادي الزمالك
  • عبد الرحيم علي يهنئ ماجد موسى بقرار مد خدمته رئيسًا لجمارك مطار القاهرة
  • مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري
  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • أسماء جلال تكشف رد فعلها بعد تشبيهها بمايكل جاكسون (فيديو)
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة
  • ننشر سيرة الذاتية للمهندسة أميرة صلاح عبد الحكيم نائب محافظ الإسكندرية