عين ليبيا:
2024-10-03@19:57:12 GMT

«حماد» يُعلن استكمال مشاريع الإسكان في ربوع ليبيا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المُكلف من مجلس النوّاب أسامة حماد، اليوم الخميس؛ مع عدد من المهندسين والاستشاريين من الكوادر الوطنية، وممثلين عن شركات أجنبية؛ لبحث سبل استكمال مشاريع الإسكان العام المتوقفة منذ عقد من الزمن.

وتأتي هذه الخطوة إيذانًا باِنطلاق العمل في مشاريع الإسكان العام بمدينة بنغازي كخطوة أولى ستتبعها باقي المدن والمناطق، حيث ستشرع الشركات الوطنية والأجنبية في التنفيذ في شهر أكتوبر المقبل مستهدفة 25,000 وحدة سكنية في ربوع البلاد، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالحكومة.

من جانبه، أشاد رئيس الحكومة بمجهودات القائمين على عجلة إعادة الإعمار التي شهدتها المدن بالمنطقة الشرقية، بإشراف وتنسيق لجنة إعادة الإعمار والاستقرار.

وأكد حماد على الدور المهم لجميع الشركات الوطنية والأجنبية، في بناء الوطن وإعادة إعماره في ظل الاستقرار الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة الحكومة الليبية.

هذا واِتفق الحاضرون خلال اللقاء، على تشكيل لجنة عليا للإشراف على تنفيذ مشاريع الإسكان العام المُتوقّفة، كما تم التطرق لاعتماد الميزانية العامة من قبل مجلس النواب حيث تم الاتفاق مع المصارف الليبية بشأن استكمال جزء من هذه الوحدات.

آخر تحديث: 7 سبتمبر 2023 - 20:35

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسامة حماد إعادة إعمار الحكومة الليبية مشاريع الإسكان وحدة سكنية مشاریع الإسکان

إقرأ أيضاً:

لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها

عُقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، اجتماع برئاسة الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، ومشاركة مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس أبوالقاسم حفتر، وعميد جامعة درنة الدكتور نصر عياد.

جاء الاجتماع، في إطار تنفيذ ما تعهد به القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر خلال حضوره حفل التخرج بجامعة درنة، بتعيين خريجي الجامعة دفعة (عودة الأمل) في صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة والقطاعات الإدارية والخدمية المختلفة بمدينة درنة، حسب تخصصاتهم العلمية.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن عميد الجامعة سلم كشوف بأسماء وتخصصات الخريجات والخريجين إلى رئيس الحكومة، الذي أصدر تعليماته الفورية بإعداد قرارات التعيين بشكل عاجل، مقدّماً التهنئة للخريجين الذين سيخدمون من خلال وظائفهم وطنهم ومدينتهم، ويساهمون في مشروع إعمار درنة وتطويرها.

وقدم مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة الشكر والتقدير للقائد العام على هذه البادرة، ولرئيس الحكومة الليبية على هذه الاستجابة السريعة التي تقدم النموذج في الإرادة والإدارة.

ومن جانبه عبّر عميد جامعة درنة عن مشاعر التقدير والامتنان للقائد العام، ورئيس مجلس الوزراء، والمدير العام لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة على كل ما قدموه لدرنة من أيادٍ بيضاء ومبادرات وطنية وإنسانية جعلت درنة تتجاوز محنة الطوفان وتدخل مرحلة التنمية الشاملة والبناء والعمران، وتوجيه التحية بإسم درنة وأهلها إلى القائد العام للقوات المسلحة الذي أولى المدينة كل اهتمامه وعنايته.

الوسومحماد

مقالات مشابهة

  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • الزادمة: الحكومة الليبية لم تستخدم النفط كورقة ضغط سياسية بل حاولت الحفاظ على قوت الليبيين
  • الحكومة الإيرانية: هجومنا على إسرائيل «دفاع عن مصالحنا الوطنية»
  • مجلس النواب يتابع مشاريع التنمية وإعادة الإعمار
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • مجلس الحكومة ينعقد الخميس لمناقشة مشاريع قوانين ومراسيم جديدة