يمانيون../
دشنت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريات المربع الشمالي لمحافظة الحديدة، اليوم الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ، تحت شعار ” رسول الله قدوتنا”.

وفي فعالية التدشين بمديرية الزيدية، أشارت عدد من الكلمات، إلى أن مشاركة المرأة اليمنية الاحتفالات التي تقام بذكرى مولد الرسول هو احتفاء بالقيم النبيلة ودليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء له صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحت أن إحياء ذكرى مولد المصطفى في ظل انحراف وشتات أبناء الأمة، يؤكد استمرار أبناء اليمن في نصرة الرسول وقضايا الأمة الإسلامية، وتجسيدا للعلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم.

واعتبرت الكلمات الاحتفال بذكرى مولده في ظل استمرار تداعيات العدوان والحصار، شاهدا حيا على عزيمة الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان والتمسك بمبادئ وقيم معلم البشرية الأول عليه الصلاة والسلام.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية ومسرحية وخواطر ثقافية عن حب النبي وعظمة يوم مولده وأهمية احتفاء المرأة بالمناسبة بما يليق بمكانة الرسول والرسالة المحمدية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي

قتل 11 شخصاً، الأحد، جراء غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين بالبقاع الشمالي شرقي لبنان.

 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأنه تم انتشال جثامين 6 من القتلى جراء الغارة، فيما لا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة لانتشال جثامين الـ5 الآخرين.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن 816 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2507 جرحى، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

 

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى السبت، عن "1673 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و 8 آلاف و603 جرحى" لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

 

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


مقالات مشابهة

  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي