كتب- محمد أبو بكر:
شهدت مصر، اليوم الخميس، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن إطلاق العام الدراسي الجديد، وغلق طريق أبو النمرس لمدة 25 يوماً.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

"قنوات تعليمية" ومنصة بث مباشر".

. خطة التعليم في العام الدراسي الجديد

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بث القنوات التعليمية والمنصات التعليمية لجميع الطلاب، خلال اجتماع عقده اليوم مع قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بكل المحافظات، لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

غلق جزئي لكوبري ابو النمرس القديم لمدة 25 يومًا.. تعرف على الطرق البديلة

أعلنت محافظة الجيزة في بيان، عن غلق جزئي بطريق أبو النمرس، وذلك في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بكوبرى ابو النمرس العلوى الجديد، وللقيام بأعمال الجزء العلوي لمنزل الكوبرى أعلى مزلقان ابوالنمرس بالاتجاه القادم من منطقة ابو النمرس اتجاه طريق مصر اسيوط الزراعي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الصحة: الرئيس يولى اهتمامًا كبيرًا لتنفيذ مدينة طبية بمقاييس

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا لتنفيذ المدينة الطبية الشاملة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وفقًا للمقاييس العالمية، باعتبارها واحدة من الأذرع الأساسية بمجال الأبحاث التطبيقية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مدبولي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

السياحة: مجازاة 13 شركة بسبب مخالفات موسم العمرة الماضي

أصدرت وزارة السياحة والآثار عددًا من القرارات الوزارية بمجازاة 13 شركة سياحة خالفت الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الماضي عام 1444 هـ والمعتمدة من وزير السياحة والآثار، إلى جانب مخالفتها للبرنامج المعتمد من الوزارة لتنفيذ رحلة العمرة لمجموعة من المعتمرين والذين تقدموا بشكاوى إلى الوزارة، وذلك من حيث السكن المتفق عليه، دون إخطار الوزارة بالتعديل بالمخالفة لأحكام القانون الخاص بإنشاء البوابة المصرية للعمرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

السيسي يوجه بجذب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووليد سامي جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

كيلو الطماطم بـ20 جنيها.. سبب ارتفاع الأسعار وموعد الانخفاض

شهدت أسعار الطماطم في الأسواق على مستوى الجمهورية ارتفاعا كبيرا خلال اليومين الماضيين حيث وصل سعر الكيلو عند تجار التجزئة لـ20 جنيها في بعض المناطق.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

4 مستندات و5 إجراءات لتغيير حق الانتفاع بعداد الكهرباء

وجه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بعض الخطوات والشروط التي تهم شريحة من المواطنين والمتعلقة بالإجراءات الواجبة والمستندات المطلوبة لتغيير حق الانتفاع لعداد الكهرباء، وذلك عبر صفحته الرسمية له على «فيس بوك».
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزير الصحة خالد عبدالغفار وزارة التعليم أبوالنمرس رضا حجازي الرئيس السيسي الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، بجولة تفقدية مكثفة لعدد من مدارس إدارة كفر البطيخ التعليمية، وذلك للاطمئنان على انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 في إطار توجيهات  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين.

وشملت جولة "وكيل الوزارة" زيارة مدارس كفر البطيخ الابتدائية الجديدة وكفر البطيخ الاعدادية بنين وكفر البطيخ الإبتدائية الحديثة وكفر البطيخ الابتدائية المشتركة والمهندس عاطف سليم بنون وعاطف سليم بنات.

وخلال الزيارة، حرص وكيل الوزارة على التأكد من عدة جوانب أساسية، منها:  "كثافة الطلاب" حيث اطمأن على وجود أعداد مناسبة من الطلاب في الفصول الدراسية، و"النظافة العامة" وتأكد من نظافة المدرسة ومحيطها، مما يساهم في خلق بيئة تعليمية صحية، و"التزام المعلمين" حيث تأكد من حضور جميع المعلمين وانتظامهم في العمل والالتزام بالمناهج الدراسية، و"التجهيزات المدرسية" وتأكد من توافر المقاعد والديسكات وغيرها من التجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية بسلاسة.

كما حرص "غريب" على التواصل المباشر مع الطلاب والمعلمين، حيث أجرى حوارات معهم للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول العملية التعليمية وقام بإختبار العديد من التلاميذ في القراءة والكتابة والحساب للاطمئنان على مستوى التلاميذ.

وأشاد "وكيل الوزارة" بالجهود المبذولة من قبل  بكر عيد ، مدير إدارة كفر البطيخ التعليمية، وقيادات الإدارة، ومديري المدارس، مؤكدًا أنهم يعملون بجد وكفاءة لضمان سير العملية التعليمية بانتظام.

ومن خلال هذه الجولة، يوجه وكيل الوزارة رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية وأنها تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجهها.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي.. ورصد أكبر انفجار شمسي
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • حدث في 8 ساعات| أبرز قرارات الاجتماع الأسبوعي للحكومة وتفاصيل لقاء مدبولي بالمفكرين
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ