كتب- نشات علي:
قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب: إن القيادة السياسية حريصة على النهوض بالمنظومة التعليمية، ولعل تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقاء وزير خارجية اليابان "يوشيماسا هاياشي"، للحديث عن أوجه التعاون في عدد من الملفات بين البلدين ومنها التعليم والتجربة اليابانية على وجه الخصوص لما لها من مكانة.



وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللقاء تطرق إلى حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعليم، وذلك فى ضوء الاهتمام بالاستفادة من التجربة اليابانية المميزة فى هذا الصدد، وخاصة ما يتعلق ببناء الشخصية الإنسانية المتميزة على جميع المستويات، وهذا يعكس حرص القيادة السياسية على النهوض بالمنظومة التعليمية التى شهدت تحولا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وهذا يعود لإيمان القيادة السياسية بأن العلم والبحث العلمى من المؤشرات الأساسية لتقدم الأمم.

وأضاف "هندي"، أن السنوات الأخيرة شهدت كم من المبادرات والتوجيهات والقرارات بشأن العملية التعليمية، بداية من النظام التعليمي في مراحل التعليم الأساسي، والذي تم تطويره مروراً بالمؤسسات والأبنية التعليمية الجديدة أو التي يتم تطويرها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي انتشرت في مختلف مناطق ومحافظات مصر.

وتابع النائب عمرو هندى:" ونجحت الدولة خلال السنوات الأخيرة في تحقيق العديد من الإنجازات بقطاع التعليم قبل الجامعي، حيث وضعت القيادة السياسية التعليم أحد أولويات التنمية في مصر، وتأكد ذلك بعد إطلاق مبادرة "نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر" عام 2014، في محاولة لحل مشاكل التعليم المزمنة والاهتمام بفكر الإنسان المصرى والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا الصدد".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة التعليم الحوار الوطني عمرو هندي القیادة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية

ناشد عدد من معلمي الأقصر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم إرجاء الإعلان عن الوظائف الإشرافية لحين الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة حيث يوجد عدد من المعلمين الراغبين فى التقديم لمسابقة الوظائف الإشرافية انتدابات بامتحانات الثانوية العامة.

وكان الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد عقد اجتماعاً بمسئولي التنسيق بالمديرية لمناقشة الإعدادات النهائية بمسابقة الوظائف الإشرافية، والمزمع الإعلان عنها خلال شهر يوليو المقبل.

وطالب المعلمون من خلال موقع" الأسبوع" بعدم تكرار ما حدث بمسابقة الوظائف الإشرافية الماضية من تجاوزات مازالت قيد التحقيق بالنيابة الإدارية وأيضا بساحات المحاكم.

وكان وزير التربية والتعليم قد أكد عن تشكيل لجنة تظلمات والتى بدأت عملها لتلقي التظلمات واستمرت لمدة 15 يوم وانتهت فى 20 فبراير الماضي على أن يتم الاختيار وفق لجنة مشكلة ومديرية التربية والتعليم بالأقصر صوت واحد من خلال استمارة تقييم ثم تجمع الاستمارات طرف أمين سر اللجنة وتحسب متوسط الدرجات وعلى أساسها يتم الاختيار مع الالتزام بما جاء فى القانون بخصوص تشكيل اللجنة.

جاء ذلك استجابة لما نشر بموقع "الأسبوع" وتم إذاعته ببرنامج حقائق وأسرار الذي يقدمه النائب الإعلامي مصطفى بكري على قناة صدى البلد.

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاقصر، عن التقديم بالوظائف الشاغرة والتي تقع ضمن الوظائف الإشرافية في ديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس مختلفة المراحل التابعة للمديرية، إلى يوم 12 أغسطس الماضي، طبقا لما أعلنته بوابة الوظائف الحكومية.

والوظائف التي كانت شاغرة هى مدير مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات و النوعيات بالإدارات التعليمية، وكيل مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات والنوعيات بالإدارات التعليمية، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر والإدارات التعليمية من المستوى الأول.

مقالات مشابهة

  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزير العمل الجديد: سنعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بصناعة بيئة عمل لائقة
  • تقرير يرصد أولويات الحكومة المرتقبة في قطاعي التعليم والصحة.. أبرزها تحسين مستوى الخدمات
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا