تستضيف إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، القاضي الأمريكي الشهير فرانك كابريو، رئيس قضاة محكمة بلدية بروفيدنس السابق، في ولاية رود آيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يُلقب بـ«القاضي الرحيم»، وذلك في الدورة الـ12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي لعام 2023، حيث يشارك بكلمة افتتاحية في اليوم الأول من المنتدى، كما سيتم تكريمه في حفل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، في ختام فعاليات اليوم الثاني من المنتدى، الذي فتح باب التسجيل لفعالياته عبر الموقع الرسمي:

www.

igcc.ae.

تكريم «القاضي الرحيم» تقديراً لرسائله الملهمة

ويواصل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة استعداداته لإطلاق الدورة الـ12 من المنتدى، التي ستقام يومي 13 و14 سبتمبر الجاري، تحت شعار «موارد اليوم.. ثروات الغد»، وتجمع نخبةً من صنّاع القرار والمسؤولين والمفكرين وخبراء الاتصال والتنمية في المنطقة والعالم، بهدف إثراء صناعة الاتصال على الصعيدين المحلي والدولي، من خلال برنامج حافل يشمل أكثر من 90 فعالية من الجلسات الحوارية، والخطابات الملهمة، وورش العمل، إضافة إلى الفعاليات الاستباقية، والبرامج المتنوعة، وذلك بمشاركة أكثر من 250 متحدثاً وخبيراً محلياً وعالمياً.

القاضي متحدثاً خارج المحكمة

وتأتي استضافة القاضي فرانك كابريو، في إطار اهتمام المنتدى بتسليط الضوء على الشخصيات التي أحدثت تأثيراً إيجابياً في المجتمعات، حيث اكتسب كابريو سمعة وشهرةً على مستوى عالمي، اتسعت أصداؤها خارج الولايات المتحدة، عبر مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهره أثناء ممارسته لمهامه في المحكمة، اتسمت خلالها قراراته بالرأفة والتفهم لظروف الماثلين أمام المحكمة، ليكون نموذجاً لرجل القانون الذي يترك أثراً عميقاً من خلال الرسائل الملهمة التي تتركها ممارساته غير التقليدية في النفس، ليطلق عليه الجمهور لقب «القاضي الرحيم».

من معلم إلى قاضي مشهور عالمياً

شق القاضي كابريو طريقه في الحياة العملية بدءاً من عمله كمعلم في مدرسة هوب الثانوية في بروفيدنس، ورغم حصوله على درجة البكالوريوس، أكمل كابريو دراسته للحصول على رخصة مزاولة المحاماة بعد تخرجه من الدروس الليلية لكلية القانون في جامعة سوفولك في بوسطن، ليدخل سلك القضاء في محكمة بلدية بروفيدنس، حيث حقّقَ شهرة محليّة وعالميّة بفضلِ البرنامج التلفزيوني "اعتُقِلَ في بروفيدنس" الذي تخطت مشاهدات حلقاته أكثر من 500 مليون مشاهدة على قناة اليوتيوب.

وستشهد فعاليات المنتدى، التي استقطبت خلال دوراته السابقة أكثر من 50 ألف زائر ومشارك من مختلف الدول، مناقشة أهم قضايا الموارد والثروات والتنمية والاستدامة، مع المسؤولين المحليين والدوليين وخبراء الاتصال والإعلام من جميع أنحاء العالم، للخروج بآليات وحلول مبتكرة لأكبر التحديات المعيقة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما سيتيح الفرصة للتواصل مع صنّاع القرار والخبراء في مجال الاتصال الحكومي، وفتح آفاق جديدة لاستثمار الموارد وتحويلها إلى ثروات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشارقة الاتصال الحكومي القاضي الرحيم حكومة الشارقة فرانك كابريو من المنتدى أکثر من

إقرأ أيضاً:

قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!

عاقبت محكمة أمريكية قاضٍ بتخفيض رتبته، بعدما قام بتقييد فتاة مراهقة بالأصفاد، لأنها نامت أثناء رحلة مدرسية إلى قاعة المحكمة.

وبحسب صحيفة "الغارديان"، فقد تم إيقاف القاضي كينيث كينغ مؤقتاً عن أداء واجباته في قاعة المحكمة في أغسطس (آب) الماضي، بعد أن أمر بإلزام إيفا جودمان البالغة من العمر 15 عاماً، بارتداء ملابس السجن وتقييدها بالأصفاد، بسبب سلوكها السيئ والنوم أثناء زيارة مدرسية لقاعة المحكمة في ديترويت بولاية ميشيغان.

وهدد القاضي الفتاة أيضاً، بالاحتجاز بالأحداث، وهو ما تم تصويره عبر البث المباشر للمحكمة.
وبسبب تلك الممارسات غير المبررة بحق الفتاة، تم تكليف القاضي كينغ بالخضوع لتدريب اجتماعي وعاطفي من قبل رئيس المحكمة في المنطقة السادسة والثلاثين.

US judge demoted after detaining teenage girl during field trip to courtroom https://t.co/ExynBIE6YS

— Guardian US (@GuardianUS) September 27, 2024

وبعد عودته إلى العمل، لم يسمحوا له بإدارة جلسات الاستماع الرئيسية في الجرائم الكبرى، بل تم تخفيض رتبته إلى قسم المرور، حيث يتعامل حالياً مع مخالفات السرعة.
وقال القاضي ويليام ماكونيكو في بيان: "نحن نقدّر جهوده في التحضير لهذا الدور، ونتمنى له النجاح في انتقاله إلى هذه المسؤولية الجديدة".
من جهتها، رفعت والدة الفتاة، لاتوريا تيل، دعوى قضائية ضد كينغ تطالب بتعويض يزيد على 75 ألف دولار بتهمة "تخويف ابنتها".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • ‏يديعوت أحرونوت: الشخص الذي يتوقع أن يخلف نصر الله هو هاشم صفي الدين
  • راشد عبد الرحيم: عبور الكباري
  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • النزاهة: القاضي حيدر حنون يستأنف مهامه في بغداد بعد عودته من الصين
  • ميلان يخاطب الجماهير بـ «لغة الإشارة»!