الجديد برس:

أكد رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسية إيغور كيريلوف، أن واشنطن تسعى لتوسيع شبكة مختبراتها البيولوجية، والحد من التهديد المشترك لدول ما بعد الاتحاد السوفيتي.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن كيريلوف الأربعاء، قوله: “سيتم توسيع الشبكة الأجنبية للمختبرات البيولوجية التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، وسيستمر برنامج الحد من التهديدات المشتركة، الذي فرضته الإدارة الأمريكية سابقاً على دول ما بعد الاتحاد السوفيتي”.

وأضاف: “من المفترض أن تعمل وفقا للمخطط الذي سبق أن وضعته، عندما تشارك الوزارات المدنية والمنظمات الوسيطة، بما في ذلك مراكز مكافحة العدوى والوقاية منها، في تنفيذ خطط البنتاغون”.

وشدد كيريلوف على أنه خلال عمل فريق الخبراء المعني بتعزيز اتفاقية الأسلحة البيولوجية والتُكسينية (اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين الأسلحة البكتريولوجية والتكسينية) في جنيف في أغسطس، نشر البنتاغون وثيقة سياسية بعنوان “مراجعة سياسة الأمن الحيوي”، والتي تحدد تصرفات وزارة الدفاع الأمريكية في هذا المجال حتى عام 2035.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تقرير: واشنطن أبلغت حزب الله أنها لن تتمكن من منع الهجوم الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة “بوليتيكو” في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت حزب الله اللبناني بأنها قد لا تكون قادرة على منع هجوم إسرائيلي في جنوب لبنان.

وجاءت الرسالة غير العادية في الوقت الذي كان فيه مبعوث الرئيس الأمريكي آموس هوكشتاين يحاول منع حرب شاملة على وسط تكثيف النيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.

وقالت مصادر لوسائل إعلام عبرية إن حزب الله يجب أن يفهم أن واشنطن ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها إذا قامت الجماعة المتمركزة في جنوب لبنان بالانتقام من هجوم إسرائيلي على لبنان.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية: "على إسرائيل أن تفعل ما يجب عليها أن تفعله".

واجتمع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لمناقشة الأزمة على الحدود الشمالية لإسرائيل وكذلك الحرب في غزة والتهديدات التي تشكلها إيران.

وقال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، للصحفيين: "نعتقد أنه يجب أن يكون هناك حل دبلوماسي للصراع عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية يمنع عشرات الآلاف من العائلات على جانبي الحدود من العودة إلى منازلهم".

وذكرت صحيفة بوليتيكو أن مسؤولي المخابرات الأمريكية يعتقدون أن زعيم حزب الله حسن نصر الله لا يريد الحرب، لكنهم يقدرون أن هناك خطرا متزايدا من احتمال اندلاع حرب بسبب سوء التقدير من أي من الجانبين.

وقالت مصادر إن إسرائيل قدمت "حججا مقنعة" لماذا قد تضطر إلى شن هجوم لإبعاد حزب الله من حدودها الشمالية والسماح لعشرات الآلاف المستوطنين النازحين بالعودة إلى المستوطنات.

مقالات مشابهة

  • موسكو: لا نستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء سيفاستوبول
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة ظل تنقل المليارات لصالح الجيش الإيراني
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة متهمة بنقل مليارات للجيش الإيراني
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • واشنطن تسعى إلى اتفاق دبلوماسي لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة "تنقل المليارات" للجيش الإيراني
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تنقل المليارات للجيش الإيراني
  • تقرير: واشنطن أبلغت حزب الله أنها لن تتمكن من منع الهجوم الإسرائيلي