أضرمت جماهير فريق كرة قدم إيطالي النيران في ملعب المنافس بعد تعرضه للخسارة في أولى مباريات الموسم الجديد من دوري الدرجة الثالثة.

وخسر فريق فوغيا أمام مضيفه تارانتو بنتيجة 2-صفر في المباراة التي جرت على ملعب "إيراسمو ياكوفون" في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإيطالي الدرجة الثالثة.

ووثقت مقاطع فيديو انتشرت على منصة "إكس" (تويتر سابقا) اشتعال النيران وانتشارها على مساحة واسعة من الملعب بشكل مخيف.

???? Tras el Derby Taranto – Foggia que ganaron los locales (Serie C), los ultras visitantes quemaron parte del estadio. No hubo heridos.

Se investiga lo sucedido pero el estadio ha sufrido graves daños.

[GOAL IT] pic.twitter.com/HnBKmYAKwa

— Soy Calcio (@SoyCalcio_) September 5, 2023

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن جماهير فوغيا لم تجد أي طريقة للتعبير عن غضبها من خسارة فريقها سوى إحراق ملعب المحليين، ووصفت ما حدث بأنه "عمل تخريبي لا مثيل له" وستكون له عواقب وخيمة في إيطاليا.

واندلع الحريق بعدما ألقى ألتراس فوغيا العديد من قنابل الدخان بالإضافة إلى مواد بلاستيكية قابلة للاشتعال على الجهة الجنوبية من المدرجات الخاصة بجماهير تارانتو، لكن من حسن حظ الجميع أنه لم يصب أحد بأذى.

وهرع رجال الإطفاء إلى الملعب من أجل التعامل مع الحريق، لكن ألتراس فوغيا تمادى في فعلته وقام برشقهم بالحجارة، الأمر الذي أجبر الشرطة على التدخل ثم رافق الجماهير إلى حدود مدينة تارانتو من أجل منع أي احتكاك محتمل مع السكان المحليين.

وتعمل الشرطة الإيطالية الآن على تحديد هوية مفتعلي الواقعة، ونجحت في التعرف على هوية البعض منهم من خلال تحليل مقاطع الفيديو التي وثقتها كاميرات المراقبة.

وأصدر نادي فوغيا بيانا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أدان فيه الواقعة وطالب بمعاقبة المسؤولين عنها.

وجاء في البيان "نأمل أن يكشف التحقيق الذي بدأ بالفعل عن الحقائق، وأن يكشف طبيعة الحريق ودوافعه، ونؤكد على ضرورة معاقبة المتورطين، ونحن على استعداد للتعاون مع الجهات المختصة".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

جماهير الزمالك تودع أحمد رفعت بلافتة خاصة وهتافات مدوية «فيديو»

حرصت جماهير الزمالك المتواجدة في ستاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة الفارس الأبيض ضد الإسماعيلي، اليوم الأحد، على وداع أحمد رفعت لاعب الفريق السابق، والذي توفي أمس السبت.

ورفعت جماهير الزمالك لافتة خلال مباراة فريقها أمام الإسماعيلي، وكتبت عليها: "توقف قلبه وأوجع قلوبنا في الجنة يا رفعت".

وبدأت جماهير الزمالك المباراة بصمت لمدة 7 دقائق، وهو رقم اللاعب الراحل أحمد رفعت، ثم أطلقت هتافات لوداع اللاعب، وكان منها: " احمد رفعت مش ناسين.. هنعيش و نموت دايما فاكرين في الجنة يا رفعت.. رفعت رفعت رفعت.. ".

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة الزمالك ضد الإسماعيلي، والتي تقام حاليًا ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري المصري
  • أخر كلام.. ستاد القاهرة يستضيف مباراة الأهلي وبيراميدز
  • شاهد| بكرسي متحرك وعبوات حارقة.. رجل يحرق أحد أبواب القصر الملكي النرويجي
  • جمهور الأهلي المصري ينعي أحمد رفعت .. صورة
  • كريم رمزي يشيد بجماهير الزمالك في مباراة الإسماعيلي.. تصرف عظيم
  • جماهير الزمالك تودع أحمد رفعت بلافتة خاصة وهتافات مدوية «فيديو»
  • عاجل.. وكيل أحمد رفعت يرد على هتافات جمهور الزمالك
  • لقطة إنسانية من جماهير الزمالك لأحمد رفعت بعد رحيله: أوجع قلوبنا
  • في لفتة طيبة.. جماهير الزمالك ترج ستاد القاهرة هتافًا لـ أحمد رفعت
  • كأس العراق.. قمةٌ نارية بين النوارس والصقور والقيثارة يواجه النفط